هل سيدلي الوزير مبديع بتصريح للممتلكات لتبرئة الذمة من فضيحة محطة المحروقات؟

مشاهدة 9 ديسمبر 2014 آخر تحديث : الثلاثاء 9 ديسمبر 2014 - 2:51 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

القضية المرفوعة أمام الوكيل العام للملك ببني ملال، والتي تتهم فيها مهاجرة بإسبانيا، عصابة إجرامية بتزوير وكالة باسمها وبيع حقوقها في عقار تبلغ قيمته المالية ثلاث مليارات، وعليه مشاريع تجارية، وهي المشاريع التي بيعت للوزير في حكومة بنكيران ورئيس بلدية لفقيه بنصالح.

اقرأ أيضا...

واستنادا إلى مصادر “كواليس اليوم”، فإن مساحة العقار هي 10 آرات و28 سنتيار وتتكون من أرض بها محطة وقود ودار للسكن في ملكية المشتكية، المباعة ب 350 مليون رغم وقوعها داخل المدار الحضري بشارع علال بن عبد الله بحي الياسمين بلفقيه بنصالح.

وتقول المصادر إن الوكالة العرفية المطعون فيها أنجزت بتاريخ بتاريخ 11 مارس 2014، ما يقتضي توسيع البحث مع الموظف الذي صحح إمضاءها، رغم عدم وجود صاحبة الحق، وهي نفسها التي بموجبها تمنح الضحية لشخص آخر الحق في أن يتصدق بحقوقها إلى أخوها الذي لا يملك أي حق في العقار سالف الذكر.

الوزير مبدع اليوم في ورطة، إذ أن ما بني على باطل فهو باطل، ولن يفكه من هذه الورطة سوى التصريح بالممتلكات، فهل صرح مبدع بممتلكاته ومن بينها محطة الوقود والعقار الذي شيدت فوقه وباقي الملحقات، رغم أنه في أحد البرامج الإذاعية لم يشر البتة إلى ذلك؟ أم هل سينضم إلى المشتكية ويرفع بدوره شكاية ضد الذين باعوه حقا لا يملكونه ووضعوه في خانة المنصوب عليه.

القضية الآن بيد القضاء، والقول بأن الوثائق سليمة، لا أساس له، سيما أن القاعدة القانونية تقول ما بني على باطل فهو باطل، والعقار سيعود لا محالة إلى صاحبه الأصلي.

وكان مبدع موضوع نزاع عقاري آخر، بعد أن اقتنى من أم مهاجر بأمريكا عقارا بثمن بخس، ما دفع ابنها إلى إجراء مسطرة الشفعة، ليمنع رئيس المجلس البلدي للفقيه بنصالح من تملك العقار.

كواليس اليوم

التعليقات

  • حصلتي يا شفيفير . هادا لي معولين عليه يصلح الادارة . ما صلح راسو .

  • يمهل ولا يهمل.. لك يوم يا واكل الاراضي

  • mazal mamtrinich mzian

  • ملف سيشكل ولا شك امتحانا عسيرا لبنكيران ومصداقيته امام الشعب ان كان بالفعل يدعي محاربة الفساد
    الفساد على مراى ومسمع من عينيك يا رئيس الحكومة فهل ستكون عند حسن الظن ام ان شعار عفا الله عما سلف لم يعفو عنه الزمان بعد؟؟؟؟؟

  • الوزير بوكريشة ههههههههههه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.