عاجل.. متورطون في قطع الرؤوس بالعراق وسوريا في قبضة الأجهزة الأمنية المغربية

مشاهدة 14 أغسطس 2014 آخر تحديث : الخميس 14 أغسطس 2014 - 10:56 صباحًا

كواليس اليوم: مكتب الرباط في إطار المقاربة الأمنية الاستباقية في مواجهة التهديدات الإرهابية، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على ضوء تحريات دقيقة قامت بها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبتعاون وثيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بكل من تطوان والفنيدق وفاس، في مجال تجنيد مقاتلين مغاربة وأجانب وتأمين الدعم المادي لهم من أجل الالتحاق بصفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” بسوريا والعراق. وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأن التحريات أكدت أن الأشخاص المجندين من طرف هذه الخلية يخضعون بمعسكرات تنظيم “الدولة الإسلامية”، لتدريبات مكثفة حول استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات وكيفيات تفخيخ السيارات، قبل توجيههم لتنفيذ عمليات انتحارية، أو للقتال بمختلف الجبهات، حيث يشارك بعضهم في العمليات الوحشية كقطع رؤوس الجنود السوريين والعراقيين ونشر صورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف البلاغ أن التحريات أظهرت أيضا أن أعضاء هذه الخلية كانوا بصدد التخطيط للقيام بأعمال تخريبية داخل المملكة، باستعمال أسلحة نارية ومتفجرات، حيث تم إيفاد أحد عناصرها إلى معسكرات “الدولة الإسلامية” قصد كسب الخبرة في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة. وأكد المصدر ذاته أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم، البالغ عددهم تسعة أشخاص، إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

التعليقات

  • لو كان الإعدام يطبق في المغرب لقلة جميع انواع الجرائم البشعة بكثير. و اقول لمن يدافعون عن اسقاط عقوبة الإعدام انهم لو كانوا من عائلة ضحايا لغيرو رايهم.

  • صافي مبقاوش غيتقطعو ريوس هههه
    ريوسة عمشتتين في الطريق!!

  • بموقع تويتر هناك شخص يكنى ب كنت معتقلا سياسيا يمكن أخد صورته وتعميمها على ادارة السجون للتعرف عليه وبالقبض عليه ستكتشفون الشبكة الخطيرة التي يحيك حبالها لضرب استقرار المغرب فهو ناقم على الدولة والمواطنين ولو كنت صادفته مباشرة لكنت قدمت للمغرب خدمة كبيرة في التخلص من شره مهما كلفني الامر الا اننا كلنا السباب لبعضنا حتى تخلى لأنني اثخنته ولكنه كان يكفرني في كل جواب على موقع تويتر وعمل بلوك وهو من مناصري أم أدم المجاطي فوجب على الدولة العمل بحزم والتصدي لهم واجتثاتهم من الأصل وهم وجماعة هيومن رايتس ووتش ومن والاهم من خديجة الرياضي وأمين وووو المدافعين عن الغاء عقوبة الاعدام فإن كانوا يرونها همجية من الاسلام في تطبيق الحدود فكيف وام التحضر أمريكا تقطع رؤوس المخالفين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.