الصحافي عمر بروكسي يتجاوز حدوده

مشاهدة 27 يونيو 2014 آخر تحديث : الجمعة 27 يونيو 2014 - 10:32 صباحًا

كواليس اليوم: مكتب الرباط دخل عمر بروكسي مراسل وكالة فرانس برس السابق بالرباط، على خط الأزمة المغربية الفرنسية الأخيرة، بادعائه على حائطه الفيسبوكي، أن جلالة الملك محمد السادس، ومستشاره الخاص فؤاد عالي الهمة، هما من سحبا اعتماده الصحفي. بروكسي اكتفى بنسب سحب الاعتماد للملك ومستشاره دون أن يقدم دليلا واضحا، وكيف علم أن الملك ومستشاره تدخلا لسحب اعتماده، ومن أخبره بذلك، وما صحة مصادره. بروكسي وفي خضم توتر العلاقات المغربية الفرنسية يسعى لاستغلال هذا الظرف لإظهار حقده للمغرب من خلال محاولته النيل من سمعة جلالة الملك. ورغم أن عمر بروكسي، يدعي المهنية في الممارسة الصحفية، فإن مثل هذا التصريح يحتاج إلى دليل مادي يؤكد صحته، حتى يفتح فمه بهذا الاتهام الباطل والعار عن الصحة تماما. ومثل هاته التصرفات تعتبر في الأعراف المهنية ضارة بمصداقية الصحفي وسمعته. ويبدو أن عمر بروكسي، يحاول أن يقحم الملك ومستشاره ، في صراعه مع بعض الجهات التي كان عليه أن يسميها. أسلوب تصفية الحسابات الشخصية التي يخوضها عمر بروكسي منذ وقت غير قصير، وتحديدا منذ سحب اعتماده، أخطأ العنوان هذه المرة، وأسلوب التطاول على مقام الملك محمد السادس ليست الطريقة المثلى للفت الانتباه إليه، خاصة وأن الملك أكبر من أن يتدخل في أمر تافه من قبيل الانشغال بسحب اعتماد صحفي يشتغل لحساب وكالة الأنباء الفرنسية. خلفيات إطلاق هذا التصريح وتوقيته، تؤكد بالملموس، محاولة بروكسي صب الزيت على النار، وإثارة قضية سحب اعتماده، مستغلا مناخ التوتر بين المغرب وفرنسا للاستفادة من تسليط الأضواء عليه. إن اشتغال بروكسي لحساب وكالة الأنباء الفرنسية، يؤكد انخراطه ضمن كتيبة معاداة المغرب والتي تتشكل من عدد من المرتزقة والمحرضين على المغرب، وعملاء المخابرات الجزائرية، ومن يرتبط بها وتتقاطع مصالحه مع خصوم المغرب.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

التعليقات

  • KARIM,
    Ton niveau est trop bas !! respecte un peu les gens (femmes et enfants) qui s’informent sur ce site…
    Qu’est ce qu’il fait l’administrateur de ce site !! il faut censurer des commentaires pareils. Merci..

  • Wa mal had zamel hta houwa?Dssarto aw lad la9hab o dsarto bezaf.B9alikoum gha lmalik.Wa sir awadel 9ahba 9alab 3la li yahwik.Wanta masahafi matala3ba.3abro 3lik nhar 3taw lwadin mouk dagga hda lbarlaman.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.