نقابة تعليمية تتهم نائب سلا بالتسلط والاستبداد وسوء التدبير المالي والإداري

مشاهدة 22 أبريل 2014 آخر تحديث : الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 12:45 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

اتهمت نقابة تعليمية بسلا، النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، بـ “التسلط والاستبداد وسوء التدبير المالي والإداري” في بيان صدر عنها في أعقاب اجتماع الكتابة الإقليمية.

اقرأ أيضا...

واستندت النقابة في هذا الاتهام، إلى غموض بعض الإجراءات ذات الصبغة المالية، وعدم إتباع أحمد كيكيش للمساطر المعمول بها، مستدلة بإعادة صباغة نيابة سلا رغم مرور أقل من سنة على صباغتها، وإنفاق ملايين السنتيمات على مدرسة المكي بريطل، رغم عدم تطابق جودة الأشغال المنجزة مع الأرقام المتداولة.

وكشف مصدر من الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، أن الخروقات المالية تتصل ببعض الممارسات بالنيابة ستطالب النقابة بالكشف عن تفاصليها لاحقا.

واعتبرت النقابة عدم تطبيق اتفاق 28 ماي 2013 الذي يعطي للنقابات حق المشاركة في إبرام الصفقات، دليل على وجود ما يسعى نائب سلا إلى إخفائه، والانفراد بالتدبير المالي والإداري، بعد إقصائه لعدد من رؤساء المصالح والتضييق عليهم في مباشرة مهامهم، حتى وصل الأمر بأحدهم إلى طلب إعفائه من الوزير بحسب البيان.

وحسب البيان الذي توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، فإن النائب متهم في ذات الآن بصناعة الأشباح بالنيابة، وذلك بـ “الإبقاء على مجموعة من الأساتذة والأطر الإدارية بدون عمل خصوصا النقابيين المقربين منه”.

Sans titre

كما اتهمت النقابة بإطلاق يد موظفين تحوم حولهم شبهات فساد أخلاقي ومالي، إضافة إلى تكليف وتعيين أساتذة وأطر إدارية في بعدها الشخصي والنقابي والإداري.

وانتقد بيان النقابة أسلوب النائب في اتهام مسؤولين سابقين وحاليين بالفساد بدون دليل ولا حجة دامغة، وفي ظل عدم تقديم أي ملف للقضاء، واصفة هذه التوجه بالسعي إلى تلميع صورة النائب والتغطية على سوء تدبيره.

وطالت لائحة الاتهامات الموجه للنائب، استفزاز المديرين، إحراجهم أمام التلاميذ، والتدخل في اختصاصاتهم، ومطالبتهم بمنح نقطة معينة لبعض الأساتذة، وممارسة الشطط والتعسف.

وشملت الاتهامات أيضا، وقف الأوراش ببعض المؤسسات التعليمية، ومناهضة العمل الجمعوي من خلال تجميد أنشطة العديد من الجمعيات التي تنشط في الحقل التربوي والإنساني بدون مبرر يذكر.

كما اتهم البيان، النائب باستغلال سيارات المصلحة لقضاء مصالح أسرته، وحرمان الموظفين من استغلالها في المهام الخارجية.

وخلص بيان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، إلى مطالبة وزير التربية الوطنية بإيفاد لجنة للتحقيق في الخروقات التدبيرية، وممارسة الشطط، واعتماد أساليب تمييزية تقوم على أسس عرقية وأيدلوجية.

كواليس اليوم

التعليقات

  • شكرا لكم جميعا،لقد ذكرتموني بالزمن الجميل زمن كنا نترقب بفارغ الصبر امام المدياع لسماع احداث السلسلة الاداعية ” الازلية” وها نحن الان نجلس الان امام الحاسوب لمعرفة تفاصيل أزلية الساعة بطلها نائب الوزارة وباقي اسرة التعليم……شكرا مرة أخرى لانكم وفرتم علي ثمن فنجان قهوة ل امسية في المقهى..واتمنى ان تنتهي قريبا لتحل محلها سلسلة جديدة يكون بطلها التلميذ هذه المرة………لقد نسيتم الهدف الرئيسي الذي من أجله نحن موجودون …فاتقوا الله يا عباد الله

  • الاكثر من ذلك انها صاحبة الحل و العقد في استعمالات الزمان بالمؤسسة, و حلقات الوعض التي تديرها( اين حياد المؤسسات)

  • إنني متضرر معك وأرفع صوتي معك وأقول لك بأن هذه الأستاذة مختبئة في ثانوية الأمام مالك عند زوجها وللتأكيد أين جدول حصهها لهذه السنة والسنة الماضيةومزيدا من النضال

  • بات من المؤكد أن معلمة محظية مرضية باها وامها استفادت منذ سنتين بإعفاء من القسم- لأول مرة أسمع مثل هذا الإجراء الإداري- تعمل بمؤسسة بجماعة احصين خبوها في مؤسسة إعدادية زوجها وبالضبط في الخزانة . انتهت مدة الإعفاء في شهر فبراير ومع ذلك لم تلحق بالفصول الدراسية وتتقلب نيابة التعليم على ضحايا جدد لسد الخصاص بمؤسستها. من المسؤول وراء هذا ؟ الله اعلم .عيق الفايق وإلا هزك الماء.ما كرهناشاي حتى احنا شي إعفاء واخا صغيور.والسلام عليكم .

  • النقاباتُ الأكثرُ تمثيلية والأقلُّها اقتنعت غاية الاقتناع أنَّ مصالحها رهينةٌ بخلقِ جوٍّ من الحوارِ الهادئ مع نائبِ تعليم متمكن ومُتمرِّس٬ نيتهُ الصادقةِ فضحِ المستورِ٬ والوقوف ضِدَّ رؤوسِ الفسادِ والإفسادِ. وبالرغم من وجودِ “قلاع حرب وهمية” مستميتةٍ تريدُ ثنيهُ عن مواصلةِ الإصلاحِ٬ فإنَّ عزيمتَه جد قويةً٬ ولنْ يهدأ لهُ بالٌ حتَّى يُطيحَ ويقتلع جذور المُفسدينَ من أصولها٬ وما ذاك عليه بعسير.
    التعليم مسألة وطنية كبرى من أولى الأوليات التي يجب أن نعطيها كامل الاهتمام٬ وأن نترك جانبا الخلافات الضيقة التي لا بحسنها ينتفع٬ وبشرها يستضر. وما “البيان” الأخير الذي أصدره الدِّرعُ النقابيُّ لحزب العدالة والتنمية إلا وجهٌ آخر لصراع مريرٍ يحجبُ أمَّ الحقائقِ الممثلةِ في صراع الحداثة والأصالة .
    إنَّ وَهم التأصيلِ يَصطدمُ بعمق الرؤية المُؤطرة لفهمِ أولئك الذين يؤمنون بجدية مشروعهم النقابي٬ وَهْمٌ يقودُ سلوكياتهم المتناقضةِ٬ لأنهم لا يستطيعون الملاءمة بين الرغبات الشخصية وتمويه الشغيلة التعليمية في إبداع “سيناريوهات نضالية” مفبركة بامتياز٬ مع إقحام المنظومة التعليمية في متاهات التشكيك والريبة مما هو آت …

  • إلى صاحب المقال 74, تحية احترام للجميع وبعد من أجل التاريخ أريد تصحيح تاريخ إضراب 1994، و هذا خطأ لأن هذا الإضراب جاء سنة 14 دجنبر 1990 بعد دعوة من النقابتين CDT و UGTM و هو إضراب عام ل24 ساعة يمكن اعتباره نقطة تحول في تاريخ المغرب الحديث، فهذا الإضراب عرف أحداث فاس المؤلمة و التي راح ضحيتها 100 شخص و 450 قدموا للمحاكم بعدها توالت التنازلات حيث وعد عز الدين العراقي أنذاك بالزيادة في الأجور تلتها إطلاق صراح المعتقلين السياسيين و إفراغ تزمامرت، في 1992 مراجعة الدستور الذي قوى المؤسسة البرلمانية، 1995 رفض المعارضة الدخول في الحكومة بسبب البصري، 1996 دستور جديد مع برلمان بغرفتين، 1997 فوز الكتلة بالإنتخابات و وصول عبد الرحمان اليوسفي إلى منصب الوزير الاول’ 2002 أول انتخابات نزيهة بالمغرب، و صعود ملفت ل PJD الذي احتل الرتبة 4 بعد الإتحاد و الإستقلال و الأحرار، 2007 فوز الإستقلال متبوعا ب PJD و الإتحاد…… هكذا فإضراب 14 دجنبر 1990 ذكرى لايحق لنا أن ننساها.

  • الى الاستاذ طارق صاحب التعليق 90 عرفناك ولاداعي لذكر اسمك لأن شرح الواضحات من المفضحات كما يقول الفقهاء ردك وجوابك بدائي يذكرني بالعصر الجاهلي لانك لم تجد ما تحاجج به وصدمتك الحقائق الدامغة فلجأت لكلمة طززززززززززززززززززززززززززز ياسلام على الرقي بأدب الحوار

  • أبو عبد الله
    كن إبن من شئت واكتسب أدبا

    غريب هذاالزمن ,زمن أشباه المناضلين,وغريب أن نتلقى الضربات,الضربة تلو الأخرى من منخرطينا,ويا للحسرة والغرابة الأبشع أن يتجرأ نكرة ليتخذمن نفسه بطلا كرتوننيا يتكلم بلسان مستعارمن زمن ولى” على أخينا المناضل الصلد الكاتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم .
    نعم نحن مع تقويم وتقييم الأداء النقابي للمكاتب المحلية والمكتب الاقليمي لكن في إطار الإجتماعات المفتوحة التي تعقد في هذا الإطار : نتقبل كل الإنتقادات وكل تصحيح للمسار النقابي بكل أريحية وتجرد. ما لا نقبل هو أن يعلق مشجب فشل العمل النقابي على “– في رأس أخينا عزيز, فهذا ما لا يقبله عقل مناضل أريب .
    ما يجب أن تعرفه أخي النكرة . أن الكا تب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم هو من تصدى بقوة, في واضحة النهار , تحدى أمام مرأى ومسمع كل النقابات الأكثر تمتيلية . وفي اجتماع رسمي النائب الأقليمي السابق لوزارة التربية الوطنية ,إذ لولا الألطاف الإلهية لتحول الإجتماع إلى حلبة صراع حقيقية . وفهم المسؤول حينها أن الجامعة الحرة للتعليم ليست مضغة سهلة مستساغة, فغير استراجية تعامله . وبالرغم من ميولاته النقابية المكشوفة وغير المكشوفة “” ظل طيلة تقلده المسؤولية محتاطا من أنتزل قدماه هنا أوهناك لأن عيون الجامعة الحرة للتعليم بسلا كانت له بالمرصاد.
    يكفينا فخرا أن زمن “زمن” الرشوةوتأليه” قد ولى منذ انتخاب المكتب الإقليمي الحالي , وكل الملفات النقابية لرجال ونساء التعليم تمر بمجموعة من المراحل والقنوات , يؤشر على كل ملف الكاتب المحلي تم الكاتب الإقليمي وتعرض الملفات جميعها أمام أنظار المكتب الإقليمي ليبث فيها ويصنفها حسب الأولوية والإستعجال …هذا غيض من فيض, فإذا لم تستحيي فافعل وقل ما شئت.

