الفارس ماجد الجعايدي يفوز بالجائزة الكبرى للملك محمد السادس

مشاهدة 18 مايو 2014 آخر تحديث : الأحد 18 مايو 2014 - 8:49 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

فاز الفارس ماجد الجعايدي، اليوم الأحد، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز، التي احتضنت منافساتها حلبة المدرسة الملكية للخيالة بتمارة، على مدى أربعة أيام تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية.

اقرأ أيضا...

وجاء تتويج ماجد الجعايدي، الذي كان ممتطيا الفرس “لنس كينيت دو بيسب”، بعد احتلاله المركز الأول لهذه الجائزة، التي كانت مخصصة للخيول من الدرجة الأولى، بعد خوض مباراة سد فاصلة أنهاها بدون خطأ بتوقيت 50ث و29 /100.

وعاد المركز الثاني للفارس حسن مثقال ممتطيا الفرس “كويك بوي ريزيدال زيد” بعد اجتيازه مباراة السد بنجاح وبتوقيت 51 ث و90 /100 ، فيما كان المركز الثالث من نصيب اليوتنان كولونيل يوسف بلبشير رفقة الفرس “شارمينتينو” الذي قطع المطاف بتوقيت 57 ث و89 /100 وبدون خطأ.

وكان لقب جائزة القوات المسلحة الملكية، التي كانت مخصصة للخيول من الدرجة الأولى والتي جرت في جولتين، من نصيب الفارس ماجد الجعايدي رفقة الفرس “لوغانور دو بيترا” بعد اجتيازه الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 36 ث و98 /100، فيما كان المركز الثاني من نصيب فؤاد لغريسي صحبة الفرس “بيغ بوي” بعد قطعه المطاف بدون خطأ في 38 ثانية، أما الرتبة الثالثة فعادت للفارس محمد بناني الذي كان ممتطيا الفرس” فيستون” بتوقيت 38ث و53 /100 وبدون خطأ .

وأحرز النقيب عبد الفتاح أوتنغرين لقب البطولة العسكرية “ألف” برسم جائزة “مفتشية سلاح الخيالة”، المدرجة ضمن منافسات هذه التظاهرة الرياضية الكبرى للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية.

وفاز أوتنغرين (المدرسة الملكية للخيالة بتمارة)، رفقة الفرس “لي أوديسا” بالمركز الأول للمحطة الثانية الأخيرة التي جرت في جولتين، بمجموع أربع نقاط كجزاء، متبوعا باليوتنان كولونيل بلشهب رفقة الفرس “كالبي كايون” بثماني نقاط كجزاء، واليوتنان كولونيل بوبوح صحبة الفرس “كاروزو” (ثماني نقاط كجزاء).

كما فاز اليوتنان الأزهر، رفقة الفرس “رشاد 2” بلقب البطولة العسكرية لفئة “باء”، إثر فوزه بالمركز الأول في المحطة النهائية التي جرت جولتين، برصيد 12 نقطة كجزاء، فيما كان المركزان الثاني والثالث على التوالي من نصيب اليوتنان كولونيل بنعبد الله رفقة الفرس “أوريسيني دو الحوديز” بمجموع 16 نقطة كجزاء وضابط الصف البدوي صحبة الفرس “كومانو” بمجموع 20 نقطة كجزاء.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية الهامة، 24 مسابقة من بينها على الخصوص إقصائيات بطولة المغرب لفئات الفتيان والمبتدئين والشبان والكبار المؤهلة إلى نهائيات هذه المسابقات التي ستقام في إطار منافسات أسبوع الفرس، بالإضافة إلى الخيول البالغة أعمارها ما بين 4 و7 سنوات.

وقام الجنرال دو كور دارمي عبد العزيز بناني المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، في نهاية الجائزة الكبرى بتسليم الكأس للفارس ماجد الجعايدي والجوائز للفائزين الأربعة الآخرين الذين خاضوا مباراة السد.

وحضر منافسات الجائزة الكبرى، القائد المنتدب للحامية العسكرية للرباط وسلا، الجنرال دو بريكاد، محمد شقيق، والكولونيل ماجور عبد الكريم العروي مفتش سلاح الخيالة، وعامل عمالة الصخيرات تمارة يونس القاسمي، بالإضافة إلى عدد من سامي الضباط بالقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية وشخصيات مدنية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.