بفضل التدخل الملكي.. الطفلتين الناجيتين من جحيم “داعش” تعودان إلى حضن والدتيهما

مشاهدة 5 نوفمبر 2014 آخر تحديث : الخميس 6 نوفمبر 2014 - 9:48 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

تسلمت المواطنة الفرنسية “فاليري رحابة”، زوجة العضو الداعشي الذي تم توقيفه بالمغرب من طرف الأجهزة الأمنية على خلفية محاولة التحاقه بتنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا، صباح اليوم الأربعاء، ابنتيها اللتين نجتا من جحيم الإرهاب في إحدى أخطر بؤره الحالية بالعالم.

اقرأ أيضا...

واستنادا إلى مصادر موثوق بها لموقع “كواليس اليوم”، فإن هذه المواطنة الفرنسية، التي سبق لها أن وجهت نداء عاجلا إلى صاحب الجلالة بعدما وجدت صعوبة في الولوج إلى العدالة المغربية، وحظي نداؤها باستجابة فورية من صاحب الجلالة الذي تدخل لفائدتها وأصدر تعليماته السامية إلى المصالح الدبلوماسية المغربية بباريس من أجل تسهيل ولوجها إلى العدالة، قد تسلمت ابنتيها، من جدهما لأبيهما، الذي كان يحتفظ بهما بعد اعتقاله ابنه.

وذكرت المصادر ذاتها لموقع “كواليس اليوم” أن العملية تمت باثنين اشتوكة التابعة لمدينة الجديدة، تحت إشراف قاض، وعدلين للإشهاد.

وتم تنفيذ قرار تسليم الطفلتين إلى والدتهما بموجب عقد عدلي. وتبلغ الطفلة الأولى 4 سنوات، فيما لا يتجاوز عمر الثانية عامين فقط، واللتين كان والدهما سيأخذهما إلى تنظيم “داعش” في العراق وسوريا.

كواليس اليوم

التعليقات

  • الله يسعدك هيك الملوك ولا بالاش

  • اللهم انصر ملكنا الحبيب ووفقه للخير و أعنه عليه واحفظ بلدنا من الفتن آمين.

  • نحن المغاربة محسودون على ملكنا

  • الله ينصر ملكنا ويجعله من الفائزين بالجنة
    آمييييييييييييين يا رب العالمين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.