في تطور لافت.. بوليس البوليساريو يلجأ إلى اليوتوب لفضح المسكوت عنه بتندوف+ فيديو

مشاهدة 6 سبتمبر 2014 آخر تحديث : السبت 6 سبتمبر 2014 - 10:15 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

في تطور لافت يكشف، بادرة جريئة، أقدم “شرطي” من مخيمات تيندوف بوجه مكشوف على الظهور في شريط فيديو لفضح ما تحاول البوليساريو التستر عليه منذ عقود.

اقرأ أيضا...

تسريب جديد من قلب مخيمات تيندوف للشرطي خطري ولد الصالح ولد الولي بثته قناة العيون في نشرتها الإخبارية ليلة 6 شتنبر الجاري، أكد فيه الشرطي أنه خاض التجنيد الإجباري ليتم إلحاقه بما يسمى شرطة البوليساريو منذ سنة 2007 إلى لحظة تسجيله للفيديو.

وأضاف الشاب الصحراوي الذي بدا بلباس عسكري أن هدفه هو كشف وفضح واقع حقوق الإنسان المزري بالحمادة فوق التراب الجزائري وأن رسالته موجهة للمنظمات الدولية التي تدعي دفاعها عن حقوق الإنسان من أجل القدوم إلى مخيمات البوليساريو والوقوف على القمع والظلم والإعتقال التعسفي والمعاناة الإنسانية في ظل صعوبة المناخ وارتفاع درجات الحرارة إلى أرقام قياسية وفي غياب وندرة الموارد المائية، أمور كلها يقول يجب أن ترصدها المنظمات الحقوقية العالمية بعيدا عن الوساطات الكاذبة والمزورة للحقائق.

وأضاف أن المساعدات الإنسانية الموجهة للمخيمات لم تعد ذات جدوى في ظل تكاثر قطاع الطرق والمتاجرين فيها الذين يحولونها إلى إستثمارات عائلية في الجزائر وأوربا.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.