شوفو قلة الحيا.. عبد العزيز المراكشي يحتج على زيارة الملك إلى الداخلة

مشاهدة 20 أبريل 2014 آخر تحديث : الأحد 20 أبريل 2014 - 4:17 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

يبدو أن البئيس عبد العزيز المراكشي قد فقد رشده بالفعل، tyولجأ إلى خطوة أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها مجنونة وغير محسوبة العواقب.

اقرأ أيضا...

فقد توجه زعيم الانفصاليين إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كيمون، برسالة “احتجاج” على زيارة جلالة الملك محمد السادس إلى مدينة الداخلة، متناسيا أن الداخلة جزء لا يتجزأ من التراب الوطني المغربي، وتقع تحت حكم النظام المغربي.

المراكشي خرج عن جميع القواعد الدبلوماسية والأعراف الجاري بها العمل في مخاطبة هيئة دولية لها وزنها مثل الأمم المتحدة، بحيث اعتبر في رسالته أن زيارة الأسرة الملكية الكريمة إلى الداخلة هو “سلوك تصعيدي عدواني مستفز، ليس فقط في حق الشعب الصحراوي ولكن في حق الأمم المتحدة بكل مكوناتها، وعلى رأسها الأمين العام ومجلس الأمن الدولي والمبعوث الشخصي وبعثة المينورسو”، 1397731674وهذا ما ينم على حجم الإحباط الذي أصاب زعيم الجمهورية الوهمية، إلى درجة أنه لم يجد من حيلة سوى الاستنجاد بأسلوب “المخبرين”، معتقدا أن من شأن كلامه هذا أن يؤلب الأمم المتحدة وأمينها على النظام المغربي في قضية الصحراء.

وكعادته، لم يجد هذا الواهم حرجا في الكذب والافتراء، إذ أكد في رسالته أن مدينة الداخلة شهدت، بتزامن مع الزيارة الملكية، “استنفاراً لمختلف تشكيلات القوات المغربية، من جيش وشرطة وقوات مساعدة في زي عسكري ومدني، وتعرض السكان الصحراويون ومنازلهم لحملة شرسة من القمع والحصار والتضييق”.

والواقع أن الترتيبات الأمنية للزيارة الملكية مرت في أجواء وظروف عادية، وإذا لم يظهر لهؤلاء الانفصاليين أثر أثناء زيارة الملك، فهذا يرجع إلى الصدمة التي تلقوها من خروج ساكنة المدينة عن بكرة أبيها لاستقبال جلالة الgal-2591201ملك، والترحيب بمقدمه الكريم، ولعل الانفصاليين، الذين يعتبرون مجرد أقلية مغمورة، أدركوا ما قد يواجهونه من طرف الصحراويين الوحدويين، المستميتين في حب ملكهم.

وأكيد أنه ما كان لبضعة عشرات أو حتى مئات من الانفصاليين المأgal-2591203جورين، أن يجازفوا بأنفسهم للخروج إلى الشوارع من أجل الاحتجاج على الملك الذي هرع عشرات الآلاف لاستقباله بالأهازيج وعبارات الحب والولاء، وما هو وزن هذه الشرذمة قبالة كل هذه الحشود البشرية الضخمة التي خرجت لملاقاة ملك البلاد؟

لقد قلناها سابقا إن حجم الاستقبال الذي خصص للملك في مدينةgal-2591205 الداخلة هو أكبر استفتاء على مغربية الصحراء برمتها، وما قام به كبير الانفصاليين لا يعدو أن يكون مجرد محاولة يائسة لإخفاء الشمس بالغربال، وهيهات هيهات أن تنالوا شيئا من عزيمة ولا إرادة الشعب الصحراوي الوحدوي، العارف بمصلحته والمدرك لحقيقة أذناب الجزائر في تندوف.

كواليس اليوم

التعليقات

  • إن الواهم عبد العزيز المراكشي عاش وحيدا ويرحل وحيدا لأن الوطن الأم المملكة المغربية تحتضن جميع أبناءها من آل بوغاز الى الصحراء باستثناء هذا العاق المتمرد الخائن والمناصر لأعداء الوطن ، إن أمير المؤمنين حفظه الله ونصره بارا بأبناء المملكة المغرب وهاهو الشعب المغربي الصحراوي يخرج هاتفا محييا رمز الوحدة المغربية من آل بوغاز الى الصحراء

  • أجي يا مي نوريك دار خوالي . نتا يا زرك الكمارة كتحتج على الزيارة ديال سيدنا لبلادو؟ واباز! وجهك صحيح والله يجيبك فشي زنقة مسدودة نوري لمك حلان الفم على سيادك كي داير يا حثالة المجتمع

