أبواق جديدة للأمير مولاي هشام تخاطبكم !!!

مشاهدة 1 سبتمبر 2014 آخر تحديث : الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 12:41 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط اختار علي المرابط، الناطق الرسمي باسم خونة الداخل، عنوانا مستفزا لمقال له نشره في موقعه الإلكتروني، احتفاء بكتاب مشبوه للصحافي المشبوه عمر بروكسي، موله الأمير المنبوذ، في إطار حربه المستمرة على المملكة المغربية نتيجة أحقاده الدفينة على أفراد عائلته. علي المرابط كتب متوهما أن كتاب عمر بروكسي سيحدث ضجة، وشطح الفكر به، محاولا إضفاء نوع من المصداقية عليه، وعلى ثقل المعطيات التي سيتضمنها.. علي المرابط احتفى بإصدار الكتاب وذهب بعيدا في تضخيم أهميته رغم انعدام مصداقية مضامينه وهيمنة الذاتية في إعداد الكتاب أما الحقود عمر بروكسي فيبدو أنه تلقى أجرا سمينا لإخراج هذه المهزلة المسماة كتابا، بدعم من مولاه الأمير المنبوذ، الذي يبدو أنه يترنح تحت تأثير الأشواط الكبيرة التي قطعتها المملكة المغربية في مسلسل الإصلاحات والسير بخطى حثيثة نحو ركب الدول النامية، تحت قيادة الملك محمد السادس، أدام الله له التمكين في مواجهة الأعداء. وإذا كان المرابط يحاول أن يصنع من كتاب عمر بروكسي حدثا، فهو واهم وعليه أن يراجع حساباته، فمن يكون عمر بروكسي هذا، وما هي تجاربه؟ ومن يعرفه حتى يعتقد أنه سيكون لكتابه أثر ما في المشهد الثقافي والسياسي بالبلاد؟ الصحافي البروكسي، المعروف بانحيازه إلى صف الخونة واشتغاله لفائدة لوبي صهيوفرنسي يكن العداء للمغرب، عنون كتابه ضد النظام المغربي بـ”محمد السادس.. ابن صديقنا” في جنس جديد من الكتابة لم يعهد لها أحد مثالا حتى في لغة الصبيان أثناء مشاكساتهم وسط أزقة الأحياء الشعبية والواقع أن الكتاب الجديد الذي يبشرنا بقرب صدوره، ليس سوى مناورة يائسة أخرى من مولاي هشام، الذي لم يكن يتوقع سقوط كتابه “يوميات أمير منبوذ” سقوطا مدويا بسبب مضمونه الفارغ، فأصبح يراهن الآن على شيء آخر بتمويله كتابا للمدعو بروكسي، حتى يكمل معركته العبثية ضد مسار أمة اختارت طريقها بشكل لا رجعة فيه. فقد فشل كتاب الأمير المنبوذ بعدما تضمن عدة مغالطات تاريخية، وتحاليل سياسية غير متسقة مع واقع الحياة السياسية، واعتماده على التضليل، والافتراء على الأحياء والأموات، وها هو نفس السيناريو يتكرر اليوم مع كتاب “بروكسي”، فمتى سيفهم الأمير الأحمر أن الشعب المغربي سئم كثيرا من تصرفاته المتهورة؟ وأن جميع المحاولات التي يقوم بها لزعزعة ثقة المغاربة في ملكهم هي مجرد عمليات تشويش مكلفة ماديا ورمزيا، وغير منتجة على الإطلاق؟

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

التعليقات

  • HADAK RAH KHARAFE HOUWA WALI MAAH BAZAFE ALIHOUME SIDHOUME MOHAMMED 6 AHSSAN ROI DANS LE MONDE WE LEHASILA IJABIYA 15 AN RAJELE MATAYAGLASECHE LAH YAAATI LAAMA ELHASADE WE KHASEHOUME YEAARFOU BI LI MARDI ELWALIDINE MAAMARE RABI YEKHAYEBOU WAHNA RAH MAAH HATA LAKBARE – VIVE MOHAMMED6 – VIVE LE MAROC- LAH YAHDI MOLAYE HICHAME.

  • شكون كايقرا ليه بعدا

  • ara ma ychri howa aref maghadi yeswar walo

  • Allá yhfad sidna mnin ja had lbarhouch 3ach sidi mohammed

  • سيدي الامير انك تجهد نفسك بلا جدوى ولا طائل
    كما يقول المغارب كتصب الما في الرملة
    المغرب بلد يرفع هامته عاليا بفضل ما تحقق وانتم تتحدثون عن اشياء ليست الا في هخيالكم
    راجعو انفسكم وكفى من الفتنة

  • الناس وصلت إلى القمر وعقول ابنائها انجبت خيرة التكنولوجيات الحديثة التي تعتبر نعمة على اهل هذا الزمان
    النصارى الذين نصفهم بالكفار يعيشون مع بعضهم البعض في امن وامان واستقرار ورقي يدافعون عن بعضهم كلما المت بواحد منهم لائمة ويتارصون مثل الجسد المرصوص والعرب يتحينون الفرصة للقضاء على بعضهم البعض
    هذا حال امتنا العربية والاسلامية
    اما الامير المنبوذ فلا داعي للرد عليه وهو لا يستحق الرد لان من شان مقالاتكم ان تجعله يشعر بانه موجود وبانه يزعج ولذلك فان السفيه اذا نطق فخير اجابة له هي السكوت.. دعوه يتقلب في سمه وغيضه فالمغرب في امان ولله الحمد وملكنا الهمام ساكن في قلوب المغاربة اجمعين وبئسة المحاولة الجديدة بهذا الكتاب السخيف

  • معندو مايصور غي الريح..عاش الملك..عاش المغرب

  • واش هاد بروكسي صحافي؟ انا من عند الله ما كنحملو ما كنقبلو.. مكروه من عند الله..

  • الفتنة نائمة لعن الله من يريد ايقاظها

  • ولمادا لا تتم محاكمه علنيه لهدا الامير على ما يخطط له ضد الشعب المغربي الشقيق؟ كأى مواطن عادى
    ادا كان ابن عم الملك فله كامل الاحترام ولكن ان يشوش على مسار الاصلاحات في هده البلاد ويخطط للفتنة فيجب ان يكون عبرة

  • Photo montage. C’est un fake

  • لا حول ولا قوة الا بالله
    ماذا يريد هذا الامير من هذه البلاد الامنة
    هل يريدها مثل العراق وسوريا؟ اذهب لك الله وحده هو القادر على جزائك لما تريده من محن وكوارث لهذا الشعب المسكين
    الناس باغية الامان وحامدة الله على نعمة الاستقرار وشي وحدين باغيين غير القلاقل والفتن
    البلاد اقوى منك ولها رب يحميها أما انتم فاذا لم تستحو فافعلوا ما شئتم

  • سير قضي شي حاجة لراسك اخلي مغربنا او ملكنا في التيقارالله أخليك، او بقا مزيان معا رأسك او معانا، لان معدك ما تصور، نصيحة لله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.