تفاصيل الحملة الأمنية بالبيضاء على المشبوهين

مشاهدة 8 مايو 2014 آخر تحديث : الخميس 8 مايو 2014 - 4:40 مساءً

كواليس اليوم: الدار البيضاء

قامتفرقةمكافحةالمخدراتبفرقةالشرطةالقضائيةلأمنالحيالحسني،من تتبع خطوات شخص على متن سيارته رونو 5 حيث تركها بشارع واد الدروة ولاذ بالفرار لتتمكن العناصر الأمنية من تفتيشها والعثور بداخلها على كمية من السجائر المهربة من نوع مارلبورو عددها 430 علبة.

اقرأ أيضا...

ليتم تكثيف الأبحاث حوله ونشر مذكرة بحث في حقه من أجل المنسوب إليه، حيث تمكنت العناصر الأمنية بعد مجموعة من التحريات واستنادا على مجموعة من المعطيات تكللت بإيقافه على متن سيارة من نوع داسيا لوكان عثر بداخلها على 300 علبة من السجائر المهربة نوع مارلبورو ومبلغ مالي وهاتف نقال.

وفي عملية أخرى لنفس المصلحة الأمنية تمكنت من إيقاف مروجي مسحوق التبغ أو مايعرف ب”النفحة” حيث تم ضبط الإثنان متحوزين ما مجموعه 55 كيلوغراما من المادة المذكورة حيث حجز أثناء العملية مبلغا ماليا وهواتف نقالة بداخل السيارة التي كانت تنقل البضاعة والتي تعود ملكيتها لأحد المعنيين بالأمر.

وفي عملية ثالثة تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات من إيقاف شخص وسيدة من جنوب الصحراء، الأول متحوز ب 06 كبسولات من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي قدره 320 درهما فيما مرافقته متحوزة بمبلغ 1400 درهم وثلاث هواتف نقالة أكد المعني بالأمر أنها حصيلة مبيعاته من المخدر المذكور، حيث تم الإنتقال رفقتهما إلى مسكنهما حيث تم حجز جوازي السفر الخاص بهما فيما تم حجز 65 أورو، 11 دولار، 15600 فرنك يخص دولتهما، ثلاث شرائح تخص الهاتف النقال، 04 ساعات من نوع “فرانك مولر” وميزان إلكتروني، وقلادتين.

عملتفرقةالشرطةالقضائيةلأمنالفداءمرسالسلطان مؤازرين بفرقة الدراجيين المتنقلة ، في إطار حملتهم المعتادة حول الحد من الجرائم علىإيقاف أربعة أشخاصيتاجرونفيالمخدرات،حيثوبوقوفالعناصرالأمنيةعلىمجموعةمنالمعطياتالأمنيةوالتحليلاتالجنائيةتمكنتمنرصدأماكنالأشخاص، حيث تم إيقاف في بادئ الأمر شخصين متحوزين ب 06 أقراص مهلوسة من نوع “ريفوتريل”، فيما تم إيقاف الشخص الثالث متحوزا ب 06 أقراص مهلوسة من نفس النوع فيما تم إيقاف الشخص الرابع متحوزا ب 22 قطعة من مخدر الشيرا.

وتمكنتنفسالعناصرالأمنيةفيعمليةثانية، منإيقاف قاصرة متحوزة ب كبسولة واحدة من مخدر الكوكايين ملفوفة في قطعة منديل ورقي أكدت في شأنها أنها تخص عمتها وأنها لاتعرف محتويات ما تحمله حيث تم الإنتقال رفقتها إلى منزل عمتها من أجل إيقاف المعنية بالأمرحيث تم العثور على كمية من المخدر المذكور فيما عمتها لازالت في حالة فرار حيث تم نشر مذكرة بحث في حقها من أجل إيقافها في أقرب الآجال.

وعملتدائرة أناسي التابعة لمنطقة أمن البرنوصي، على مداهمة شقة وإلقاء القبض على شخصين داخلها يقومان بتقطيع صفيحة من مخدر الشيرا ويهيئانها للبيع حيث ضبطت بحوزتهما 50 غراما من المخدر المذكور ومبلغ مالي قدره 210 درهما، حيث تمت إحالتهما على فرقة الشرطة القضائية من أجل إتمام البحث.