  • لصاحب التعليق رقم 89 طززززززززززز

  • نزولا عندطلبك الأح نو الدين صاحب التعليق رقم86 ولكي نرتقي بأدب الحوار كما طالبت الاخ مصطفى الحشلوفي لابد أن نصارح بعضنا بالحجة والدليل ولذلك سأذكرك بما يلي
    اتهامك للكدش بافشال التنسيق عار عن الصحة وما تقديمكم للملف المطلبي بصفة مشتركة مع النقابات الخمس الذي ستوقعه في اللقاء الثاني مع النائب الا ذليل على اتهامك الباطل كما أذكرك بموقف كدش وفدش في هذا اللقاء2عندما انسحبتا من جلسة الحوار الخماسي احتجاجا على ….وتشبتت بالحضور لدوافع شحصية لا داعي لتذكيرك بها رغم محاولتهما اقناعك بصحة موقفهما وذكروك بالتنسيق لكن أهدافك الشخصية ودوافعك التي لا يعرفها الا انت وظهرت جلية فيما بعد …. تخليت عن التنسيق وكنقابي أذكرك بأننا تربينا داخل اطاراتنا النقابية على احترام اراء الاخرين وعدم التشهير بالا شخاص بذكر أسمائهم كما تفعل أنت رغم اختلافنا معهم
    مشكلتك يا مصطفى أنك تختزل النقابة في شخصك وتلغي بقية اعضاء المكتب وتسقط نفس الفكرة على كتاب النقابات الاخرى ونذكرك أن أي قرار يتخذ في اطار التنسيق يكون مصادق عليه من طرف المكاتب فمشكلتك أيضا هي اعتقادك أنك المالك الوحيد للحقيقة المنزه عن الخطأ فاتهام الاخ يوسف المكوري بما ليس فيه دليل على ضعف تحليلك فالرابض الحقيقي امام امام مسكن ومكتب النائب وبشهادة الجميع هو أنت أسي مصطفى حتى حصلت على بطاقة الطريق السيار نحو البيضاءفهنيئا لك بهذا الفتح المبين أما استهدافك للاخ بوقرطاسة المناضل النزيه والشريف بالغمز واللمز فما هو الا تجسيد للحرب السياسية بين بنكيران وشباط وهي تصفية حسابات لا أقل ولا أكثر
    فالتنسيق معك اصبح مستحيلا أخلاقيا مادمت طعنت في النقابات ومناضليها وهذا ليس موقفا من النقابة التي تنتمي اليها والتي نكن لأعضاء مكتبها كل الاحترام والتقدير لقد أصبح التنسيق مؤجل الى حين رحيلك
    نصيحة استشر مع سي المباركي سلفك الصالح ليفيدك بأفكاره وأخلاقه المحترمة حول أهمية التنسيق

  • هناك الكثير من المشاكل في قطاع التعليم شخصيا ساركز على عدم توفر الوسائل التعليمية بشكل خطير بنيابة سلا. في كل التخصصات المختبرات فقيرة وما يوجد بها متجاوز وجمعية مدرسة النجاح مجمدة ولا تساعد على تحسين أوضاع المتمدرسين. ساتحدث عن ثانوية حي السلام هناك خصاص في كل شيء وحتى الجمعية حصلت 18 مليون سنتيم واختفى رئيسها لدينا اصلاحات عاجلة ولا احد يبادر والادارة سلبية بشكل كارثي هناك باب بادارة المؤسسة يحتاج الى الاصلاح ولا احد يتدخل الجمعية رضت على التلاميذ اداء120 درهم اين ذهبت هذه الاموال. اللهم ان هذا منكر

  • اذكر الاخوة المتمسحين بالنائب ان النائب ذاهب مهما طال المقام، وان المصلحة العامة يجب ان تراعى. هناك مشكل عميق بنيابة سلا والوزارة مدعوة للتدخل وانتهى. اما اذا استمر الوضع هكذا فلا احد سيعرف كيف تنتهي الأمور.

  • تحية لصاحب التعليق رقم 84. أما بالنسبة لصاحب التعليق رقم 85 فالأمر غير صحيح، من أفشل التنسيق هي نقابة الكدش والاتحاد المغربي للشغل. بالنسبة للأخ بوتنين فله حساباته والسيد كان واضحا وإذ كان هناك من سبب لاحترامه فهو وضوحه، وتصريحه بأنه لايثق في النقابيين وسيعطي للنائب فرصة ليشتغل لأن المسؤول يضطر إلى التنازل في إطار المصلحة العامة. أما السيد مكوري فقد كان حربائيا وأطلق عقيرته لكلام فلسفي عن المفهوم الجديد للعمل النقابي والابتعاد عن الصدام ونسج علاقات الثقة مع الادارة، حتى أصب كالمدمن على لقاء النائب لقضاء حوائج الناس وحوائجه لذل لا يمر يوم دون يتسلل كمن يختبىء من العار لمقابلة النائب حتى أن بعض الأخوان أكدوا أنه رفع الكلقة مع النائب وأصبح يرابض أمام مسكنه في بعض الأوقات. أمام الأخ نجيب وبوقرطاسة ف،ها خارج المعادلة لسبب بسيط هو أن السي نجيب حديث عهد بالنقابة ولا يتردد في ادانة بعض السلوكات ويتكلم واضحة رغم انه يعرف حجمه، أمام الاخ بوقرطاسة فإن أسئلة كثيرة تطرح وستجيب عنها الأيام القادمة إنشاء الله. وفيما يخص الأخ الحشلوفي فإنه كسر صمت القبور وهذه تحسب له مع أنه مدعو للرد على الاتهامات الموجهة إليه وحقيقة سلوكه الانتهازي. الآن أعلن هويتي أنا نقابي من الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وأتمنى الارتقاء بأدب الحوار في هذا الفضاء حتى نحقق مع عجزنا عنه كمنظمات نقابية لا تتواصل.

  • الى الاخ صاحب التعليق رقم84 تحليلك سليم ومنطقي رغم اختلافي معك حول مضمونه فقط أخبرك أن الذي أجهض التنسيق هو كاتب pjd وسأل مناضلي النقبات الاخرى ومواقفه الشاذة من المبادرات التي تم الاتفاق عليها في بداية السنةوا سأل سلفه سي المباركي كيف كان التنسيق الخماسي يحقق المصلحة العامة للشغيلةرغم اختلاف المرجعيات النقابية ومن هي النقابات التي ضحت من اجل التنسيق حفاظا على المصلحة العامة لنساء ورجال التعليم والشيطان الاخرس هو من كان يتراجع على مايتم الاتفاق علية وهو من أجهض التنسيق النموذجي المحلي في الوقت الذي لم تستطع المكاتب الوطنية للنقابات الخمس التنسيق اسوة بسلا ولذا أدعوك لتحليل الشخصية النرجسية الديكتاتورية للكاتب الاقليمي لنقابة العدالة والتنمية وأنذاك سيكون حكمك صائباومحايداوغيورا

  • تحية لكل المهتمين بالموضوع
    لقد اطلعت على جميع التعليقات لكن مالفت انتباهي فيها هو غياب الموضوعية وحضور الذاتية في اغلبها،ولهذا، البيان الذي يشكل ارضية للنقاش لن يؤتي اكله ولن يساهم في تصحيح الاوضاع المختلة ،مادامت المقاربات سطحية وتستغل الفرصةلرد الكيل مكيالين والصاع صاعين انطلاقا من موقف شخصي او اختلاف مرجعي او اديولوجي او تنظيمي اذا كان ما يحركنا هو الغيرة على المصلحةالعامة فهذا يفرض علينا نوع من التجرد وابعاد الذات واخضاع ماورد في البيان الى الواقع وذلك عبر الاتصال بالسادة الاساتذة وبالسادة المديرين وبموظفي النيابة وبالتنظيمات النقابية الاخرى ،انذاك وعلى ضوء المعطيات المتوفرة يمكن اصدار حكم قيمة، ولا نبخس احدا حقه ،شخصيا تريثت في ابداء مشاركتي الا،بعد ان قمت باتصالات مع اطراف كثيرة مكنتني من الغرض المطلوب ،الشيئ الذي جعلتي ارى في البيان صرخة كسرت الصمت النقابي،وكل ما نطلبه من النقابات الاخرى ان تعبر جهاراعن مواقفها كما تعبر به همسا في نقاشاتهاوحواراتها،وانا متاكد ان مقف اكثر النقابات هو واحد ،فقط ينقصها التنسيق فيما بعضها،ولوكان التنسيق لكان هذا البيان خرج بلسان اكثر النقابات .واتمنى في الاخيران يتم تغليب منطق المصلحة العامة على المصلحة الشخصية،والساكت عن قول الحقيقة شيطان اخرس.

  • الاستاذة المحترمة رقم 81 , أن تتكلمي على الانتخابات و فوز الحزب فتلك مسألة لها ما لها و عليها ما عليها, عليك ان تراجعي المختصين في الاحصائيات ليشرحوا لك ما هي نسبة المغاربة الذين صوتوا على الحزب, هل تعرفين كم كانت نسبة المشاركة ممن يحق لهم التصويت؟ يجب ان نحتسب النسبة الفوز بناء على القاعدة و ليس على الذين صوتوا.
    النقابات : في الظاهر تغريك النقابات بالشعارات الرنانة والبيانات الغليضة المخيفة, لكن هناك مصالح و تسويات تتم من تحت الطاولة أو في الكواليس …. ما معنى تواجد ممثلي النقابات باستمرار امام مكاتب الموارد البشرية, ووراء الابواب المغلقة. فمعنى الفساد لدى النقابات لازال غير مفهوم المعالم, عن أي فساد يتكلمون؟ و منهم من حرض الاساتذة بعدم الالتحاق بمقرات التكليف و بذلك ضيعوا فرصة التحصيل على الكثير.
    و النقابات تعرف حق المعرفة الاشباح الحقيقيين و تتسثر عليهم.
    النيابة : الذي لا أفهمه لماذا النائب لم يعيين مكتب خاص لاستقبال النقابيين و ملفاتهم وبهذا يكون قد ترك لهم الفرصة للتشويش على عمل لمصالح و عرقلة عملها .
    كما سمعنا مرارا و تكرارا ان النائب يحارب الفساد, و لم نرى الفساد الذي يحاربه النائب….
    و بعض النقابات تحارب النائب و النائب يحاربها ؟ لم نعد ندري ماذا يريدون؟ ام ان لكل فساده؟؟؟؟؟
    على النقابات التي تدعي محاربة الفساد فضح الملفات و لا تبقى في العموميات و حتى لا تبقى فقط وسيلة لاثارة انتباه الرأي العام؟؟؟؟؟
    و على النائب كذلك تقديم حصيلة محاربته للفساد و ما هي الاجرءات التي اتخذها في هذا الصدد. و بالثالي معرفة نوعية الفساد الدي يتكلم عليه الجميع .
    ارجو ان تكون التعليقات باللغة العربية او الفرنسية و ليس الدارجة المعربة او المفرنسة…

  • الاخت الاستاذة بسلادون انتماء صاحبة التعليق رقم81 وأنت نفس الشخص الذي كتب التعليق رقم 74 باسم نقابي من المصباح وأنا أعرف اسمك الحقيقي وعارفك ومتيقن ولن أذكر اسمك لأني أرفض التشهير بكل من يبدي رأيه ورأيك يحترم لكني أختلف معك أذكر مكامن الفساد بالنيابة وبالحجة والدليل ولن أكون الا معك ومساندتك لكن أن يتم تصفية حسابات لاعلاقة لها بميدان التعليم فهذا هو المرفوض سيدي أن تصفي الحساب مع النائب لانه رفض مطالب حزبية هذا هو الحطأ سيدي أنا أرى ان المعركة الحقيقية هو اصلاح التعليم المعركة الحقيقية هي طرد كل الانتهازيين من جميع النقابات المعركة الحقيقية هي رفض اصلاح صندوق التقاعد على حساب رجال التعليم لان قطاعهم يتميز بخصوصية خاصة نتيجة تعاملهم مع الاطفال والمراهقين المعركة الحقيقية هي وقوف الجميع ضد الاجراءات الحكومية التي أضافت أعباء مادية أخرى على الطبقة الشعبية بالزيادات المتتالية والصاروخية التي لم تتخذها أية حكومة سابقة حتى حكومات من كنا نصفهم بالاحزاب الادارية المعركة الحقيقية هي رد الاعتبار للمدرسة العمومية المعركة الحقيقية هي ضد اولائك الذين بدؤوا بحملة انتخابية سابقة لأوانها باحدى مؤسسات التعليم الخصوصي بدعوى ان وزير النقل سيسهل الحصول علىرخص السياقة الجديدة ربما راك فهمتني لابد سيدي أن نشجع من يحارب الفساد حتى ولو اختلفنا معه ولا نتهمه بالفساد لمجرد رغبة ونزوة القائد ………….راك فهمتني سيدي

