عاجل.. الأمن الوطني والديستي يطيحان بأربعة أوروبيين من أصل مغربي ضالعون في تنظيم إجرامي دولي خطير

مشاهدة 17 مايو 2014 آخر تحديث : السبت 17 مايو 2014 - 9:37 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

وجهت مصالح الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الديستي، ضربة قوية إلى تنظيم إجرامي دولي، متورط في عدة أفعال إجرامية خطيرة، بعد الإطاحة بأعضائه إثر أبحاث وتحريات دقيقة.

اقرأ أيضا...

فقد تمكنت مصالح الأمن الوطني، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف أربعة مواطنين أوروبيين من أصل مغربي، كانوا يشكلون موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة على التوالي عن السلطات القضائية البلجيكية والهولندية.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن ذلك يأتي “لتورطهم في قضايا إجرامية تتعلق بمحاولة القتل العمد، والسطو المسلح على مستودعات شركات نقل الأموال، والاستيلاء على كمية كبيرة من المجوهرات بأحد المطارات الأوروبية، فضلا عن مداهمة مستشفى ببلجيكا من أجل تهريب أحد المعتقلين باستعمال السلاح الناري”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العمليات الأمنية أسفرت أيضا عن “توقيف مواطنين مغربيين آخرين كانا يشكلان موضوع أمر دولي بإلقاء القبض، المشتبه به الأول مبحوث عنه من طرف النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بطنجة من أجل الاتجار الدولي في المخدرات، والمشتبه به الثاني مبحوث عنه من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة من أجل تكوين عصابة إجرامية لها ارتباط بعملية السطو على محطة للمحروقات التي استهدفت مبلغا ماليا يناهز 420 ألف درهما في فبراير من السنة الجارية”.

وأكد البلاغ أن هذه التدخلات الأمنية، تندرج في إطار عمليات التعاون الأمني الدولي الرامية إلى مكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية، كما تندرج في سياق الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث وطنية أو بمقتضى أوامر دولية بإلقاء القبض.

وتؤكد هذه التدخلات الأمنية أيضا، يضيف المصدر ذاته، “عزم مختلف الأجهزة الأمنية المغربية على حرمان المشتبه بهم الذين يرتكبون جرائم خارج أرض الوطن من كل ملاذ آمن داخل المغرب، وذلك في إطار احترام المقتضيات القانونية الوطنية وأحكام الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالتعاون الأمني والقضائي الدوليين”.

كواليس اليوم

التعليقات

  • BRAVO

  • اللهم ادم نعمة الامن والاستقرار على هذا البلاد الامين وبارك في خطوات وجهود رجال الامن والمخابرات الشجعان والعز للامن المغربي

  • bravo la dst marocaine et la sûreté national

  • لهلا يخطي علينا المخزن فهاد البلاد والله وكون ماكانش المخزن حتى يفرسونا الدياب
    الله ينصر سيدنا ويطول في عمرو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.