بالفيديو.. لقاء يفيض بالحب والولاء بين الملك والشعب في منطقة شعبية بفاس

مشاهدة 9 نوفمبر 2014 آخر تحديث : الأحد 9 نوفمبر 2014 - 8:59 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط لقي جلالة الملك محمد السادس ترحيبا كبيرا لدى ساكنة فاس، وتحديدا لدى فئة الصناع والتجار والحرفيين خلال مروره بقيسارية المدينة العتيقة لفاس. مشاعر الحب والوفاء طغت على لقاء المواطنين المغاربة بالعاهل الكريم، في لحظات إنسانية معبرة عن قوة التلاحم بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي. تنقل جلالة الملك إلى ضريح مولاي إدريس الذي أعيد ترميمه، لم يخل من مشاعر فياضة عبر عنها عشرات المواطنين بكل عفوية وتلقائية، مما أضفى على اللحظات القليلة جوا مفعما بالوطنية والوفاء من قبل المغاربة تجاه العرش العرش، ورمز الأمة المغربية. العاهل الكريم الذي أكد قبل أيام قليلة فقط أنه يعرف المواطنين المغاربة الأوفياء للعرش والوطن، التقى هذه الفئة الصادقة من المواطنين البسطاء الذين يمثلون طيفا واسعا من المغاربة المخلصون لقيم الوطن. فئة التجار والصناع التقليدين وجموع المواطنين الذين يختزلون القاعدة العريضة من المغاربة، أبت خلال هذا اللقاء إلا أن ترسل للعالم الإشارات القوية على وفاء المغاربة لملكهم وعرشهم، غير آبهين بالمؤامرات الخسيسة لأعداء الداخل والخارج الذين ذكرهم العاهل الكريم في خطاب المسيرة الخضراء المظفرة يوم الخميس الماضي.

أقوى لحظات التحام المواطنين البسطاء بالعرش العلوي المجيد، تجسدت في الرمزية التي حملها تقديم بعض المواطنين المغاربة لهدايا بسيطة لكنها قوية وثمينة من حيث دلالتها. هؤلاء المواطنين الأوفياء بادلوا ملكهم الحب بشتى التعابير والأشكال فكانت الفرحة والابتهاج إحدى الصور القوية التي طغت على تفاصيل المرور العابر للعاهل الكريم والذي تجاوب مع رعاياه الأوفياء تجديدا للقاء العرش بالشعب الذي يتجسد يوميا في مشاهد معبرة. تقديم هدايا للملك من قبل مواطنين بسطاء هو في الواقع عربون محبة، إذ لا يقدم المرء الهدايا إلا لمن يحب، ويتخذ المغاربة الهدية كشكل من التودد والتعبير عن المشاعر الفياضة التي تفيض بها قلوب المواطنين المغاربة كلما تجدد لقاؤهم بالعاهل الكريم. إن صور ومشاهد شريط الفيديو الذي بث عبر التلفزيون يعبر عن هذا الحب والوفاء وكل المسميات التي تؤكد قوة العلاقة التي تربط بين المؤسسة الملكية والشعب المغربي الذي يحاول البعض التحدث باسمه ظلما وعدوانا والشعب بريء منهم. هذه كلمة الشعب ومشاعره فانتبهوا يا تجار حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

التعليقات

  • 3acha LMALIK, VIVE LE ROI, nous vous aimons beaucoups

  • افتخر انك ملكنا الله ينصرك ويحفظك ويطول في عمرك ونشكرك كتيرا

  • تحية حب وإخلاص لأَعَـز وٱروع قائد في العالم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله

  • الله يوفقك ويغلبك على القوم ضالمين انشاء الله

  • الله يخليك لينا أملكنا لعزيز ويبعد عليك ولاد الحرام كنحماق عليك والله يطول لينا في عمرك

  • malik cha3be malikna mahbob

  • Respect

  • The peoples = the king MⅥ

  • ديما منور وناشط مع الشعب.. الله يدوم عليه الفرحة والسعادة والله يخليه لهاد الشعب

  • tbarkellah 3la mawlana amiiir al mouminiiine nassaraho llah lay khalih lina o llay tawal f3omro ya rebbi amiiiine

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.