  • الى صاحب المقال 76,بنكيران وحزبه وصلوا الى الحكم عن طريق انتخابات نزيهة.والشعب هوالذي سيحاسبهم قريبا عبر انتحابات 2015 وهي معركة انتخابية ليس الا.ولكن كيف سنغير الفساد بنيابة سلا؟انه دور النقابات التي لم تصدر ولو بيانا واحدا رغم كل الاهانات و المصائب التي يعيشها التعليم بسلا

  • كل الكتاب العامون ديال النقابات خايبين الزوين هو كاتب نقابة العدالة والتنمية سي مصطفى الحلوفي الذي يأكل الغلة ويسب الملة كتابتك عن الكتاب العامين واستثناء سيادتكم دليل على غباوتكم وتهريجكم استاذي الفاضل بين قوسين بالله عليك من كان يستدعي الشرطة الى المؤسسة ضد تلاميذ قسمه يصلح لتدبير الشأن النقابي بالاقليم بئس الخلف لاحسن سلف الله يرحم أيامك أسي المباركي

  • الى السيد أمزيل حدو 75 مصطفى الحلوفي تكلمت عن الكتاب العامون للنقابات فدش المناضل النظيف والمتخلق والنزيه المعروف باستقلاليته واحترامه للجميع لأن مبدؤه النضال أخلاق كدش المناضل الهادئ الذي يعبر على رأيه بكل حرية وصراحة وصدق ولو في أقرب المقربين اليه ولا يخاف لومة لائم ويقول كلمة حق حتى في خصومه UMT المناضل الشيوعي السرس الذي يتعالى على المعارك الهامشية كما تفعل ياكاتب العدالة والتنمية وكم حاولت معه………UGTM المناضل الواضح والمتخلق والمحبوب من طرف الجميع والمكون تكوين نقابي صرف …..وتكلمت عن الكوم أعتذر لا يمكنني الكلام عليه لأني لا اعرفه لذا نقول لك كتبت عن الكتاب العامون لهذه النقابات ونسيت اسمك ياكاتب العدالة والتنمية وهذا دليل غباء نقابي وسياسي للذي يريد الخلق من نفسه مناضل كبير الذي ترقى على حساب أبناء الشعب………………..

  • للأسف ما يضر الوضع التفاوضي لقادة التنظيمات النقابية المحلية هو مقايضتها لمصالح الطبقة التعليمية بمصالحها الخاصة المناضل اليساري الفذ يوسف مكوري هو في الأصل شبح مقنع يشتغل لأربع ساعات اين هو تطبيق مذكرة الاستكمال السيد النائب ولا النقابيين موظفين لا يطبق عليهم القانون. أمام كاتب نقابة سيديطدي بوتنين فهو شبح إلى أين يثبت العكس و بوقرطاسة متفرغ ولكنه لا يهش ولا ينش والافديتي مجرد تنظيم بلا أسنان ونقابة البيجيدي تيغوتو حيث سدهم عليهم النائب الروبيني. إلى الله المشتكى وسوف نختصم عند رب العزة.

  • لاسيدتي زينب احدو رقم رقم 72 لاتخفي الشمس بالغربال ولا تتهمي أحدا أقسم لك بالله أنا مناضل في الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وحزب العدالة والتنمية ابتعدت عن العمل بالنقابة احتجاجا على التسيير الفرضي للكاتب الاقليمي واختزال النقابة في شخصه وفرض ديكتاتوريته على أعضاء المكتب بغضباته وتدخلاته العنيفة اتجاههم وقمعهم وقررت الا أعود الا بذهابه من تحمل المسؤولية والأيام بيننا

  • الى صاحب التعليق رقم 74 معركتنا الكبرى أو أم المعارك كما سميتها مع حكومة بنكيران الذي أجهز على كل مكتسباتنا بالزيادات المتتالية في جميع المواد وهو التلميذ النجيب لصندوق النقذ الدولي والبنك العالمي أجهز على القدرة الشرائية للطبقات الشعبية ومن ضمنهم الشغيلة التعليمية معركتنا مع حكومة التكفيريين التي رفضت تنفيذ ما تبقى من اتفاق ابريل معركتنا مع من يريد الزياد في سنوات العمل وتخفيض المعاش التقاعد معركتنامع من قال لناهبي المال العام عفى الله عما سلف معركتنا مع من اتهم الشغيلة التعليمية بالتحرش الجنسي بشكل ضمني معركتنا مع بنكيران القامع للحريات وقامع المعطلين معركتنا مع الخادم المطيع للمخزن نرفض تحويل المعركة الكبرى الى معارك هامشية مع النواب مثل الرباط والحميسات وسلا خدمة لأجندة سياسوية موضوعة من طرف صقور الحزب ولعل الشعب المغربي قد أجابكم وبشكل واضح ونزع شرعيتكم ونتائج الصناديق التي تتبجحون بها بارد وسخون امولاي عقوب وبركاتك يا سيدي افني والقادم أسوأ …….فهمتني ولا لا

  • يبحث رقم.71 عن UMT .فكاتبها العام متفرغ بطريقة ملتوية.كم عدد ساعات عمله.وهل يباشرها فعلا.اين الشفافية السيد النائب.اين تكافؤ الفرص اوليس هذا ريع نقابي.
    عن CDT .فكاتبها يحكى والله اعلم انه متفرغ.وسوبرمان الجمعيات .لاندري كيف يستطيع التفرغ لكل هذه الأشغال.سبحان الله. السيد النائب ماذا تقول عن مالية هذه الجمعيات المسنودة الى هذا الكدشي؟
    عن كاتب FDT انه مع الغالب .لايقدم ولا يؤخر الى اذا همزه ولمزه السوبرمان
    عن ugtm .فكاتبها لايستطيع تركيب جملة نقابية مفيدة واسألوا اخوانه بالمكتب الاقليمي وستسمعون العجب العجاب.
    نسيتم الكوم.فقد استغل احد منهم زمن مجيء النائب الجديد.اخذ منه ما اخذ ولفظه.
    هذا غيظ من فيض .فهل يستطيع هؤلاء فعل شيء.ما.ليرتح بال السيد النائب المحترم .فهو امام كتاب من طينة بني ويوي ياك فهمتني ولا لا.

  • UMTاين انت ياام النقابات,؟
    CDTاين انت يانقابة الابطال اللذين حاربواايام سنوات الرصاص؟FDTاين انت بانقابة المعارضة؟UGTmاينك يانقابة اضراب 14دجنبر1994؟ام المعارك تنتظرنا بعد فاتح ماي ضد الفساد بنيابة سلا

  • فين الجامعة الحرة شفتها ضاربها بصقلة. لبارح كان عندنا مشاكل مع النائب والأخ بوقرطاسة كان يقول لنا مناكلوش التومة بفم الآخرين. وفينك اسي عزيز راه هدرنا بان هاذ النائب أهان نقابتنا واستهزىء بقيادة الجامعة الحرة الان هناك فرصة مواتية لمساءلة النائب بشكل موضوعي لا تحامل ولا تضامن نقابي. خاصنا نهدرو على الاشباح وعلى الظلم الذي لحق منخرطينا.

  • bayen had ta3li9 n 71 dial chi mekalfo nayeb. daba had nayeb kon kayhtaram rasso kon nad yakhdam w yejaweb l had na9aba b lkhadema machi les comontaire wla yakhamel 3la khadmtow maydihach fihom. ban beli had nayeb mokhalwid kebir bha tenou3ir dialo walkin yekon hani mkaydom ri lma39ol.

  • أولا أزكي القرارات النضالية التي اتخذها المكتب الاقليمي لكني اخواني اخشى أن يضيع ما نعتبره حقنا النقابي في انتقاد التسيير الاداري للنيابة باقحام السياسة في الموضوع وتصبح مصداقيتنا في خبر كان ونزيد من نقمة الشغيلة التعليمية علينا نتيجة تدخل برلمانيو الحزب في قرارتنا النقابية المستقلة ونتهم بالاستقواء بالحكومة التي يسيرها حزبنا كما علينا أن نزيل الشوائب والأوساخ التي تسيء لنا باتهام الكاتب الاقليمي بالانتهازية وصلت الى حد شراكة الطعام مع النائب بمنزله مرارا حتى وافق على طلبه بالتدريس بالتعليم العالي ولنرفع اللبس عن نقابتنا ونبين للجميع ان الكراسي لا تهمنا أدعو الاح الكاتب الاقليمي بما أنه أصبح يشتغل باليضاء أن يكف عن مباشرة ملفاتنا مع النيابة لأن المكتب قائم الذات وألاتختزل نقابتنا في شحصه كما يظن البعض ولنثبت كذلك اننا لسنا مثل النقابات الاخرى التي يتشبث كتابها الدائمون على الكراسي رغم انتفاء الصفة عليهم ونبتعد عن الدفاع عن الملفات المشبوهة التي نتبناها ونقايض على مبادئنا من أجل تحقيقها كملف زوجة مدير ابن هاني حيث كان يشتغل كاتبنا قبل انتقاله الى البيضاء وملفات أخرى كملف المكلف بالمطاعم السابق والأساتذة التربويون المزاولون بالنيابة………..وأن يكف بعض اعضاء وعضوات المكتب عن التنصل بعدم المشاركة في صياغة البيان وأن يرفع برلمانيو حزبنا يدهم عن هذا الملف فنحن قادرون على النضال والتعبئة حتى لا نخسر قواعدنا ونحن على أبواب الاستحقاقات الانتخابية

  • نسي الاخ ان يذكر ان الاجتماع حضره برلماني عن حزب المصباح وانه تعهد بان الحزب لن يبقى مكتوف الأيدي.
    نهمس في أذن مفتش التعليم المخضرم (بولعقول) أنه عليه أن يحدد موقعه و نقول له واش نتا معانا و لا معا الفساد عفوا النيابة.

