الأمير مولاي رشيد يترأس بمراكش الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى

مشاهدة 8 يونيو 2014 آخر تحديث : الأحد 8 يونيو 2014 - 8:37 مساءً

كواليس اليوم: و م ع

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، مساء يوم الأحد بالملعب الكبير بمراكش، الدورة السابعة للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى.

اقرأ أيضا...

وعرف الملتقى (المحطة السابعة للدوري العالمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى)، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشاركة أكثر من 200 رياضي ورياضية مثلوا 44 بلدا تنافسوا في 23 مسابقة، في حين دافع عن الألوان الوطنية 38 رياضيا.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد إلى الملعب الكبير بمراكش تقدم للسلام على سموه رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى السيد عبد السلام أحيزون.

وبعد أن استعرض صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد تشكيلة من القوات المساعدة أدت له التحية، تقدم للسلام على سموه السادة محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، والجنرال دوكور دارمي، حسني بن سليمان، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ولامين دياك، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وحمد كالكابا مالبوم، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى، والسيدة نوال المتوكل، عضو مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى ونائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وباتريك ماغيار، عضو مجلس العصبة الماسية، وإيسار غابريال، الأمين العام للاتحاد الدولي لألعاب القوى، ولامين فاتي، الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى.

كما تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، السادة عبد السلام بيكرات، والي جهة مراكش تانسيفت الحوز عامل عمالة مراكش، وأحمد التويزي، رئيس مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز، وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش، وجميلة عفيف، رئيسة مجلس العمالة، وعبد الرحيم الكامل، رئيس الجماعة القروية واحة سيدي إبراهيم، إلى جانب أعضاء المكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ومدير الملعب الكبير بمراكش.

إثر ذلك، التحق صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بالمنصة الشرفية، حيث تتبع سموه حفل افتتاح هذه التظاهرة الرياضية، التي تميزت بإطلاق بالونات ورفع العلم الوطني، قبل أن تعطى انطلاقة منافسات هذا الحدث الرياضي العالمي.

واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بهذه المناسبة، بالقاعة الشرفية بالملعب الكبير، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى السيد لامين دياك وحمد كالكابا مالبوم رئيس الكونفدرالية الافريقية لألعاب القوى.

وتتميز دورة هذه السنة، التي تقام لأول مرة بمدينة مراكش، بمشاركة أسماء وازنة في سماء أم الألعاب على رأسها النيوزلاندية فاليري أدامس، البطلة الأولمبية في دفع الجلة لسنة 2012 وبطلة العالم لسنوات 2007 و2009 و2011 و2013، وكذا الروسية تاتيانا ليسينكو، البطلة الأولمبية في رمي المطرقة لسنة 2012 وبطلة العالم في نفس الاختصاص سنتي 2011 و 2013، إلى جانب الإثيوبي محمد أمان، حامل لقب بطولة العالم في سباق 800م.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.