المغرب يترأس اجتماعا طارئا للوزراء العرب حول الأوضاع في غزة

مشاهدة 15 يوليو 2014 آخر تحديث : الثلاثاء 15 يوليو 2014 - 12:38 صباحًا

كواليس اليوم: مكتب الرباط

أضحى المغرب فاعلا أساسيا وذا مصداقية في المحافل الدولية وذا وزن في القضايا العربية. فقد افتتحت، مساء يوم أمس الاثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، أشغال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة، برئاسة المغرب الذي يترأس مجلس الجامعة للدورة الحالية، وتمثله مباركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون.

اقرأ أيضا...

ويخصص الاجتماع لبحث تقرير وزير الخارجية الفلسطيني ،رياض المالكي، بشأن أخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية عقب مقتل الفتى الفلسطيني محمد أبو خضيرة على أيدي مستوطنين يهود والعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وكانت الجامعة العربية قد عممت على وزراء الخارجية العربية تقريرا أكدت خلاله ضرورة التحرك السريع لاتخاذ التدابير اللازمة للوقف الفوري لإطلاق النار وتوفير الحماية للفلسطينيين ودعم الجهود المبذولة لفرض الالتزام ببنود اتفاق الهدنة الذي جرى في نوفمبر 2012 بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ويأتي الاجتماع في أعقاب مشاورات مكثفة أجراها ، نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مع وزراء خارجية كل من فلسطين والكويت ومصر والمغرب.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.