  • السللام عليكم,من حسنات هذاالبيان انه شكل فرصة للتعبير,كما نبشر الجميع ان المكتب الاقليمي اللجامعة الوطنية لموظفي التعليم عقد اجتماعايوم الامس بمقر الحزب وسطر برنامجانضاليا,بدءا بندوةصحفية وسؤال في البرامان ووقفات احتجاجية…….مباشرةبعدفاتح ماي

  • الى مقدم النميمة بمقهى أوريونطال الى البركاك الخائن بواس الرؤوس الذي لم يسلم من لسانه البذيء أقرب المقربين اليه ولا أصدقاؤه المحترمين وهم قلة قليلة بالاضافة الى بطانة السوء والنميمة المنافق الكبير والمعوق الطورنفيس …عليك بغلق مرحاضك والكف عن النميمة الخبية عن الشرفاء الذين لن تستطيع تلطيخ سمعتهم لانهم أشرف منك وأعقل منك واذكى منك ونتحداك أن تصيغ جملة مفيدة بالعربية أو الفرنسية نكتفي بهذا القدر واذا عدت عدنا لفضحك بالواضح وبعنف

  • الى السيدة ليلى صاحبة التعليق رقم 23 السيدة لولو كان عليك توجيه كلامك الى بعلك صاحب التعليق رقم 2عبدالله المعلم باحصين الذي اتهم نساء التعليم في شرفهم وكفي عن الكلام البذيء والتحريض ضد الشرفاء أيتها الحريئة في القذف والدفع بحرمك الى اتهام الابرياء والبريئات في شرفهم حتى يحس برجولته المفتقدة معك

  • كثرت التعاليق .واواقع.ان الريع النقابي مستشر في كل الاطارات النقابية المتواجدة .بسلا.لنبحث عن القياد.عفوا الكتاب العامون.من المتفرغ منهم .كيف وصلوا .اين هي القواعد التي اوصلتهم. لجن المؤسسات .مجالس الفروع .انهم يشبهون مشاييخ الخليج.الفوا الكراسي النقابية .الفوا التزلف.الف الشطحات الشيطانية لكل نائب .حل بمدينة سلا.البيان الصادر صدر .من حق من يقول العكس .الادلاء ببيان حقيقة.تفند ماقيل.اما ان نمجد .فلان .وفلان.فينطبق عليهم القول المأثور..”شكون شكرك اللا لعروسة”افيقوا من غيبوبتكم النقابية.وانصتوا لنبض القواعد التعليمية.الصامتة والتي تحاسبكم في كل وقت وحين.كفاكم ضحكا على الدقون.بارت سلعتكم.انتهازيتكم مقيتة ستحاسبكم الجغرافيا قبل التاريخ.لعلكم فالناءب الوافد على سلا.ذكي لدرجة لاتتصور.وهذا ليس بخاف على من تمرس في النضال وجرب التطاحنات الفكرية والاديولوجية ذاك الزمن الجميل .يعرف حقيقة كل هؤلاء.ويدبر كل مرحلة بتؤدة وتأن.له أخطاؤه .منها اندفاعه .وعدم تحكمه فيما يقول أثناء تواصله .مع الآخر.متسرع في إصدار الأحكام.انطباعي المزاج.لازال لم يخرج من .جبة المجابهات التافهة احيانا.وبالشلحة النيت:تخوى اديس.وبتعربيت:كرشو خاوية.وبانيشان.:ماتصورو.منو.غاس اباون.

  • و ما قولك في رئيس جمعية المدراء السابق الذي يقيم الولائم لزمرة النيابة على حساب ميزانية تلاميذ العيون. نساله هل عندما تنظم الولائم من جيبك ام على حساب تغذية تلاميذ القسم الداخلي. واشياء اخرى نترفع عن ذكرها لانها لا تخدم الموضوع ولكنها تطرح اسئلة كبيرة حول اخلاق بعض المسؤوليين التربويين.

  • الى الذي طالب تدخل جمعية المدراءللدفاع على الادارة التربويةنطالبه أولا وقبل كل شيء أن تنظف الجمعية بيتهاوتتبرأ ممن يسيؤون اليهافما قولك في المدير الموهوب منذ أن وطأت أقدامه مدينة سلا المجاهدةالنشيط في جميع الجمعيات والهيئات كيف ما كان لونها من سيول ووديان ومواهب ومستقبل الذي يعرف من أيت تاكل الكتف من خلال السفريات الداخلية والخارجية على طول الموسم الغائب الدائم عن ادارتهاالذي لايفقه قيد أنملة في التسيير ولا يثقن الا الشفوي والنظري في النضال ما ان يتكلم حتى تمطر السماء والغريب في الامر أنه يجمع الحسنتين ونسالك عن سر تحاملك على الحجاب أما نضالك المزعوم في الجنوب ماهو الا كذبة أبريل فالمرجو على من تعرف على هذا الموهبة أن يخبره بموعد الجمع العام لتأسيس جمعية لفاق بكري …………………..

  • صدفت اخي الفاضل صاحب التعليق 61 الاخ جمال مناضل شريف يقدم المصلحة العامةعلى مصلحته الخاصةاعرفه عن قرب منذ التحاقه بنيابةسلا ولم يسبق له ان طرح ملفا يخصه او يخص اقربائه بل هو الدي دافع عن ملفات انتقال استفاد منها امثال صاحب التعليق رقم 2 المتخفي وراء اسم مستعار واهمس في اذنيه واقول له كيف انتقلت من القريه الى سلا الجديدة ؟ الم تكن كدش هي السبب؟وكيف استفاد المقربون منك من الترقية الى السلم 11؟ كدش مدرسةالنضال ونكران الذات اسسهامناضلون شرفاءونحن على دربهم ذاهبون والمجال هنا لا يكفي لتلقين الدروس لامثال هؤلاء نكارين الخبر

  • يقول المثل المغربي اثق شر من أحسنت اليه شخصيا لا أنتمي لأية نقابة منذ سنوات لكني مهتم وأقول لمعلم باحصين وعبد الله لقد تم فضحك والتعرف على اسمك الحقيقي من خلال مايروج في مقهى أوريونطال ومقهى النخيل وتاسفت كثيرا عندما سمعت ما كتبته عن النقابي -ج- وعذروني لعدم كتابة اسمه كاملا احتراما لشخصه النقابي النزيه والشريف والمتعامل مع الجميع بدون عقلية أو خلفية نقابية ضيقة وهذا بشهادة الذ خصومه ومنذ نجاحه في اللجان الثنائية الجهوية والوطنية كرس وقته لخدمة الشغيلة التعليمية بمختلف انتماءاتها الممثلة والغير الممثلة -مجالس تاديبية ترقية طعون تسوية المشاكل وطنيا – لذا نسائلك أيه الأخ المزيان لماذا تشن هاته الحملة الشرسة والمجانية أنسيت النقابة التي تبنت ملف انتقالك من القرية الى سلا الجديدة وملف طعن حرمك حرمك بالنسبة للترقية بالاختيار وهذا بشهادة رواد مقهى النخيل وأوريونطال من رجال التعليم حز في نفسي أن تردالجميل لهذه النقابة وأحد قادتها محليا بالتشهير ظلما وبهتانا

  • رسالة مفتوحة إلى: “خفافيش الظلام”أعداءالنضال النقابي بالمغرب
    أثار انتباهي وأنا أتصفح جريدة “كواليس اليوم” الالكترونية كلام عابر كصاحبه/أصحابه العابرون في هذه الحياة بلا سبيل .. نزلوا باللائمة فيه على مدرِّس، أخٍ كريمِ عزيزِ على قلوبِنا ، مناضل شريف قلَّ أنْ جَادَ الزمانُ بمثلِه . من يجالسُ “جمال”- هكذا جاء الاسم عاريا من كل انتساب أسري، وكأنِّي بصاحبِ المقالِ يتوجَّسُ خيفةً من كشفِ شجرةِ النَّسَبِ خَوفاً من المتابعةِ القضائيةِ، لذلك يختبئُ وراءَ السُّطورِعلَّهَا تقدِّمُ لهُ الحِمايةَ اللازمة إن افتضحَ أمرُه- قُلتُ مَنْ يُجالسُه يَكتشفُ فيه الرجلَ الإنسان،صاحبَ المَواقفِ والمبادراتِ الإنسانية اللامتناهية.
    أقولُ لهؤلاءِ وأولئكَ إن الأخ “جمال” عملَ طيلة السنة
    الماضية بقريةِ أولاِ مُوسى، وهذا أمرٌ يعرفُه العربيِّ قبلَ العجميِّ، وعمل هذا
    الموسم الدراسي 2013-2014 بنفس المجال الجغرافي،علما أن المذكرة الإطار المحددة للفائض لا تشمله لأن سنوات الأقدمية والاستقرار بالإقليم والجماعة تشفع له، عن جدارة، للاستقرار بإحدى المؤسسات التعليمية بالحي الملكي. وتواضعا منه،وبنبل نقابي قلَّ نظيرُه، ارتأى أن يظل “رحالة تربويا” بين مجموعة من المؤسسات دون كللٍ أو مللٍ.

    هُو صُاحبُ فضائلَ جُلَّى على مجموعةٍ منْ رجالِ التَّعليمِ ونسائِه إقليمياً وجهوياً ووطنياً، تُقضَى عَلى يَديهِ حَوائجُ الناسِ، لا يَحْفلُ في كثير من الأحايين باختلاف الأطياف والألوان النقابية ، وهذه خصال لامسناها فيه في إطارِ جولاتِ الحوارِ النقابِيَّ (الحركة الانتقالية وإعادة الانتشار) ما يَهُمُّه أوَّلا وأخيراً المصلحة العليا ولا شيء غيرها.

    نحن نعرف حق المعرفة هؤلاء”الخفافيش” الذين لا يحلو لهم الكلام إلا في المقاهي وفي حلقات النساء.. هم ، طبعا، قِلَةُ، والقلة لا يقاس عليها . يُثيرونُ زوبعةً لكن في فنجانِ قهوةٍ تنتهي”صلاحيتها” بمجرد ارتشافِ الفنجانِ … كان أوْلَى لهم ثُم أوْلَى أن يُحصِّنوا أنفسهم،لأن من بيته من زجاج لا يرمي أسياده بالحجارة..إن ميدان النضال النقابي شاسع ومنابره متعددة، فلماذا يلتجئون إلى أبخس الأساليب والطرق لقذف الشرفاء .عليهم ثُمَّ عليهم بالمواجهة المباشرة إن كانوا حقيقة ينوون التحول من خفافيش ظلام إلى نساء، عفوا، رجال تعليم . ولا نظن ذلك، لأن قطار النضال قد فاتهم وهم اليوم يبكون ليلاهم .فمزيدا أيها الجبناء من البكاء .. وكما قال الشاعر:
    وما نيلُ المطالبِ بالتَّمني ولكن تُأخذُ الدُّنيَا غلابَا
    أخي جمال : ما أجمل أن يحيا الإنسانُ كريمَ النفْسِ شَريفَها، وما أنذل أن يختبئ العدو”الإفتراضي” وراء الكواليس” كواليس اليوم”، وإنَّ غدا لناظره لَقريب!!
    الإمضاء: م. ح. ع.

  • سيدي النائب المحترم مايجري بالبرودي من طرف هذا الاستاذ وما كتب عنه صحيح وليس كذبا وستصلك رسالة وبالصور كل ما نطلبه منك أن تطبق القانون

  • أولا قرأت البيان جيدا وابتعدت عن قراءة الجريدة له التي أضافت بعض الاشياء الغير الموجودة في البيان وقد لاحظت هناك أشياء معقولة وهناك مغالطات وهناك مزايدات وأتمنى من السيد النائب أن يصدر بيان حقيقة لتوضيح الامر للرأي العام التعليمي بسلا خصوصا ماسمعنا عليه الا كلام الخير لحد الساعة الى أن يثبت العكس ثانيا سؤالي موجه لنقابة العدالة والتنمية وهذا الكلام سمعته من أكثر من مصدر ولا أعلم صحته بأنكم استفدتم مع هذا النائب في مجموعة من الملفات تكاليف رفع الحيف عن بعض منخرطيكم الموافقة لكاتبكم للتدريس بالتعليم العالي ……………. بالاضافة الى دفاعكم على بعض الاشباح المنتمين لنقابتكم زمن ضمنهم زوجة مدير وأسماء أخرى لايحق لي ذكر أسمائهم احتراما لهم بالاضافة الى أستاذ تربوي يعمل بادارة النيابة عوض القسم هذا ما يقال ونتمى معرفة الحقيقة

  • Maintenant, je comprends pourquoi les femmes et les hommes de l’enseignement s’attaquent par de très graves maladies. Apparemment, les responsables se comportant comme le délégué de l’enseignement à Salé sont la cause.

