عقوبة مهاجر مغربي لم يبلغ عن مخطط إرهابي بطنجة

مشاهدة 17 أكتوبر 2014 آخر تحديث : الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 5:28 مساءً

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أمس الخميس، بسنة حبسا نافذا في حق المتهم (ي،ش) وهو مغربي يحمل الجنسية البلجيكية، بتهمة عدم التبليغ عن جريمة إرهابية، فيما قضت بعدم مؤاخذته من أجل تهمة التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية.

وقد تأكد للمحكمة أن المشتبه فيه كان على علم بوقائع الجريمة الإرهابية ومطلع على تفاصيل مخططها لكنه لم يبادر إلى إبلاغ السلطات.

اقرأ أيضا...

وكان المتهم قد ألقي عليه القبض في مارس الماضي للاشتباه في تورطه في عملية السطو التي تعرضت لها شاحنة نقل الأموال بمدينة طنجة في 24 مارس 2014 ، وحجزت لديه وثائق ، تثبت علاقته بمجموعة من الأشخاص المعروفين بتشبعهم بالفكر السلفي الجهادي.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهم “تحريض الغير وإقناعه بارتكاب جرائم إرهابية ، وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية” طبقا لمقتضيات قانون مكافحة الإرهاب.

من جهة أخرى قررت المحكمة إرجاء النظر إلى غاية 13 و27 نونبر المقبل في 15 ملفا كانت مدرجة خلال جلسة أمس، يتابع فيها متهمون من أجل تجنيد مغاربة للالتحاق بتنظيم “داعش” بالعراق وسوريا. وجاء قرار التأجيل من أجل إعداد الدفاع وتعيين محام في إطار المساعدة القضائية بالنسبة للمتابعين الدين لا يتوفرون على محام

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.