المجتمع المدني يتمرد على وصف المغرب ببلد الدعارة ويمزق صورة “أماني الخياط” أمام السفارة المصرية بالرباط

مشاهدة 22 يوليو 2014 آخر تحديث : الثلاثاء 22 يوليو 2014 - 1:27 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

في مبادرة جديدة تكشف استماتة المغاربة في الدفاع عن عزتهم وكرامتهم وسمعة بلادهم ومملكتهم، احتشد نحو 2500 مواطن مغربي، ينتمون إلى جميع الشرائح والأطياف والحساسيات الجمعوية، يوم أمس الاثنين، أمام مقر السفارة المصرية بالرباط، لإسماع صوتهم إلى السفير المصري، ونقل كلمة احتجاجهم من الإهانة غير المقبولة لمذيعة نكرة تدعى “أماني الخياط” إلى الحكومة المصرية.

اقرأ أيضا...
Sans titre

وقد ردد المحتجون، المنتمون إلى مختلف أطياف النسيج الجمعوي بالمملكة، شعارات قوية تستغرب وتندد بشدة بما صدر عن المدعوة “أماني”، في رسالة موجهة إلى العالم بأسره، مفادها أن المغاربة لا يمكنهم هضم أبسط إهانة قد تصدر في حقهم أو حق بلادهم أو مملكتهم، وأن الإساءة المجانية والتحامل غير المفهوم، لا يمكن المرور عليهما مرور الكرام.

هذا وعمد المحتجون إلى تمزيق وإحراق صورة النكرة أماني الخياط أمام مقر السفارة المصرية، وهم يرددون شعارات تنديدية قوية بما صدر عنها، قبل أن تتراجع عن أقوالها وتخرج عدة أطراف رسمية وإعلامية ومسؤولة لتقديم اعتذاراتها إلى المغرب مملكة وحكومة وشعبا.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.