  • الشوافة كالت لينا را النائب والشلة ديالو تغذاو اليوم فواحد المطعم فبطانة وكان سخيا وأدى فاتورة الغذاء رفقة بعض النقابيين ومفتش. نتمنى أن يمول السيد النائب هذه الولائم من ماله الخاص. راه متهم بالتهام ميزانية جمعية تنمية التعاون المدرسي. دابا النقابة راها لك بالمرصاد وستكون انشاء معركة كسر عظم.

  • السلام عليكم. مكنتش باغي نشارك فهاذ التعليقات ولكنني قرأت كثيرا منها ولم اجد انها تشير الى طبيعة المشكل. النائب قال لنقابة الافديتي انه مكلف بمهمة بنيابة سلا. اشنو هي الله واعلم. نزيدكم النائب الحالي فعلا يشتغل تحت مظلة معينة لذلك فهو لا يعترف بعدد من الامور وان كان فيها خرق للقانون. خاص الناس يعرفو اما الوزارة راها عارفة وساكتة علاش الله واعلم. احمد كيكيش لا يعترف بالاكاديمية ويشتغل لوحده ولا يتعامل بمبدا الترابية الادارية ويتعامل مباشرة مع الوزارة لماذ لان هناك صراع بينه وبين المدير الاكاديمية. والوزارة عوض حل هذا المشكل تعقده بتزكية هذا التمرد اذن الوزارة تريد هذا الوضع لانها تعلمه وهناك من يستفيد منه في الوزارة ويشجعه حيث بزاف زوجات المسؤولين واقاربهم مستفيدون بسلا وهذا جزء من التحالف بين النائب وبعض المسؤولين الذين لا يعلمون حقيقة الوضع ولكنهم يقدمون مصالحهم على كل شيء. هذه الحقيقة واخطر ما فيها ان هذا الوضع يفسر امورا كثيرا تضر للاسف بالتعليم بسبب عدم تقديم المصلحة العامة على الصراعات الشخصية.

  • السلام عليكم
    الى عبدالحق التعليق 51
    اعلم انني مكلف بنيابة سلا قبل مجيئ النائب الحالي احمد كيكيش
    لدى لا تخلط الأوراق.
    ربما تود تصفية حساباتك إن كان لديك مشكل معي توجه مباشرة وقل ما يرهقك وأتفهم وضعك وأقل سامحك الله وعفاك الله.
    والسلام

  • أتحداك أخي وزميلي نقابي من المصباح أن تكون على علم أو ساهمت في صياغة البيان الذي اصدرته نقابتنا بل فوجئت به كما فوجئ جل اعضاء المكتب مثلي لان الاخ مصطفى يمارس الديكتاتورية على الجميع رغم اننا ساندناه ضد الاخ المباركي المناضل النظيف والنزيه أما محاسبته فلن تستطيع لا انت ولا أنا محاسبته وكل ما يمكننا فعله حاليا أن نجدد خصوصا أنه لم يعد يعمل بمدينة سلا والله ولي التوفيق

  • التعليق45
    بطل سحرك وخاب ظنك وافتح أمرك ، ولم يعد لك بيننا مكان ، ان اشتكى من مسه ظلم فليكشف عن نفسه كفى من الاختفاء وراء الأسماء المستعارة والتعامل بالرسائل المجهولة ، لأن لا قدرة لك على مواجهة الغريم وهذه هي صفات الجبناء ، قبل ان تحاسبي الاخرين سائلي نفسك عن الممارسة السادية وألما زوجية التي تتعاملين بها فلذات الأكباد، وحتى مع زميلاتك ، وكل من وطأت رجله ارضية المؤسسة لابد ان يترك مقولة عن تصرفاتك ، وهذه العالم لا يمكن ان تمر أمامك عربة شتائم الا ووضعت فيها من خزعبلاتك ظنا منك انك فعلت خيرا ، ماضيك وحاضرك خير شاهد على سلوكك وممارساتك.

  • الى صاحب التعليق رقم2الذي نشر تعليقه في المرة السابقةبمعلم باحصين وهذه المرة باسم عبد الله لكنه أثناء تعليقه رجع للاسم الاول أنت سميت شخصا باسمه واخرون بانتمائهم النقابي واخرون بوظيفتهم الادارية واصفا اياهم بأقبح النعوت ونسائلك لم لا تنشر اسمك الحقيقي باش تكون مزيان مزيان وكف عن اتهاماتك المجانية لمناضلين شرفاء ونزهاء ويبدو انك لازلت وفيا لعادتك القديمة وهي نقل الأخبارالملفقة والكاذبة كما عهدناك بمدرسة احصين وتنسبها الى مصادر موثوقة لذا نهديك هذا البيت الشعري عسى أن يوقظ ضميرك واحساسك
    اذا أنت أكرمت الكريم ملكته واذا أنت أكرمت اللئيم تمرد

  • لدي سؤال للنائب هل صحيح انك عقدت صفقة غامضة مع كاتب اقليمي لاحدى النقابات من اجل اعفاء رئيس المصلحة البنيات والتجهيزات مقابل اعادة اثنين من المديرين تم اعفاؤهم وتفييض استاذ مادة الاعلاميات ينحدر من الراشيدية والتستر على استاذة للاجتماعيات تدرس بالقطاع الخاص واستاذ اللغة العربية حي السلام. جاوب على هاذا وهاك البراءة

  • سأقدم بعض الوقائع التي لا بد منها انطلاقا من اشتغالي بنيابة سلا. هذا النائب ضعيف مهنيا لقد حاول الاصطدام في البداية مع جسم المفتشين وتلقى الرد المناسب ثم سلط عدوانيته على بعض الموظفين ونجح في سياسته لأن الجميع صمت واعتقد انه غير معني. ثم توالت القرارات العشوائية افراغ النيابة واستهداف البنية الادارية ثم رمي الناس بالفساد وزرع الخوف وتوزيع التهديدات حدث كل هذا والنقابات تتحسس رأسها. حتى رؤساء المصالح دخل مع في حروب وبدأ بأحدهم وعندما خسر الدعوى طبطب على رؤس الباقين فاعتقدو ان الرجل تغير ثم استهدف آخرين واللائحة طويلة ولا اتوقع خيرا من هذا الرجل والله على ما أقول شهيد انا رجل على ابواب التقاعد ولا يهمني اي شي ولان كارثة هذه النيابة في نقاباتها دون استثناء قيادات نقابية بدون اخلاق واخرى انتهازية ضعيفة وغير مؤطرة وتسعى الى تحقيق صغيرة ومنشغلة بالفتات هناك يقايض خدماته بالرشوة ومن يقايض خدماته بنزواته وما قيل عن الاستغلال الجنسي صحيح وان كان يصعب اثباته. المشكلة اين الآن هذا الأسلوب لن يغير شيئا ولن يزعزع الفساد ولو قيد أنملة. ما نعيشه استنزاف للوقت واضاعة للفرص ومهما طال المقام بهذا النائب سلا سيغادر دون يحقق شيئا لان المقاربة المعتمدة خطأ. هذا النائب مع كامل الاحترام يركز على جزئيات بعينها وعند تأمل هذه الجزئيات تجد ان لا علاقة لها بالتعليم قضايا هامشية على حساب القضايا الاهم. هذا الاحتقان سينمي الانتهازية وسيدفع النائب الى التقدم تارة والتراجع تارة اخرى وستتعمق المشاكل وتدريجيا سيصبح الجميع يعيش انتظارية تغير النائب قد تستجيب الوزارة وقد تتجاهل لكن في نهاية المطاف سنضيع وقتا كثيرا والله المستعان على هذا الواقع المرير.

  • لقد حضرت مع هذا النائب في احدى المؤسسات بلعيايدة ولاحظت كيف يعامل الموظفين بل لمست فيه محاولة لتحريض المواطنين على الاساتذة والمديرين عندما اعطاهم هاتفه وطلب منه اخباره بكل ما يقع وكل ملاحظة خارج القانون ولحظت انه يتصرف كرجل بعيد عن حقل التعليم لانه كان مع القوات المساعدة وكان يعطي الاوامر والتعليمات بشكل غريب.

  • إلى متى سيستمر هذا التوتر ماذا سيستفيد التعليم من هذه الصراعات. نقابة السيديطي تحولت الى بعبع مقلق بسبب ممارسات بعض المنتمين إليها. لو أنني لمست جدية فعلا لدى النائب لقمت بمده بملفات خطيرة عن ملف الأشباح. وأطلب أن يضع السيد النائب بريدا الكترونيا رهن إشارة الموظفين لإخبار ببعض التجاوزات حتى يتغير هذا المنكر.

  • daba had chi wa9a3 3andna f sla w lwizara hedna masay9a khbar. saraha dak chi li kay3awdo 3la nayeb don lmoustawa. rah kayhgar lmouwadfin. khass kolchi yaw9ef lih f dik nayaba ach rayw9a3 ga3.

  • ثانوية مولاي الطب العلوي تعيش مند السنة الفارطة عدة مشاكل،والملف كامل بيد السيد النائب زيادة على مشاكل هذه السنة كما، ان الحل بين يده ويعرف المسبب في ذلك ومع ذلك فهو عاجز عن ذلك ربما لانه سيمس اناس قريبين منه او لنية في نفس يعقوب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لتذكثير ،فان اي شخص ناشط حقوقي فهو ليس بالضرورة حقوقي في ممارساته والفاهم يفهم.

  • ماقلتيه صحيح فالاستاذ مسعود بالبرودي مضيع ولداتنا وشحال من مرة اشتكين به لكن حتى واحد مقدرعليه

  • نطالب من السيد العامل فتح تحقيق في مصير المعونات المقدمة للأسر التي تفقدأحد أفرادها مع المستشار المتجول بين النقابات و الأحزاب النقابي الفذ جريثيمة و مصير نسخ البطائق الوطنية التي اغتنى بها على حساب المكلومين . مصائب قوم عند قوم فوائد .
    أما عن مدير مدرسة “ك”نسائله عن من يسير هذه المؤسسة ومن يقوم بالأعباء الإدارية اليومية وخصوصا أنك مبلط ( سكران ) يوميا ، فكيف تسير هذه المؤسسة وما مصير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟و عشيقتك الفاضلة أما المشتكى به عبر الرقم الأخضر للوزارة و المتواطئ مع المكلف بتسيير مكتب التعليم الابتدائي المدير السابق المعفى و أحد رواد مقهى المسيرة التي تطبخ فيها الملفات على نار هادئة مع نقابة عاشوراء في الوقت الذي يتم فيه تقليص البنية لتوفير الأساتذة لسد الخصاص و هناك من تم تكليفه ثلاثة مرات و في جماعات مختلفة نجد زوجته وبتواطئ مع مدير مدرسة زنيبر الابتدائية كشبح لا يطبق عليها القانون بدعوى نفوذ زوجها في مصلحة الموارد البشرية
    هذه لقطات قبلية قبل عرض الشريط بأكمله و الذي حتما سينال جائزة الأوسكار بسلا ( صديقكم منكم و إليكم )

  • لاحظت من خلال قراءة بعض التعاليق أن من يدافعون عن النائب لا يدافعون عنه بمنطق قوي ومعقول. هناك اتهامات نتمنى الرد عليها وانتهى الموضوع، أما نقابة البيجيدي فهي كباقي النقابات تبحث عن تحقيق مصالحها لكن اتهاماتها للنائب خطيرة ولا يمكن الرد عليها بان النائب نزيه ويريد ان يشتغل وماذا يقول في الاتهامات الموجهة إليه.
    رجاء لكل من يدافع عن النائب نحن نحترم رأيه في نقابتنا لكن من يتحدث عليه أن يرد على اختلالات النائب ولا مانع لدينا في اثارة عيوبنا ونقائصنا وله الشكر.

