تكتم وزارة بلمختار حول البكالوريا الدولية يغضب آباء التلاميذ

مشاهدة 6 سبتمبر 2014 آخر تحديث : السبت 6 سبتمبر 2014 - 12:39 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

انتقد آباء وأولياء عدد من تلاميذ البكالوريا، تكتم الوزارة عن إحداث شعبة البكالوريا الدولية مما فتح الباب أمام قلة ممن تناهى إلى علمهم الخبر بطريقة ما إلى تسجيل أبنائهم في البكالوريا الدولية.

اقرأ أيضا...

وتلقى موقع “كواليس اليوم” احتجاجات تضع وزارة التربية الوطنية وبعض الأكاديميات الجهوية في المساءلة، بسبب عدم إشهار إحداث البكالوريا الدولية، وتعيين المؤسسات الثانوية التي ستحتضنها، مما فتح الباب أمام رجال التعليم للانقضاض على هذه الفرصة وحرمان عدد من التلاميذ المتفوقين من التسجيل بالبكالوريا الدولية التي تحولت في ظرف وجيز إلى امتياز يتقصر على من سرب إليه الخبر.

كما اتهم بعض الآباء وزارة التربية بالتقصير في العملية التواصلية الخاصة بالبكالوريا الدولية والتي كانت تتطلب إرسال مذكرات إلى النيابات التعليمية والمؤسسات الثانوية لإخبار التلاميذ الراغبين في التسجيل وتعيين الشروط الشكلية للتسجيل، وتحديد الثانويات التي ستستقبل التلاميذ.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.