أمن سلا يوقف صاحب “تريبورطور” وشريكه في ارتكاب جرائم قانونية وهؤلاء تم إيقافهم في 3 أيام

مشاهدة 26 نوفمبر 2014 آخر تحديث : الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 2:41 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط تمكنت مصالح الأمن بمدينة سلا، صبيحة اليوم، من إيقاف شخصين من أجل تكوين عصابة إجرامية لسرقة الأسلاك النحاسية.

وحسب ما أفادت به مصادر مطلعة لموقع “كواليس اليوم”، فقد تم حجز 120 كيلوغراما من الأسلاك النحاسية المسروقة بعد عملية ترصد قامت بها عناصر اﻷمن العمومي تحت إشراف نائب رئيس المنطقة وبتعليمات من رئيس المنطقة.

اقرأ أيضا...

وتبين أن سائق تريبورطور ومرافقه كانا يقتلعان الأسلاك النحاسية ويعيدان بيعها في سوق المتلاشيات ولأرباب محلات الخردة. ويجري البحث في احتمال تورط آخرين.

وكشفت المصادر ذاتها أن رئيس المنطقة ونائبه أوليا عناية كبيرة بعد مجموعة من الشكايات في الموضوع.

وكانت شركة “اتصالات المغرب” من أكبر المتضررين من أنشطة هذه العصابة، ما استدعى من مصالح الأمن تكثيف عمليات المراقبة والتحري، لينتهي الأمر بإيقاف شخصين في حالة تلبس، ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، فيما يستمر البحث عن مشتبه فيهم آخرين.

9480bc0f627cc7baa3418d89fa18a1ef

وأشرف على عملية وضع الكمين للعصابة والتوقيف، رئيس أمن سلا، ونائبه، المعينين من قبل المديرية العامة للأمن الوطني في سلا في إطار حركة التغييرات التي شهدتها مختلف مصالح على الصعيد الوطني قبل بضعة شهور.

وقد توصلت المنطقة الأمنية بعدد من العشرات من الشكايات. وأسفر البحث الذي بوشر مع المتهمين أنهم احترفوا سرقة الأسلاك الهاتفية والكهربائية منذ مدة طويلة، قبل أن يقرروا التوجه إلى شبكة اتصالات المغرب، لعائداتها المالية المهمة.

f08915f29a8b51544423a7727b720418 14853ec92c14b424ab0824bb5037041b

وحسب مصادر مطلعة، فإن العمليات التخريبية التي نفذها الموقوفون أحدثت خسائر ضخمة لشركة اتصالات المغرب ركذا ريضال وغيرهما من المواطنين، وذلك نتيجة للانقطاعات الكهربائية الناتجة عن هذه السرقات.

وفي إطار العمليات التي تباشرها الفرق والمجموعات التابعة للأمن العمومي، فقد سبق لمصالح أمن سلا ما بين 21 و24 من الشهر الجاري أن أوقفت عدة مطلوبين إلى العدالة، من ضمنهم مبحوث عنه حجزت لديه كمية من الشيرا و28 قرص مهلوس، وآخر من اجل سرقة الماشية كان مبحوثا عنه من قبل الشرطة القضائية، وآخر من أجل الضرب والجرح والاحتجاز، وآخر من أجل النصب، وثلاثة أشخاص من اجل تكوين عصابة اجرامية واقتراف السرقات بالعنف والضرب والجرح بواسطة السلاح الابيض، وواحد من أجل السرقة بالعنف، وآخر مبحوث عنه من اجل الضرب والجرح بواسطة السلاح الابيض، وشخص واحد من أجل سرقة دراجة نارية، وآخر من اجل الاتجار في الشيرا ومبحوث عنه من أجل شيك بدون رصيد.

كواليس اليوم

التعليقات

  • السلام عليكم / توضيح من إدارة كواليس اليوم إلى القراء

    نعتذر عن عدم نشر بعض التعليقات المرسلة إلينا، لأن من شأنها أن تلحق الأذى ببعض الناس أو تتسبب في إحراجهم على الأقل..
    ومن أسباب رفض نشر هذه التعليقات أنها تدخل في خانة التجريح الشخصي والتشهير، كما هو موضح أسفله..
    وعموما، فإن إدارة موقع كواليس تؤكد أنها تكن الاحترام والتقدير للجميع..
    وللاشارة فنحن مستعدون لنشر أي مواضيع أخرى، ويمكن لجميع قرائنا أن يعتبروا كواليس اليوم موقعهم
    ونحن مستعدون لأي نقاش معكم حول هذا الموضوع
    مع تحياتنا الخالصة/ رئاسة التحرير

  • أين هو التعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.