بالفيديو.. صحراويون بوجوه مكشوفة يعلنون تأسيس جمعية “الصمود” في مواجهة بوليساريو

مشاهدة 19 يوليو 2014 آخر تحديث : السبت 19 يوليو 2014 - 1:46 صباحًا

في خطوة جريئة من قلب الرابوني معقل قيادة البوليساريو، قام مجموعة من الشباب الصحراوي المعتصمون أمام مفوضية غوث اللاجئين بالرابوني منذ 21 يناير 2014، بالإعلان بوجوه مكشوفة عن تأسيس جمعية الصمود في وجه البوليساريو والتي جاءت حسب شهادتهم إيمانا بمشروعية مطالبهم التي صادرتها البوليساريو ولازالت منذ 40 سنة في سيطرة تامة على إرادة الصحراويين ونهج سياسة الإحتقار والإقصاء و المتاجرة بالمآسي.

ويأتي تأسيس الجمعية لتحقي مطالب الصحراويين الملحة و المتمثلة في الحصول علي بطاقة لاجئ و جواز سفر الدولة المضيفة وتمكين الصحراويين من التنقل والحركة بحرية من وإلى المخيمات وكذا الحرية في التعبير وإبداء الرأي والحق في الوظيفة والتغطية الصحية وصولا إلي رفع الحصار على التجارة العصب الرئيس لاقتصاد الكثير من الأسر الصحراوية ومنح الشباب فرص تولي مناصب قيادية عالية.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.