السبسي والمرزوقي إلى الدور الثاني للانتخابات الرئاسية

مشاهدة 25 نوفمبر 2014 آخر تحديث : الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 1:49 مساءً

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار، زوال اليوم الثلاثاء، عن مرور كل من مرشح حركة “نداء تونس” الباجي قائد السبسي ومرشح حزب “المؤتمر من أجل الجمهورية” المنصف المرزوقي إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التي جرت أول أمس الأحد.

وأوضح صرصار ، خلال ندوة صحفية بالمركز الإعلامي بقصر المؤتمرات بالعاصمة التونسية، أن الباجي قائد السبسي حل في المرتبة الأولى بحصوله على نسبة 39,46 في المائة من أصوات الناخبين، يليه الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي بنسبة 33,43 في المائة، فيما حل حمة الهمامي مرشح “الجبهة الشعبية” (يسار) في المرتبة الثالثة بنسبة 7,82 في المائة.

اقرأ أيضا...

وينص القانون الانتخابي على إجراء دورة ثانية في حال عدم فوز أحد المرشحين بأكثر من 50 في المائة من الأصوات خلال الجولة الأولى.

وكان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار قد أعلن في وقت سابق أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 64,60 في المائة ، في حين وصلت هذه النسبة في الدوائر الانتخابية بالخارج إلى 68,29 في المائة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.