القائد الذي تمرد على وزارة الداخلية.. جابها فراسو

مشاهدة 26 ديسمبر 2014 آخر تحديث : الجمعة 26 ديسمبر 2014 - 10:26 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

لم يتأخر رد وزارة الداخلية طويلا بخصوص التصرف الغريب الذي أقدم عليه قائد الملحقة الإدارية 17 التابعة لدائرة الفداء درب السلطان، بمدينة الدار البيضاء، واتخذت على الفور، قرارا بعزله.

اقرأ أيضا...

وأفادت مصادر مطلعة أن رحاب الوزارة بالرباط شهدت اجتماعا عاجلا، وتم عقد مجلس تأديبي، وبعد نقاشات مستفيضة، والاستماع إلى القائد المعني، صدر قرار بعزله على الفور.

وذكرت مصادر “كواليس اليوم”، أنه تم اعتبار سلوك القائد تهورا وعدم انضباط للأنظمة الداخلية للوزارة، في وقت يفترض فيه الامتثال للأوامر والقرارات الصادرة عن السلطة الرئاسية.

وكان القائد المشار إليه في الصورة، قد رفض، في سابقة هي الأولى من نوعها في المغرب، مغادرة مكتبه، وإخلائه للقائد الجديد، بعد قرار تنقيله الصادر عن العامل.

وقد تمت محاصرة القائد من قبل مواطنين مستائين من تصرفاته، ورفعوا في وجهه شعار “إرحل”.

وكانت لهذا القائد عدة مشاكل وخلافات بين المواطنين ساكنة المنطقة، والباعة المتجولين، والتجار، وغيرهم.

كواليس اليوم

التعليقات

  • ليس من حق هدا القائد من الناحية القانونية رفض قرار نقله بغض النظر عن الاسباب وراء هدا الانتقال سواء كان انتقالا تعسفيا او مصلحيا ارتأت السلطة التقديرية المخولة لها سلطة التنقيل المتمثل في شخص عامل صاحب الجلالة . وعدم التحاقة بمقره الجديد في مدة محددة وبدون عدر طبق فيه قانون عدم التحاقه بمقر عمله بعد اشعاره كتابيا وبرسالة مضمونة وبعد مسطرة قانونية في هدا الشأن يتم عزله من وظيفته علاوة على تمرده على رؤسائه الدي هو السيد العامل لما تعرفه هده الوزارة اي الداخلية من انظباط ومسؤولية

  • راه مسجل أمحفض الكرسي أ لمقطاعة

  • هاد خاصو محاكمة دسال بصاح

  • الشعب وحده البطل مهما تعنت المتعنتون.

  • Chefto wahed nhar kit3edda 3la lba3a almotajawilin ob9a fiya l7al kif kigolo seyad n3am il9aha il9aha

  • قمة الغباء

  • العقبة لشي قايد أو دركي اوشرطي هكذ ا تكونالديمقراطية وديما الله الوطن الملك

  • حمار بغا إدفع كبير على السلطة الرئاسية سحابلو سبع ساعة ألقى راسو إر حمار من الحمير لي عندنا

  • الفيرما ديال باك اولد الحرام

  • دعوة المضلوم ليس بينها وبين الله حجاب

  • هدا القائد يعتبر متمردا حسب القانون فهدا السلوك يعد سابقة خطير بالمملكة الشرفة فانا مع عزله و حرمانه من مزاولة اى نشاط و ظيفى بدوالب الدولة ودالك راجع الى عدم احترام عامل صاحب الجلالة و والى صاحب الجلالة على مدينة الدار البيضاء لان الامتثال و الشرط الوحيد و الاولى بالادارة الترابية و عليه و جب عقابه ليكون عبرة لمن سولت له نفسه الاستهتار بقوانين الادارة اى وزارة الداخية التى يعمل موظفوها ليل نهار

  • حتى لو كانت هده القرارات جائرة التي صدرت من العامل.و اتقاو الله و سمعوا للسيد القائد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.