  • هانه ياخد الاوامر من الشيوخ العسكريين اللدين خرفوا وجاهم الزهايمر.لان بوتفلقة هو اصغرهم له 77سنة فكم سيكون سن اكبرهم ؟؟ومادام مسخوط اباه ياخد الاوامر من شيباني تيمشي عفاه الله على كروسة *الله يسترالعيب* بطبيعة الحال راه فعله وكلامه غير مسؤول .
    والله دون تملق او انحياز كنت اتابع البارحة نشرة الاخبار ولاحظت النضام والاصطفاف المؤدب للصحراويين وقلت في نفسي(والله العظيم يلا هاد الناس احسن منا في الشمال راهم مؤدبين واقفين بلا ما يعدبوا البوليس دايرين عقولهم لراسهموالله العظيم).
    اعقل ياولد عبد العزيز لانه لايعقل ان تزلد في تادلة او ازلال وتترعرع في مراكش ثم تحنقز للصحراء المغربية وتقول راك بغيتي استقلال راك احمق.
    اجدادي استوطنوا واد الدهب لما ترحلوا من الجزيرة ايام الامويين وبايعوا الملوك المغاربة واحفادهم واسباطهم الان مغاربة.لعروسيين جدهم في وزان وراهم في الصحراء.اولاد الزين راهم في سلا وبني عمومتهم في الصحراء اهل والدتي يقطنون في وسط وسواحل المغرب ورغم دلك بنو عمومتهم هناك وهم الشرفاء موساويين.
    اش هاد المغالطات لي بغيتي تغالطنا وتغالط الشعوب بها.اتق الله فالدماء التي اهضرت بسببك ستعاقب عليها عاجلا او آجلا.
    ا

  • الله ينعل لي ما يحشم كان اولا هاد زرق السفة يبدل سميتو بزاف عليه مراكشي نسبة لمراكش
    يتكلم عن إنزال أمني والتضييق على السكان
    يا خائن شوف سيدنا محمد السادس يتجول في الداخلة بدون برتكول
    يسوق سيارته بنفسه و مباشرة مع رعيته

  • MIEUX D ETRE GOUVERNE PAR UN ROI LEGETIME QUE D ETRE GOUVERNE PAR UNE MARRIONNETTE DE L ARMEE

  • Bolizaryo fukuy 3acha lmalik a7san haja kayna f had lblad lah ytawl 3omro

  • الله ينصرك يا ملكنا العزيز
    اما دلك الزنديق المرتزق من الاحسن عدم الرد عليه فخير جواب للسفيه هو السكوت

  • قل موتوا بغيضكم.صدق الله العظيم.

  • عاش المغرب وعاش الشعب المغربي الأبي من طنجة إلى الكويرة تحت القيادة الحكيمة لسليل الرسول “صلعم” جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وأقر عينه بالأمير مولاي الحسن وجميع أفراد العائلة ولسنا مبالين بالمرتزقة الإنفصاليين وبمن يحركهم ويزرع فيهم الحقد والكراهية ونطلب لهم من الله الهداية والرأي السديد للإلتحاق بوطنهم العزيز المغرب الحبيب

  • “سكتُّ عن السفيه فَظَنَّ أنِّي

    عييتُ عن الجواب وما عييتُ

    فإنْ كلَّمتُهُ فرَّجتُ عنهُ

    وإن خليتُه كمداً يموتُ!”

  • هاد زرك الكمارة نتلاقا بيه فشي زنقة ضيقة نجلسو على قرعة كوكا

  • تفو…. وجهو كيقطع الخميرة من الدار

  • عاشت الوحدة الوطنية(كونماهو كون بالو علينا القرودة)عاش الملك

  • nous sommes tjr fedel à notre devise” dieu patrie roi “

  • الله الوطن الملك من طنجة الغالية إلى الكويرة العزيزة و الأسرة العلوية و الشعب المغربي الحقيقي يعني المغربي قح و الباقي يتلاح

  • عاش الملك بفضلو عايشين فحرية وامان كون ماكان كون فرسونا الكلاب واللي يقول عكس هد الشي راه ماشي مغربي

  • انفصالي كلب

  • اسمعوا ياحكام الجزائر محمد السادس دائما محبوب مع شعبه من طنجة الا لكويرة

    بل مع القارة الإفريقية وإذا اردتم ان تجربوا
    ففتحوا الحدود لاخواننا واشقاءنا الجزائريون
    والله إنهم يحبوننا ويحبون ملكنا.

  • عا ش الملك لمعجبو حال يمشي ينتحر

  • ملك رائع يتجول في بلده بكل حرية عندو شعب كيموت عليه، عاش الملك والعديان إلى الجحيم وبكل الأطياف والفاهم يفهم،
    موت موت يا العدو الملك عندو شعبو ومغربو الكامل من طنجة الى اقصى نقطة في الصحراء المغربية.

  • الله انعل والديك انت مليار نعلة يا جيفة,وتاكد با خنزير ان الصحراء ومحمدالسادس شيئان مقدسان بالنسبة للمغاربة.المغرب في صحرائه الصحراء في مغربها محمد السادس يتجول في بلده طولا وعرضا وبوتحزيقة على كرسي متحرك

  • هذا النجس عاق لوالده…. وقد اشترط عليه مرارا أن يعود إلى وطنه والعيش مع إخوته لكي يحظى برضاه، ولكنه رفض
    ليصبح بهذا التمادي مسخوط لأبيه ومسخوط للملك…. قبح الله سعيكم يا انصار التفرقة والشتات…. المغرب محمي بفضل الله وملكه المتفاني في خدمة وشعبه وسوف تدركون اي منقلب ستنقلبون

  • khasso ihcham ghir men knia dialo maskhout lwalidin

  • wajho ki lmajmer may7cham may3rag

  • واش هاد المراكشي زرك الكمارة كتحرقو البولة ،هاداك سيدنا كايخدم او كايدشن المشاريع التنموية أدام الله عمره،أونتا المراكشي الزرك يا بوزبال سير سد فمك من الطيران قبل مايجيوليك أويزيدوليك من فمك وايلي وابسلتو أتريكة المحكن والله يا مكم لا حلمتو بالصحراء،الصحراء مغربية ولا نجيو ندبحو واليدين مكم والله يامك يا المراكشي أو لقيتك حتا نحيد ليك النيف ديالك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.