الحركي حميد كوسكوس يرفض رفع اليد عن عقار و”الحاج نعمان” يفاوض الورثة من أجل عمولة مالية

مشاهدة 14 مايو 2014 آخر تحديث : الأربعاء 14 مايو 2014 - 8:27 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

فقد حوالي 14 مواطنا بتازة، من ضمنهم امرأة أرملة، الأمل في استرجاع عقار في ملكيتهم بسبب مزاجيةحميد كوسكوس، المستشار بالغرفة الثانية ورئيس المجلس البلدي لمدينة تازة، ورفضه رفع يده عنه، لأسباب مجهولة.

اقرأ أيضا...

ويتعلق الأمر بقطعة عقارية تسيل لعاب المنعشين العقاريين، محفظة، تحت اسم “الوكيلية” بسيدي عبد النور بحي بيت غلام.

وحسب ملف القضية، الذي توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، فإن الرئيس يمتنع عن رفع اليد عن العقار بدعوى أنه يدخل ضمن تصميم التهيئة لمدينة تازة، لكن الورثة تمكنوا من استصدار وثيقة رسمية تحمل توقيع باشا المدينة، تكشف أن العقار “لا يقع ضمن مجال إعادة هيكلة حي الربايز”.

والأكثر من هذا، حسب ما كشفه الباشا في مراسلة إلى عامل المدينة، أن رئيس الجماعة حميد كوسكوس لم يقم بأي إجراء من شأنه نزع ملكية العقار.

وفوق هذا وذاك، فإن العقار محفظ باسم صاحبه، أي أب الورثة، وليس رهنا لأي مصلحة أو جهة، ورغم ذلك كله يستمر رجل الحركة الشعبية بتازة في حرمان الورثة من حقهم.

وهنا يطرح الورثة عدة أسئلة عن الأسباب الغامضة التي تجعل الرئيس يمنع الورثة من استغلال عقارهم، علما أنهم معوزون ولا يتوفر أغلبهم حتى على مساكن، ويقيمون في بيوت الكراء؟

وما يثير علامات الاستغراب والتعجب، هو أن شخصا يدعى “الحاج نعمان”، مقرب كثيرا من الرئيس، اقترح عليهم بيع تلك القطعة الأرضية لمنعش عقاري، فمن يكون الحاج نعمان، الذي يحاول استغلال نقطة ضعف الورثة المتضررين من أجل الحصول على عمولة من هذا المقاول؟

وإذا كانت السلطات المحلية قد شهدت بأن القطعة الأرضية في ملكية أصحابها وليس هناك ما يبرر الاستمرار في احتجازها، فما الذي يجعل الرئيس مصرا على منع الورثة من حقوقهم؟ وما هي مصلحته؟

وقد خلف تماطل الرئيس وبقاء المشكل لعدة سنوات على هذا الحال، تذمرا كبيرا لدى المتضررين، إلى درجة أن أحدهم صار يهدد بالانتحار، ويحمل الرئيس مسؤولية ما قد يحدث.

كواليس اليوم

التعليقات

  • السلام عليكم ورحمة يايها الذين امنو إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا صدق الله العظيم اتسال لمذا تم اقحام اسم الحاج نعمان في موضوع لا علاقة له به

  • الباشا رغم أنه معروف بقربه الكبير من كسكوس لكن يبدو هده المرة ان الباشا للا علاقة له بمحاولة الاستيلاء على هدا العقار حسب ما يبدو من المقال

  • Koskos degage min Taza

  • كوسكوس ارحل
    كوسكوس ارحل
    كوسكوس ارحل
    كوسكوس ارحل
    كوسكوس ارحل
    كوسكوس ارحل
    كوسكوس ارحل
    كوسكوس ارحل
    كوسكوس ارحل
    كوسكوس ارحل
    كوسكوس ارحل

    كوسكوس ارحل

  • ياما في تازة من مظاليم
    سولو الحاج النعمان هو المخطط المدبر
    ثانيا ماشي مقاول واحد، راه كاينين العشرات اللي استفادو من خيرات هاد المدينة العزيزة وكلشي كينهب والباشا خارج التغطية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.