  • اضم صوتي لبيان النقابة حنا بغينا لجنة وزارية باش لكان النائب خدام يسالي هذا الصراع ولكانت مطالب الموظفين والنقابات معقولة وعندها الحق الوزارة تعاقب هذا النائب وينتهي الجدل العقيم.

  • سؤال للنائب كم وقع للمقربين النقابين منه من شهادة لمغادرة التراب الوطني وتسبب في حرمان التلاميذ من دروسهم. هل يستطيع النائب أن يعلن عن التعويضات التي يمنحها لبعض المساعدين التقنيين. ولماذ لم يفتح تحقيقا في لائحة الـ 38 شبح التي سلمها له نقابي.

  • السلام عليكم
    زوجي يشتغل استاد اعدادي تابع لنبابة سلا وانا اعمل بقطاع شبه عمومي وكل عام يطلب زوجي شهادة تتبت انه لا يستفيد من اي منحة لتمدرس الاطفال ما عدا منحة الكفالات العائلية بفضل هده الشهادة احصل علي مساعدة اتناء الدخول المدرسي للاطفال ولكن بمجيء السيد كشيكش رقض التوقيع و حرمني هدا العام منها جميع صديقاتي اللواتي يعملون ازواجهم حصلوا عليها في مختلف التيابات بالمفرب الحبيب الا انالسوء حضي زوجي تابع للتيابة اللتي علي راسها السيد كشيكش رغم عدة مراسلات من طرف زوجي لا اريد ان اسكت علي حق لي فهو رزق حلال لاطفالي فما الطريق الدي يجب علي اتباعه لاحصل علي هده الشهادة اللتي كنت اتوصل بها كل عام حتي مجيء النائب الجديد

  • فين منظمة ترانسبارونسي تشوف هاذ ديالها آش داير فسلا. راه فرق بين النضال ديال الشفوي والنضال ديال الممارسة.

  • لو كان هذا النائب يحترم نفسه لاستقال. كان يتحدث باستمرار عن النائب بلوط بانه متورط في فضائح فساد ماذا يقول عن التهم الموجهة له. خاصو لكان نقي ووجهو حمر يمشي للمحكمة ولا يستقيل مكاينش بزاف ديال الحلول. ولكن حتا هو طلع غير كيبيع ويشري فالهضرة والدعاية الخاوية بنتي على حقيقتك ونوض على سلامتك وشد فم وكول الخبز راه بزاف عليك تحارب الفساد ونتا محزم غي ب… وخلينا ساكتين.

  • had délégué khass yahcham 3la 3arado. rah tarikh dialo kehel. dak chi li dar f medilet khayeb bezzf w lwafa howa li rata 3lih w na9aba dial l umt. daba khass lmodirin w rejal ta3lim f sla yathazemo lih howa w l3issaba dialo.

  • ما فهمته من الصراعات والجبهات التي فتحها النائب الإقليمي بسلا هو أنه حاول استبعاد جميع المسؤولين وتعيين مسؤولين على يديه من أجل التصرف كما يريد. اذا كان رئيس مصلحة البنايات والتجهيز فاسدا فلماذ يتصل النائب ببعض المقاولين وما سر لقاءاته بمقاولين يسبهم في جميع الاجتماعات ويقضي معهم الساعات الطوال، بل إن أحد المقاولين اعترف انه وجه دعوة للنائب والتقى به بمدينة القنيطرة . هذه الامور يجب ان ينتبه اليها من يتحدثون عن فساد رئيس مصلحة البنايات. السابق.

  • على مدار السنة والنائب يتهم الناس بالفساد، الكرة في ملعبه الان ننتظر منه بيانا وإلا فعليه الاستقالة إذا كان مناضل حقوقي كما يزعم. أما إذا كان من الباحثين عن الغنائم فليستعد لفضحه.

  • كلما قرأت تعليقا مثل الرقم 20 ازداد اقتناعا ان نائب سلا غير عادي وزبانيته تدافع عن البزولة. لا مشكلة لدينا في فضح الكاتب الإقليمي لقابتنا وسنتخذ ضده الاجراءات اذا ثبت ذلك. نحن لا نعبد الأصنام ولم نقل كلمتنا بعد والمعركة طويلة واتحدى ذوي النفوس المريضة.

  • تحية لصاحب التعليق 32 لقد أصبت كبد الحقيقة. دعك من لحاسين الكابة.

  • لقد مضى زمن على صدور البيان و كلنا كان ينتظر من النائب أن يخرج ببيان حقيقة يبرئه مما وجه إليه، عوض ذلك دخل النائب في سباق محموم مع الزمن لدر الرماد في العيون، ناسيا أو متناسيا أن إصلاح الخروقات أمر مستحيل. فكيف يبرر التفرغ الذي أنعم به على الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم كدش و من معه، أين الوثائق الرسمية للصفقات المذكورة في البيان، كيف ينكر استحواذه على سيارة المصلحة من نوع لوغان بسائقها و السلاويون يتداولون صورها أمام سكن النائب و أمام الثانوية التقنية.. و على متنها زوجته و أبناؤه. كيف ينكر تهجمه على الأساتذة و الإداريين و الموظفين و الشهود بالمئات. كيف ينكر استفادته من سخاء جمعية الأعمال الاجتماعية التي تؤدي فواتير الغداء بمطعم مانغا بحي السلام و بمطعم محطة البنزين. كيف ينكر تفييض المحسوبين على الكدش. كيف ينكر أنه يغض الطرف عن كاتب إقليمي من عشيرته اعتاد أن يسافر خارج الوطن دون استئذان أو ترخيص، تاركا التلاميذ بدون دروس…

  • تواطأ النائب، الساعي إلى الاغتناء السريع، مع الكاتب الإقليمي لنقابة الأموي الذي وضع يده على جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي التعليم و جمعية التعاون المدرسي و الجمعية الرياضية و و و فكانت الفاجعة الكبرى. أدعو السيد عامل المدينة إلى فتح تحقيق في الطريقة التي تتبعها هذه المؤسسات في صرف المال العام

  • ان السيد النائب من أشرف وأنزه النواب الذي عرفته نيابة سلا رغم تعامله الصارم مع الجميع لذا أسأله عن النقابي الذي ينتمي للفدرالية ويعمل بسلا الجديدة الذي يقضي وقته في صنع الشاي ومقابلة بستانه حارما التلاميذ من التحصيل بالمؤسسة وكلما اصدم مع المدير يلتجأ للنقابي المتقاعد الذي يدافع عليه رغم ظلمه للتلاميذ

  • تحية للأخ محمد من بوقنادل سلا ما نشرته سمعته من أحد الأصدقاء لكني سأختلف معك عن من يتحمل المسؤولية في رأيي المتواضع المدير هو المسؤول الاول والاخيرلان المؤسسة تحت مسؤوليته أي ماهي الاجراءات التي اتخذها في حق هذا العون بصفته رئيس المؤسسة فان قام بواجبه وأخبر النائب كتابة بكل ما يفعله هذا العون ولم يتخذ في حقه أي اجراء سأتفق معك بأن المسؤولية يتحملها السيد النائب

  • نداء الى وزير التربية الوطنية ارحمونا من هذا النائب غير الطبيعي. ارفعوا يدكم عنه. رسالة لكل المسؤولين بالوزارة الذين يساندون تريكة الوفا انكم تزرعون الاشواك وستحصدون الاشواك. انا اللي عارف اللي كيقلب غي على المشاكل معناه معندو ما يعطي ومتلف الوقت فالنزاعات ايو هاهيا فخبار السيد الوزير ولا سماحة لمحمد الوفا.

  • بعد مرور أزيد من سنة على تعيين كيكش بسلا ما هي حصيلته. ما هو تقييم ادائه. السيد اعفى عدة مسؤولين وعين مكانهم اخرين جدد ما الذي تحقق. سؤال للمدافعين عن النائب. ما هي نتائج محاربة الفساد. مجرد سؤال

  • نيابة سلا قلعة للظلم والاستبداد والفساد لم نعش هذا الجو داخل النيابة منذ نشأتها. الله يدير تاويل ديال الخير وادعو ذوي الضمائر الحية إلى إرضاء ضميرهم والإخلاص في العمل لله. هذه الدنيا فانية ولا يبقى سوى العمل الصالح وما أحوجنا إلى الاستقامة.

  • أوجه تحية إلى نقابة ك.د.ش وأدعوهم إلى التأثير الايجابي على النائب لفتح صفحة جديدة بنيابة سلا والتركيز على التحديات الحقيقية الجميع يريد الخير لهذا القطاع. اتمنى ان يستوعب الاخ بوتنين الرسالة.

  • بعد هذا البيان أدعو جمعية المديرين إلى رد الاعتبار لهذا الإطار. نائب الوزارة يعاملنا كالتلاميذ بل نحن نحترم التلاميذ ونحنو عليهم. لا داعي للصمت بعد الآن. الفيصل بيننا هو القانون. السيد النائب كرس عددا من الممارسات والبدع الإدارية المهينة لنا كرجال تعليم لا يعقل أن يستمر هذا الوضع. يجب ان ترفع الوزارة يدها عن النائب لقد تعبنا من سماع أنه محمي من طرف بعض الجهات من تكون هذه الجهات.

  • اعبر عن رفضي لمس المعلمات في كرامتهن دبزو بوحدكم وخليو عليكم شرف النساء فالتيساع. اطلب فتح تحقيق في هذا الموضوع. المرجو نشر التعليق.

  • chaft chi wahdin kaychkor f nayeb ach dar besalama nas kay9raw 50 f l9ism f l9arya w lwad w hay linbi3at. hada mochkil kon kan khadam kon hallo. w 3lach 3ati tombila dial lkhdema l welado hadik dial lkhdma w lakdbo 3lih na9aba yad3ihom

  • رسالة إلى نائب سلا بطانة السوء تقودك إلى أن تصبح شخصا غير مرغوب فيه بسلا. نحن مع محاربةالفساد وضد الطريقة التي تشتغل بها.

  • صراحة استغرب لمثل هذه البيانات لانها ركزت فقط على العموميات و لم تتطرق الى مضمون الملفات المهمة, كان على المكتب النقابي التريث و البحث و التدقيق و تجميع المعلومات بطريقة تجنبها الوقوع في ورطة , الا اذا كان للمكتب اهداف اخرى يريد جلب الاضواء اليه في ضل العتمة التي اصبح العمل النقابي يعرفها بسلا , إذ اصبحت المصلحة الخاصة فوق كل اعتبار , و ما يحصل خلف ابواب مصلحة الموارد يعرفه الجميع. و انتم تعرفون اكثر من غيركم سر التكليفات المتثالية لنفس السخص…
    تتكلمون عن صباغة النيابة , هل تعرفون هذا الملف جيدا؟
    تكلمتم عن البناءات فهل دققتم في هذا الملف ؟ و الكيفية التي اغتنى بها البعض على حساب المال العام؟
    اشرتم الى كون النائب الغى الآدان, ما الفائدة من الآدان اذا كانت النيابة محادية لمسجد يرفع فيه ادان وأضن ان سي مصطفى يعرف جيدا ان المؤدن و لامام السابق غشاش, و مزور , الخطأ الذي ارتكبه النائب انه لم يقدمه للقضاء مراعاة لحالته الاجتماعية؟؟؟ مع العلم انه لم يمنع الصلاة , لو منع الصلاة انذاك نقول انه يحارب الاسلام كما يدعي البعض.
    اجدكم تدافعون عن الاساتذة على حساب التلاميذ, و بتواطء مع الموارد, ماذا لو انخرط التلاميذ بالنقابات و خاصة نقابتكم هل ستدافعون عن الاساتذة ام التلاميذ؟؟؟؟؟
    لقد اقتنع الجميع ان العمل النقابي اصبح نفعيا, و ما وجود النقابي العظيم باستمرار بالنيابة متلبسا ببعض الاستاذات و ليس الاساتذة لخير ذليل على ذلك رغم تقاعده و مشاكله مع المكتب الاقليمي و و و و..
    نيابة سلا مستنقع خطير , عملته الفساد بجميع اشكاله, الزبونية, الامتيازات , و لذلك كل من حاول الاصلاح سيغوص في وحل المستنقع..

