من طرائف الإحصاء.. تاجر يغلق دكاكينه خوفا من الضريبة وشيخ يطلب إرفاق شهادة إجازة ابنته مع الاستمارة

مشاهدة 2 سبتمبر 2014 آخر تحديث : الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 11:26 صباحًا

من إنجاز: كواليس اليوم

شهد اليوم الأول من انطلاق عميلة الإحصاء عدة حوادث تتسم بالطرافة والاثارة، بشكل حول أنظار المكلفين بالإحصاء إلى تأمل بعض منها، والضحك على أخرى، بينما بذل آخرون مجهودات جبارة لإقناع المستهدفين بالإحصاء بالتجاوب مع أسئلة المكلفين بالإحصاء.

اقرأ أيضا...

مالك محلات تجارية يغلقها خوفا من الضريبة بسلا

دخل الحاج العثماني بقرية ولاد موسى بسلا في شنآن مع مالك محل للتغذية ” بيسري” من أجل الامتناع عن فتح ” الكراج” حتى لا يسجل في وضعية كراء من قبل المكلفين بالإحصاء. الشخص الذي يكتري من الحاج العثماني المحل أقنعه أن لا علاقة للعملية بالإحصاء، إلا أن الشيخ السبعيني تمسك بموقفه مما تسبب لمالك “البيسري” في خسارة 200 درهم قيمة الأرباح اليومية.

شيخ يطلب من ابنته إحضار شهادة الإجازة لتضمينها في استمارة الإحصاء

من طرائف اليوم الأول للإحصاء إلحاح شيخ ببلدية الصخيرات، على ابنته من أجل إحضار شهادة الإجازة للمكلف بالإحصاء من أجل تضمنيها في الاحصاء اعتقادا منه أن الأمر يتعلق بتوظيف العاطلين من أصحاب الشواهد وفق ما شرح له أحد السلطة.

كواليس اليوم

التعليقات

  • هذا الباحث يجب ان يعاقب لانه يخرج اسرار الناس كيف نشر هذا الخبر غينشر اي حاجة شافها

  • أين هي الأمانة والتكتم وعدم البوح بأطوار عملية الإحصاء أم ان المغاربة كلهم ولاد القحاب

  • الأمية هي من ترجعنا للخلف ومازال ماشافو والو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.