تكبيييير.. عسكري أمريكي يراسل “البغدادي” للمطالبة بجنسية داعش

مشاهدة 30 أغسطس 2014 آخر تحديث : السبت 30 أغسطس 2014 - 4:30 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

في “مبادرة” غريبة شكلت صدمة قوية في الأوساط السياسية والاستخباراتية الأمريكية، تقدم عسكري أمريكي سابق من أصول عربية، بطلب إلى أبو بكر البغدادي، من أجل الموافقة على منحه جنسية الدولة الإسلامية، داعش.

اقرأ أيضا...

ويتعلق الأمر بالجندي السابق نضال حسن، المحكوم عليه بالإعدام، لتورطه في حادث إطلاق النار على الجنود الأمريكيين بقاعدة “فورت هود” العسكرية الأمريكية عام 2009.

وقد بعث برسالة إلى زعيم تنظيم الدولة الإسلامية يطالب فيها بحق “المواطنة” بالدولة الإسلامية التي أعلن التنظيم عن إقامتها في المناطق التي سيطر عليها في سوريا والعراق.

ونقلت شبكة “فوكس نيوز” التلفزيونية الأمريكية عن محامي حسن، أنه طالب في رسالته التي بعث بها قبل عدة أسابيع أن يكون مواطنا بالدولة الإسلامية.

وكان نضال حسن وهو طبيب نفسي من أصل فلسطيني، وحاصل على الجنسية الأمريكية، قد فتح النار بالقاعدة العسكرية “فورت هود” بولاية تكساس على عدد من الجنود العزل رفضا لمشاركة القوات الأمريكية في الحرب في أفغانستان، مما أودى بحياة 13 جنديًا وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين.

وأشارت قناة “فوكس” الى ان رسالة حسن مكونة من صفحتين، وكتب فيها إلى البغدادي : “أطلب منكم رسميا وبتواضع أن أصبح مواطنا للدولة الإسلامية.. سيكون شرفا أن أصبح مواطنا جنديا مطيعا..”.

ويقبع العسكري السابق بانتظار الموت بعدما قضت محكمة عسكرية بعقوبة الإعدام بحقه على خلفية هجوم قاعدة “فورت هود”، الذي قالت السلطات الأميركية أنه قام به رفضا لإرساله إلى أفغانستان لقتال مسلمين آخرين.

كواليس اليوم

التعليقات

  • hado ghi klab da3ich rah kolhom amrikan galsine dayrine roushom moslimine na3lat allah 3ala lyahoud

  • لكي يتجسس على المسلمين

  • تكبيرررررر جايً جاسوس

  • عنوان الخبر (ٍتكبيييير.. عسكري أمريكي يراسل “البغدادي” للمطالبة بجنسية داعش) لاش ديك تكبير واش القائمين على الصفحة حتى هما من داعش حنا تانعرفو داعش منطمة ارهابية تشوه صورة الاسلام ولا علاقة لها بالسلام المسلم لا يقطع الرؤوس المسلم لا يعذب الناس المسلم لا يبيع النساء المسلم لا يحرق الاطفال ويجوعهم الاسلام دين رحمة ومودة ديننا الحنيف دين ألفة بين الناس وليس قتل وارهاب وتخويف وتجويع وتشريد مع العلم هدا الجندي كما جاء في الخبر هو من اصول عربية يعني ليس امريكي حقيقي ..تايفقصوني فاش تايديرو شي عملية إجرامية ارهابية وتايبقاو يقولو الله اكبر

  • Achmen “Allaho akbar ” ?? Sir t9awed la nta , la howa , la da3ich !….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.