  • التعليم فسلا كارثة فكلشي مكاين لا نقابة ولا نائب ولا معلمين كل شي تيتحمل المسؤولية. طفرتوه زعما شوفو غي النتائج هاد الشي كاع مكان شحال هاذي. دابا هالفساد هامحاربة الفساد مكاين غي الهدرة الخاوية زعما هاد النائب اللي عاطي سيارة ديال الدولة لاولادو فيه الخير زعما كون غي الدولة سدات هاد المدارس وتعطي لمغاربة يقريو ولادهم بالفلوس حسن من هاد الحالة اللي وصلنا ليها. دابا اللي واكل ساكت واللي مواكلش راه داير هاد الحالة و البيجيدي كيديرو الفتنة ساعة ربي فضحهم ملي ولاو فالحكومة

  • لقد قرأت المقال وما فهمته منه هو أنه يتهم النائب باختلالات إذن النائب يجب أن يرد اما ان يقوم اشخاص بالرد مكانه فمعنى ذلك انهم مستفيدون معه. اما ذكر بعض اسماء الاخوان النقابين فهو غير مقبول هذا اسلوب غير صحي ولا يشجع على قيام علاقات بين النقابات لمصلحة التعليم.
    نطلب من السيد النائب الاقليمي فتح ملف أشباح التعليم الابتدائي فالوضع كارثي في كل شيء فمقاطعة احصين مثلا غياب المعلمين اصبح طامة كبرى اتمنى ان يطلع النائب على الشواهد الطبية هذا ما اخبرني به احد المستشارين حتى السلطة المحلية تلاحظ ذلك وتسجله لكن التلاميذ يضيعون في دراستهم.

  • الى السيد الكاتب الاقليمي لنقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم لماذا هذه الحملة الشرسة ضد السيد النائب الذي يشهد له الكل بالنزاهة والاستقامة ويشهد له الجميع بأنه استطاع ايقاف وبتر التسيب الذي كانت تعرفه نيابة سلا وعمل جاهدا ولازال يعمل لمحاربة الفاسدين أو لانه رفض منحكم كحزب فضاءات المؤسسات التعليمية للقيام بحملة انتخابية سابقة لاوانهارغم زيارة بعض نواب حزبكم للضغط عليه وترهيبه بعدما تدنت شعبيتكم الى الحضيض وفقدتم مصداقيتكم كنقابة نتيجة عدم وفاء رئيس حزبكم بوعوده الانتخابية لهذا فتحتم معركة مع السيد النائب عوض فتحها مع حكومتكم التي تتخذ اجراءات تمس بالقدرة الشرائية لعموم الشعب المغربي والشغيلة التعليمية بوجه الخصوص والاجراءات التي يعتزم اتخاذها بالنسبة لصندوق التقاعد وصندوق المقاصة التي تضر بمصالح الطبقة الشعبية كفاك نفاقا فأنت صاحب البيان وأعضاء المكتب مجرد مريدين لك

    رد

  • محمد من بوقنادل سلا

    السلام عليكم أستغل هذه الفرصة لأطرح سؤال على السيد النائب الذي يضع من أولوياته محاربة الفساد، فأنا أب لتلاثة أبناء أكبرهم يدرس حاليا بالكلية و الأخرين حاليا بثانوية الحسين السلاوي التأهيلية.
    لماذا لم تتدخلوا حول موضوع عون يتقمص منصب حارس عام بالثانوية المذكورة و الذي كان لعقد من الزمن يستغل منصبه لابتزاز التلاميذ: ورقة التأخر 10 دراهم ورقة الغياب 20 درهم، الإنتقال من قسم لأخر 50 درهم، بيان النقط 30 درهم … و كم كان يؤلمني (سنة 2011) مع إبني الأكبر أن أمنحه 50 درهم مقابل الحصول على نقطة السلوك 20. و رغم أن الجميع يعلم و يتحدث عن ذلك فهذا العون لازال متسلطا في منصبه.

    سيدي النائب، إن كنتم لاتعلمون بالأمر فهي مصيبة، و إن كنتم تعلمون بذلك فالمصيبة أعظم

  • عندما تتمعن في المشهد السياسي المغربي والزواج الكاتوليكي بين pjdوpps وmpوrni يسهل علينا فهم وهضم دفاع نقابة العدالة والتنميةعلى رئيس المصلحة المعفى المخمور ليل نهار وأثناء وقت العمل ومن هنا يمكن تفسير قراررئيس الحكومة بالزيادة في أثمان الجعة والروج الذي تستهلكه الطبقات الشعبية حفاظا على مورد مالي مهم بالنسبة للاقتصاد المغربي وبناءعليه نوجه سؤالاللرفيق وزير الصحة كيف لمخمور طول الوقت أن يعي ويوقع على الصفقات بملايين السنتيمات والجواب نهديه للسيد الفاضل الكاتب الاقليمي لنقابة العدالة والتنمية بسلا والعامل بالبيضاء مفارقة عجيبة

  • تحية للإخوة الذين عبرو عن أرئهم وبطبيعة الحال يحترم أما رأيي الشخصي بما أنكم تكلمتم عن الأخ جمال النقابي ولو أنني لا أنتمي إلى نقابته والله شاهد على ما أقول إنه أشرف إنسان شافته عيني بحنكته ودفاعه على من إلتجأ إليه

  • نهمس في أذن رئيس مصلحة الموارد البشرية ونقول لك كفى من الاجتماعت مع أشباه المناضلين بمكتبك وتحريضهم ضد السيد النائب والكل يعرف انك من بداية السنة وأنت تحاول تحريض النقابات ضد النائب الا أن تعقل النقابات ورفض استخدامها من طرفك كعصا لضرب النائب التجأت في الأخير لأمير نقابة المتأسلمين ليرد لك جميل أربع ساعات في الاسبوع وورطه في بيان أقل ما يقال عنه منقول من الجرائد الالكترونية والمعلومات المغلوطة التي سربتها وسربها تابعك سعودي لأمير النقابة وفي الاخير ان لم تستحي فافعل ماشئت ياحاج بيت الله

  • في البداية ليس من شيمنا الأخلاقية أن نرد على أحد و كل حر في تعبيره و حسب ما يراه من زاويته و لكن دعت الضرورة للتعليق على ما نشر حول نيابة التعليم بسلا فليس كل ما ينشر في البيانات و البلاغات النقابية صحيحا و انما يجب على اصحابها الادلاء بالحجج و الادلة لاتبات ما ينشرونه و الا ليس لهذه البيانات مصداقية و تبقى مزايدات سياسوية يطمحون من ورائها تحقيق اغراض شخصية. ولن ادخل في المزايدات المجانية و لا اطمح في تحقيق اغراض شخصية و لا نقابية من خلال هذا التعليق. ففي رأيي المتواضع أن السيد نائب وزارة التربية الوطنية بسلا هو مسؤول اداري محنك و يشهد له الجميع بحنكته و تبصره و تجربته الادارية و القانونية و الحقوقية, فبمجرد مجيئه الى نيابة سلا لاحظنا عدة تغييرات ايجابية تمس مصلحة التلميذ و الاستاذ غلى حد سواء مثال على ذلك محاربة الاشباح الذين استفادوا من قبل من متابعة الدراسات الجامعية و نالوا الدكتوراة على حساب التلاميذ و لم يستصيغوا معاملة النائب الصارمة لكل العاملين بنيابة التعليم و المؤسسات التابعة لها أساتذة و اداريون واضعا مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار. و أقول لصاحب التعليق رقم 2 أتحداك أن تدلي باسم واحد من أعضاء المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ك-د-ش بسلا لا يعمل بالقسم فنحن أصحاب مبادئ و لا يمكننا أن ندافع على حقوق الاخرين و نحن لا نقوم بواجبنا المهني أما الكاتب الاقليمي أحمد بوتنين فهو متفرغ نقابيا و نطالب السيد النائب بنشر لائحة المتفرغين النقابيين و لائحة الأشباح بسلا أما الأستاذ جمال فليكن في علمك أنه يشتغل رغم أنه مسؤول نقابي محليا و وطنيا و هذا دليل على تفانينا في الواجب وفي النضال و الدفاع على حقوق الشغيلة التعليمية محليا ووطنيا

  • وواضحا يادعاة الديموقراطية ويادعاة محاربة الفساد بالشعارات فقط كيف أصبح نائب الكاتب الاقليميسكتم دهرا ونطقتم كفرا ياجماعة العدالة والتنمية فقط أريد جوابا صريحا الأستاذ نقرو العامل بمدرسة البحتري مديرا مساعدا لسنتين متتاليتين رغم أن هناك منافسين له قدموا طلباتهم وأكفأ منه لغة وتواصلا ونشاطا بحيث يقدم ملفه كمرشح وحيد للسيد النائب بعدما يسحب رئيس مصلحة الموارد البشرية ملفات منافسيه ونسأل الكاتب الاقليمي المتبجح بديموقراطية فهمتني ولا لا كيف انتقلت زوجة نائبه المدير المساعد الأستاذ نقرومن العيايدة التي تعرف خصاصا الى مدرسة بجماعة المريسة التي تعرف فائضا وأضيفت للفائض بتلك المدرسة اهذا هو القانون الذي تومنون به فهنيئا لكم بفتوحاتكم الوهمية يا متاسلمين

  • سكتم دهرا ونطقتم كفرا ياجماعة العدالة والتنمية فقط أريد جوابا صريحا وواضحا يادعاة الديموقراطية ويادعاة محاربة الفساد بالشعارات فقط كيف أصبح نائب الكاتب الاقليمي الأستاذ نقرو العامل بمدرسة البحتري مديرا مساعدا لسنتين متتاليتين رغم أن هناك منافسين له قدموا طلباتهم وأكفأ منه لغة وتواصلا ونشاطا بحيث يقدم ملفه كمرشح وحيد للسيد النائب بعدما يسحب رئيس مصلحة الموارد البشرية ملفات منافسيه ونسأل الكاتب الاقليمي المتبجح بديموقراطية فهمتني ولا لا كيف انتقلت زوجة نائبه المدير المساعد الأستاذ نقرومن العيايدة التي تعرف خصاصا الى مدرسة بجماعة المريسة التي تعرف فائضا وأضيفت للفائض بتلك المدرسة اهذا هو القانون الذي تومنون به فهنيئا لكم بفتوحاتكم الوهمية يا متاسلمين

  • هدا ولا القدافي ماشي مسؤول على التربية في هاد لمدينة الغريب ان هده هي النقابة الوحيدة اللي دايرة بيان او شي لاخور كلشي بايع الماتش معاه…
    هاد سلا كايتسلطو عليها غير الكوارث الله يحفظ او صافي اما بحال هدا النائب خصوا يمشي الكراج ايوا فهمني اسي الوفا

  • بعد قراءتي لبيان الجامعة الوطنية للتعليم اتضح لي انه امام نائب سلا خيارين لا ثالث لهما: إما تفنيد ما جاء البيان ومقاضاة النقابة، أو يدفن رأسه في الرمال و يغير سياسته لأن تورطه في ممارسات مشبوهة وسوء تدبير إداري يعني أنه غير قادر على تحمل المسؤولية. لذلك أقترح أن يصدر السيد النائب بيان حقيقة حتى تتضح الصورة كاملة وساعتها سنقف خلفه ليواصل مشروعه ومعركته ضد الفساد ولمفسدين. وتحية لنقابة البيجيدي على كسر الصمت النقابي.

