انتخاب سليكي نقيبا للصحافيين بجهة الغرب

مشاهدة 9 مايو 2014 آخر تحديث : الجمعة 9 مايو 2014 - 8:59 مساءً

القنيطرة- خاص

انتخب عصر يومه الجمعة بالقنيطرة، الزميل محمد سليكي بالإجماع، نقيبا جهويا للصحفيين بجهة الغرب اشراردة بني احسن، في جمع عام تأسيسي مثل فيه الزميل احمد العراقي رئيس المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.

اقرأ أيضا...

وترشح سليكي وهو صحفي مهني وواحد من أبناء مدينة القنيطرة لتولي هذه المسؤولية، بتزكية من المؤتمرين ومن بينهم قدماء في الصحافة الوطنية كأحمد نشاطي و مليكة حاتم وحسن ايت بلا.

وصوت المؤتمرون الذين يمثلون مختلف أطياف الصحافة الوطنية والجهوية على المكتب المسير للفرع الجهوي للنقابة الوطنية بجهة الغرب، وسط  احترام تام للقانون الأساسي للنقابة وترجمة حرة لإرادة الجمع العام.

وقال محمد سليكي الرئيس المنتخب في كلمة له،” إن تأسيس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة الغرب الشراردة بني حسن،  جاء في سياق تاريخي لمهنة الصحافة بهذا الوطن العزيز من اجل الانتصار لقيم الحرية والمسؤولية في الممارسة الإعلامية”.

ونبه سليكي إلى أن الراهنية التاريخية ،كذلك تتميز بوجود وعي متنامي من المهنيين، بضرورة توحيد الصف النقابي والدفاع عن القواعد المهنية كما هو متعارف عليها عالميا.”.

و اعتبر سليكي أن الجسم النقابي المهني تعزز اليوم بهذا الفرع الجديد، والعالم يحتفل باليوم العالمي  لحرية الصحافة  .

وأكد سليكي وهو يحدث إلى الجمع العام: ” أننا نوقع جميعا بالأحرف الأولى على ميلاد هذا التنظيم المهني “..

ومضى سليكي موضحا” نؤسس هذا الفرع بجهة تتحرك و نحن واعون بأهمية الانخراط في تكريس دولة الحق والمؤسسات والمغرب الممكن، والصحافة الوطنية لا تزال منتشية بمكسب ” بيت الصحافة ” بطنجة الإعلام المغربي”.

وتعهد النقيب المنتخب بدفاع الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة الغرب الشراردة بني حسن،” عن قيم ومبادئ نقابة عمرها نصف قرن من النضال”  قائلا” سندافع عن حرية الصحافة والتعبير في إطار المسؤولية بكل صلابة ووعي ، وسندافع عن  بيئة سليمة للعمل الصحفي الجاد والهادف والمهني دون كلل او مملل”…

وشدد سليكي على القول “اننا في فرع جهة الغرب بقدر ما نحن مؤمنون بوجود مؤسسات تؤمن برسالة مهنة الصحافة وتنتصر لدستور المملكة في شموليته”…

ونبه الرئيس المنتخب  الى ان الفرع “سيسعى الى مد جسور التعاون الايجابي مع مختلف مؤسسسات الدولة والمجتمع، و الى تكريس العمل التشاركي المؤسساتي” قائلا ” لن نكون وقود معارك زيد ضد عمر  ولن نقبل بان نكون موجهين ولا مريدين… سنكون احرارا ومهنين”..

وعلى مستوى البيت الداخلي للفرع، صرح المتحدث نفسه”سيكون همنا الاول هو دعم التكوين وتقوية القدرات وتأهيل العمل الصحفي والدفاع عن الوضعية المادية والاجتماعية للصحفيين والمراسلين بما يحصن الجسم الصحفي من المنزلقات والسقوط في الهفوات….”.

وأكد سليكي  كذلك “سنعتمد في تدبير الفرع على مقاربة تشاركية لا مكان فيها لرئيس ومرؤس،، بل كلنا “عبيد مشرطين لحناك” للمهنة والمهنية وحرية الصحافة من اجل هذا الوطن الغالي وهذا الشعب المسكين” يقول النقيب الجهوي المنتخب محمد سليكي …

جدير بالذكر ان هذا الجمع حضره سياسيون مثقفون وفنانون وفاعلون بالمجتمع المدني، ونشطاء حقوقيون واعلاميون صحراويون وحدويون من العيون والبيضاء والرباط.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.