وعملت فرقة مكافحة المخدرات التابعة لفرقة الشرطة القضائية بمنطقة مولاي رشيد على إيقاف أحد الأشخاص المبحوث عنهم من أجل الإتجار في المخدرات، حيث ضبطت بحوزته 06 غرامات من مخدر الشيرا، وفي إطار البحث كشف المعني بالأمر عن مزوديه وألقابهم حيث لازالت التحريات قائمة من أجل تحديد هوياتهم بالكامل قصد إيقافهم وتقديمهم إلى العدالة.

وعلى ضوء ما تقوم به كل مصالح الأمن بمختلف المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن الدار البيضاء الكبرى من عمليات أمنية تهدف إلى زجر الجريمة ومرتكبيها، وفي إطار الحملات التطهيرية والتمشيطية التي تقوم بها المصالح الأمنية بكل مكوناتها العاملة بمنطقة أمن الحي الحسني من أجل إيقاف الأشخاص المبحوث عنهم وذلك في ظرف لايتجاوز 24 ساعة، فقد تمكنت هذه الأخيرة من إيقاف مجموعة من الأشخاص الذين تورطوا في مجموعة من القضايا، وذلك بتاريخ 02 ماي 2014 فجاءت هذه العمليات على الشكل التالي:

حصيلة العمليات الأمنية خلال هذه الفترة على الشكل التالي:

ï    عدد الأشخاص الموقوفين: ———————————–  18:

–       من أجل تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة    …………………………. 01

–       من أجل تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات         …………………………..01

–       من أجل السرقةديد بالسلاح الأبيض     …………………………………………..01

–       من أجل خيانة الأمانة  …………………………………………………..01

–       من أجل السرقة الموصوفة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض  ………….02

–       من أجل محاولة القتل ومبحوث عنه من أجل السرقة    …………………………..01

–       من أجل السرقة بالخطف مع العنف     …………………………………………..01

–       من أجل الإتجار في الخمور بدون ترخيص     …………………………………..01

–       التغرير بقاصر وهتك عرضها مع افتضاضها بكارتها والفساد وإعداد محل للدعارة      ….03

–       من أجل التغرير بقاصر والإحتجاز وهتك العرض      …………………………..01

–       من أجل إصدار شيك بدون رصيد       …………………………………………..03

–       من أجل إهمال الأسرة  …………………………………………………..01

–       من أجل الضرب والجرح       …………………………………………………..01

وتجدر الإشارة إلى أن الأبحاث والتحريات ستبقى على قدم وساق حتى تتمكن مصالح أمن هذه المنطقة من إلقاء القبض على كل المتورطين والمبحوث عنهم وتقديمهم فيما بعد إلى العدالة.

وفي إطار الحملات التطهيرية التي تقوم بها مصالح أمن مولاي رشيد والقاضية بضرورة التصدي إلى كل ظواهر الإجرام بالمنطقة بما في ذلك تلك المخلة بالآداب والأخلاق العامة إضافة إلى تلك المتعلقة باستهلاك الشيشا بالأماكن العمومية، فقد عملت هذه الأخيرة من خلال عناصر دائرة أمن حي السدري ودائرة مبروكة السلامة ودائرة حي الفلاح بتاريخ 29 أبريل و 05 ماي 2014، على القيام بمجموعة من عمليات مداهمة لمقاهي وأمكنة عمومية كقاعات الألعاب المتواجدة على مستوى هذه المنطقة. هاته العمليات التي تندرج ضمن المخطط الأمني المسطر من قبل ولاية أمن الدار البيضاء جاءت بناء على تعليمات من النيابة العامة، وقد تكللت بإيقاف مجموعة من الأشخاص، فجاءت نتائجها على الشكل التالي:

v    حصيلة مداهمة أحد عشر مقهى متواجدة على مستوى حي السدري حي السلامة وحي مولاي رشيد وشارعي محمد بوزيان والقوات المساعدة وشارع عبد القادر الصحراوي:

–       إيقاف عشرة من مسيري المقاهي ونادلة من أجل إعداد محل لآستهلاك الشيشا.

–       إيقاف 186 شخص من أجل استهلاك الشيشا.

–       حجز 149 قنينة نرجيلة.

ï    وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم إطلاق سراح جل الموقوفين بعد أن تم تنقيطهم ولم يثبت في حقهم أي شيء يذكر إلا شخص كان مبحوثا عنه من أجل التزوير.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.