  • لقد صدمت من مضمون أحد التعليقات وهو الذي يتعلق باالاستغلال الجنسي للمعلمات من طرف واحد النقابي الذي يعالج جميع الملفات الاستثنائية بمقهى باليما بشارع محمد الخامس، ويحقق للمعلمات مطالبهن بعد قضاء وطره وساتحدث بالاسماء، هناك معلمة تشتغل بمدرسة ابتدائية قرب حي الفروكي كانت فائضة ويحكى انها خضعت للابتزاز الجنسي وحصلت على تكليف دون ان تلتحق والثمن شرفها علما انها متزوجة. واستاذة كانت فائضة باحدى الاعداديات فجاءها تكليف ودفعت نفس الثمن وثم تكليفها للقيام بمهام ادارية وهناك روايات وقصص اخرى والله اعلم.

  • منذ متى كانت نقابة البيجدي تتحدث عن الاشباح، ما قولهم في وضع زوجة المعتصم التي كانت اشهر شبح بسلا قبل ان تستفيد من التقاعد النسبي الذي حرم منه آخرون لانها زوجة مدير ديوان رئيس الحكومة. الله يعطينا وجهكم. أنا لا أدافع عن النائب ولكن اقول للاخوة كما تكونوا يولى عليكم لقد ابتلى الله هذه النيابة بمسؤول متعجرف ولا يعي خطورة سوء تدبيره على المديين المتوسط والطويل، لكن انتهازية نقاباتكم هي التي اوصلتنا الى هذا الوضع. فيقوا من النعاس دابا عاد ولى النائب فاسد و…. صارحوا الناس بالحقيقة وحنا كلنا سنتصدى للنائب لا تلعبو بالنار. واتحداكم ان تواصلو نضالكم المزعوم، انكم تبحثون عن غنيمة بمنطقكم المتأسلم وغادي تبردوا الطرح وغادي يضحك عليكم النائب من جديد عندما سيرمي لكم بالفتات. أما السيديطي فإنها تعيش آخر ايامها لذلك لا حرج عليه فلتمتع بآخر العمر. والله يدينا فالضو.

  • لقد اشفى غليلي هاذ الموضوع ديال الاشباح. لان هذا امر واقع. لا بد ان السيد النائب سيصدم اذا عرف حجم هذه الظاهرة. الموضوع مقلق ويصيب نساء ورجال التعليم بالحكرة. هناك اساتذة على مشافر التقاعد ويشتغلون واساتذة اشتغلو لسنوات قليلة اصبحوا اصحاب مشاريع ويقدمون فروض الطاعة للكاتب الاقليمي لنقابة السيديطي العتيدة. القضية ديال الاشباح حقق منها البعض ثروات طائلة واش فخباركم الناس فالخارج وكتخلص وكتقسم الماندة مع بعض المسؤولي النقابين وكاين اللي سامح فالماندة باغي غي التقاعد. هذه هي الحقيقة أما نقابة لخوانجية فنقول لها كيف تتهمون النائب بالفساد لماذا لا تلجأون الى القضاء كما تطالبونه باللجوء الى القضاء. اما مسألة الالوان العنصرية فاللوم على المدراء القطيع الذين نفذوا تعليمات النائب شفويا كأنهم يشتغلون في ضيعته. فعلا تلك الالوان مقززة خاصة ان بعض المدراء تفننوا في تطبيق التعليمات رغم ان النائب احتقر احدهم خلال حفل توزيع الشارة بمدرسة ابن حزم بطريقة مهينة وهذا شاهدته بام عيني.

  • أولا هذا البيان جاء في وقته ولان العلاقة بين الادارة والنقابات يجب ان تكون علاقة تعاون قائم على المصلحة. عندما تكثر هذه البيانات يجب ان نرحب بها لانها تفضح المستور والنائب بنفسه يبحث عن الفساد وستقدم له هذه البيانات ما يخفيه عنه المساعدون الاقربون الذين يشتغلون لمصلحتهم. لقد زارنا السيد النائب باحدى الثانويات وقدمنا له مشاكلنا ووعد بحلها لكنه غاب منذ ذلك اليوم. نعم للتحركات لكن يجب ان تكون ايجابية. هذا البيان نقطة في بركة آسنة يجب على النائب ان يلتقط الإشارة ويفتح الحوار من جديد ويحل المشاكل. اذا كان السيد النائب يقول ان مضمون البيان غير صحيح فهو يكذب على نفسه واذ تجاوب مع بعض ما جاء فيه سنصفق له. مشاكل نيابة سلا كثيرة جدا ونحن نطالب بالآتي : ان يشتغل الجميع وعلى قدر المساواة.
    ان تنتهي الزبونية والتدخلات النقابية
    ان يتحرى النائب في ملفات الاشباح ويتخذ العقوبات الرادعة
    ان يبدأ من محيطه حتى يكسب الاحترام والثقة ويساعده الجميع
    ان ينصت الى مشاكلنا وان يتوقف عن عنترياته
    ان ينتبه الى واقع التعليمي الابتدائي راه كارثة اعباد الله راه المدير كيطلب من الاساتذة يعادو الامتحانات حيث النقاط كارثية وتيكذب على الاساتذة وتيكوليهم هاذي تعليمات النائب والمفتشين

  • انا باغية نهضر على قضية وحدة وهي الاشباح. بصح كاينين والناس اللي مغطين عليهم عارفين كيفاش كيلعبو بهم تيديرو التكاليف وكيرونو. نريد الاستقرار وان يتوقف سلاح التكاليف التي تشجع على التلاعب في الموارد البشرية را كنحسو بالحكرة شي خدام 24 ساعة وشي كالس فالقهاوي. اين القانون يا حما القانون. زوجات النقابيين وصديقاتهم وعائلاتهم والسياسيين وبعض المحظوظين لايشتغلون وعندما تصلنا الاخبار نصدم حقيقة، وهناك من يشتغل لكنه يكتفي بالذهاب الى المدرسة ويعود منها دون ان يقدم شيئا للتلاميذ الذين يدفعون ثمن اخطاء الادارة. انا استاذ ديالا الاجتماعيات علاش شي وحدين خدامين 12 سعة وانا من 89 وانا فالقسم وخدام 24 ساعة وكاين شي استاذات خدامين فالادارة، علاش هاد الشي. النقابات كاملين مستافدين انا اطلب من الائب ان يبعد النقابات ويحقق المساواة على الجميع را قريبة تفركع لينا المرارة.

  • لقد كنت دائما اقرا ما يكتب من تعاليق وابتعد عن الرد واليوم قررت الرد على المقال وعلى صاحب تعليق غير معروف لأنني فهمت مما قرأت ومن البيان الذي اطلعت عليه ان من يرد يجب ان يوضح ما كتب في البيان اما من يهاجم من كتب البيان فيؤكد صحة ما جاء فالبيان. انا معلم باحصين اسأل السيد النائب ما هو سبب عدم اشتغال السيد جمال من السيطيدي وبوتنين وما حقيقة ان 9 من اعضاء المكتب الاقليمي للسيطيدي لا يشتغلون. ارجو نشر لائحة النقابيين المتفرغين. في العطلة كان نقابي من الفيدرالية يحلف باولاده حرا عليه ان 27 عضو من السيطيدي لا يشتغلون بسلا وان النائب لا يعرف ذلك وان احد اعضاء النقابة يهدد مسؤول الموارد البشرية بشي فضيحة شادها عليها. الله اعلم السيد النائب نحن نثق فيك ولكن برأ ذمتك لان نفس النقابي كان يتحدث عن امور خطيرة لا تصدق وبعضها يتعلق بمور تخصك هل هناك فعلا نقابي يتسمسر في المعلمات ويستغلهن جنسيا ويقدم لهم المساعدة بدون علمك ويحصل على الاموال. كاين امور اخرى فعلا الاشباح كاينين كاين 38 معلم فمقاطعة تابريكت مخدمينش وكيدافع عليهم شي نقابي بالفلوس. وكاين واحد من الجامعة الحرة كينقل الناس ديالو مع موظف الموارد البشرية حيث من هما من نفس الحزب وكيدخلو ليه باش يولي نائب. راها الفوضى السيد النائب ونتا داير عجاجة بلا معنى.

  • بداية أسأل الكاتب الا قليمي للجماعة الوطنية لموظفي التعليم مصطفى الحلوفي اين كنتم هذه سنتين منذ مجيء النائب ولماذا اليوم اصدار هذا البيان الذي يتزامن مع بيان نقابتكم ضد نائب الرباط الذي يشهد له بالاستقامة والنزاهة هل هي خطة جديدة بعدما فقدتم مصداقيتكم كناقبة وحزب بعدما فشل رئيس حزبكم ورئيس الحكومة في تلبية المطالب العادلة للشغيلة التعليمية والشعب المغربي فاختلقتم معارك وهمية ضدالنواب لتتبثوا وجودكم البيان الذي جمعت معلوماته مما صدر في بعض الجرائد الالكترونية المصاحبة لكل ما ينشر ضدأو مع النائب الذي يشهد له بالنزاهة من طرف حماة الفساد و تابعيهم و نحن نعرف أنك أمير هذه النقابة و أفكار الأمير في الجماعات المتأسلمة لا تناقش طبقا لمبدأ السمع و الطاعة و هذا بشهادة جل أعضاء مكتبك فما هي الصيغة النقابية القانونية للتكلم باسم هذه النقابة بسلا خصوصا أن حزبك خلق لك منصبا شاغرا للتدريس بالكلية بالبيضاء بعدما نلت شهادة الدكتورة على حساب أبناء الشعب المغربي والالاف من حاملي هذه الشهادة محرومون من التوظيف بحيث لم تعد لك اية صلة بنيابة سلا لكي تتكلم باسم هاته النقابة أم رد الجميل لرئيس مصلحة الموارد البشرية الذي غض الطرف عليك ولا يطبق عليك مبدأ استكمال الساعات القانونية كما تطبق على الاخرين والاكتفاء بأربعة ساعات في الاسبوع وحرمان مؤسسات أخرى من المادة التي تدرسهالكي تكمل دراستك في أحسن الظروف على حساب أبناء الشعب وما اجتماعاتك الماراطونية معه بمكتبه بحضور رئيس مصلحة البنايات قبل اصدار البيان للاتفاق على ما ينشر بعدما زودك بمعلومات خاطئة عن السيد النائب دليل على انك لم تنس جميله معك وتاريخك في ملحقة ابن هانئ الحنصالي حاليا خير شاهد على مسارك المهني وجديتك بين قوسين لذا نطالب من السيد الوزير فتح تحقيق نزيه في كيفية حصولك على شهادة الدكتورة على حساب تحصيل التلاميذونطالبه بسؤال رئيس مصلحة الموارد البشرية السابق الذي كان لك بالمرصادلشطحاتك وتهاونك ويسجل له التاريخ أنه كان صارما في تطبيق القانون عليك وعلى أمثالك ونذكرك أيضا بتبنيك لملف أساتذة علوم الحياة والأرض والفزياء وتحريضهم بفرض التفويج رغم الخصاص البنيوي مما نتج عنه حرمان التلاميذمن دراسة هذه المواد نزولا عند رغبة عضو المكتب ببوالقنادل كما نذكرك بملازمتك مكتب النائب صباح مساء قصد الحصول على موافقته للتدريس بالتعليم العالي هل كان النائب أنذاك مزيان أم أن الغاية تبرر الوسيلة أم تحريض رئيس مصلحة الموارد البشرية ومن يدور في فلكه نجحوا بتوريطك في هذا البيان والان اصبح فضحك واجبا أنت ومريدوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.