المركزيات النقابية: نجاح الاضراب فاق التوقعات

مشاهدة 29 أكتوبر 2014 آخر تحديث : الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 6:31 مساءً

كواليس اليوم: زربي مراد

عبرت المركزيات النقابية الثلاث( الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، الفيدرالية الديموقراطية للشغل)، في بيان مشترك عن ارتياحها الكبير لما وصفته بالنجاح الباهر الذي حققه الإضراب الوطني العام، اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضا...

وحسب المركزيات النقابية الثلاث، فرغم ما أسمته بالاستفزازات الإدارية ومحاولات جهات تابعة للحزب الحاكم لعرقلة الإضراب، فقد تم تنفيذه بجميع المرافق العمومية والقطاعات المهنية، متحدثة عن نجاح كبير فاق كل التوقعات وصل إلى نسبة 83،7 بالمائة.

وأكد المصدر نفسه أن الإضراب العام شمل قطاع النقل بشتى أنواعه البري والبحري والجوي وقطاع السكك الحديدية، الجماعات المحلية والبريد والاتصالات والتكوين المهني والضمان الاجتماعي والبنوك والمصارف والتعليم والتعليم العالي، مشيدا في السياق ذاته بالانضباط الذي أبانت عنه الطبقة العاملة في الاستجابة لنداء المركزيات النقابية.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة الوطنية للإضراب، وحرصا منها على مصلحة الاقتصاد الوطني، فضلت عدم إقحام بعض المؤسسات الصناعية والانتاجية ذات الطابع الحيوي في الإضراب وحث نقابييها على حمل الشارة فقط تضامنا مع المضربين.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.