خطير.. ضبط قنينات “مولوتوف” مليئة بالأسيد وغاز مسيل للدموع وماء قاطع بحوزة “ولد الحمري” بسلا

مشاهدة 20 أغسطس 2014 آخر تحديث : الأربعاء 20 أغسطس 2014 - 7:58 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

أسفرت دورية للسلطات المحلية بالملحقة الإدارية لحي شماعو وسعيد حجي بسلا، في إطار عمليات حفظ النظام واستتباب الأمن العام، يوم أمس الأربعاء، عن ضبط قنينات “مولوتوف” وغاز مسيل للدموع وماء قاطع وكميات من سائل الأسيد بحوزة مجرم خطير يدعى “ولد الحمري” بسلا، رفقة شخص آخر كان معه.

اقرأ أيضا...

وأفادت مصادر موثوق بها لموقع “كواليس اليوم” أن قائد الملحقة الإدارية بسعيد حجي، عبد المومن، كان يشرف على دورية تطهيرية في الأحياء التابعة لنفوذ الملحقة، بمعية القوات المساعدة وأعوان السلطة، ليقف على شخصين في حالة مريبة، وكانا يحتسيان الخمر بحرية ودون ستر، وذلك بالقرب من إقامة مبروكة بسعيد حجي.

وبعد بحث روتيني وتحقق من الهوية، تبين أن الأمر يتعلق بالمدعو زكرياء ولد الحمري، يقطن بحي تابريكت، وشخص آخر برفقته يدعى طارق.

وقد بادر ممثلو السلطة المحلية إلى نقل الموقوفين وهما في حالة غير طبيعية إلى سيارة “سطافيط”، بعد تقييدهما، وتوجه القائد وأعوانه نحو سيارتهما، ليكتشف أنها مليئة بقطع كبيرة من الحجارة، وسيف كبير الحجم، وحوالي ثلاثة لترات من الماء القاطع، وقنينات من سائل الأسيد. كما عثر على رشاش مسيل للدموع في جيب ولد الحمري.

وبعد البحث الأولي في مقر الملحقة الإدارية، أقر ولد الحمري ومرافقه بأنهما جاء للانتقام من عصابة أخرى، اعتدت جنسيا على زوجته الأجنبية.

لكن التحريات الأولية كشفت أن الأجنبية ليست زوجته وإنما له بها علاقة غامضة.

ورجحت مصادر “كواليس اليوم” أن يكون الأمر متعلقا بحرب عصابات، ومحاولة تصفية حسابات بين أفرادها.

وقد ربط القائد الاتصال بالعميد الإقليمي يوسف مغفور، نائب رئيس المنطقة الأمنية بسلا، الذي بعث تعزيزات وفرقة من الشرطة القضائية، التي تسلمت الموقوفين على أساس تعميق البحث في النازلة.

ويترقب الرأي العام في سلا نتائج البحث مع هذه العصابة ومعرفة الخلفيات الحقيقية لحيازة كل هذه الأسلحة.

كواليس اليوم

التعليقات

  • انا اعرف هدا الشخص انه على الطريق المستقيم حقا كان ذو سوابق ولكن هداه الله الئ الطريق المستقيم و الكل يشهد له على ذلك ويخاف الله ولا يتعدى حرمات الله لا اعرف ما وقع الذي اعرفه واشهد الله على هذا القول انه انسان بريئ بالمنسوب اليه واطلب من العلي القدير ان يقف الى جانبه ويواسيه في محنته ويفرج عليه في القريب العاجل

  • أحييكم رجال السلطة والأمن وأشكركم من كل قلبي على مجهوداتكم الجبارة التي ما تلبثون تبدلونها لمحاربة الجريمة بكل أصنافها بمدينة سلا ونرجو لكم التوفيق في عملكم حتى القضاء على كل مشرملي هذه المدينة ليرتاح السكان من جولاتهم الداعشية الهمجية …وشكرا جزيلا …………..

  • أحييكم رجال السلطة والامن وأشكركم من كل قلبي على مجهوداتكم الجبارة ومحاربة الجريمة بكل أصنافها..وحبذا لو تقومون بجولات قرب محطة القطار تابريكت وبالضبط قرب إقامة محجوبة وإقامة سلمى لتجعلوا حدا لعربدة بعض المشرملين ليلا وجعل حد لمباراة كرة القدم التي تبقى إلى ما فوق وسط الليل ..والله لنعاني من هذه الفئة مع العلم أن الدوريات تقوم بكامل واجباتها في هذه المنطقة ولكم كامل الشكر..و السلام

  • بارك الله في جهود رجال السلطة والامن
    وبهذه المناسبة يسعدنا نحن سكان حي شماعو بان نتقدم ببالغ الشكر والتقدير الى السيد القائد عبد المومن على ما يبذله من جهود لمحاربة الجريمة ومختلف المظاهر الاجرامية
    انه بحق وحقيق رجل سلطة من العيار الممتاز
    بارك الله في جهوده ووفقه في اداء مهمته

  • ما ترحموهش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.