تفاصيل جنازة المقاوم ايدا ولد محمد التامك

مشاهدة 9 يناير 2015 آخر تحديث : الجمعة 9 يناير 2015 - 10:28 مساءً

تم يوم الثلاثاء المنصرم تشييع جثمان المقاوم المرحوم ايدا ولد محمد التامك، الذي وافته المنية فجر نفس اليوم عن عمر يناهز 105 سنوات. وبعد صلاتي العصر والجنازة بمسجد أحد بمدينة أسا، نقل جثمان الراحل إلى مثواه الأخير حيث ووري الثرى في موكب جنائزي مهيب .

وجرى تشييع جثمان الفقيد بحضور حشد غفير ضم ، على الخصوص ، والي جهة كلميم السمارة، عامل إقليم كلميم محمد عالي العظمي وعمال أقاليم أسا الزاك وطانطان وطاطا وسيدي إفني وأعيان عدد من القبائل الصحراوية وشخصيات مدنية وعسكرية.

اقرأ أيضا...

يذكر أن الفقيد ايدا ولد محمد التامك انخرط في صفوف جيش التحرير سنة 1955 ، وظل مجاهدا بكل نزاهة وإخلاص إلى أن انضم إلى صفوف القوات المسلحة الملكية سنة 1960.

وكان المرحوم ولد التامك، المنتمي إلى قبائل أيتوسى الصحراوية، كما تؤكد الشهادات، أحد أبطال جيش التحرير وبالضبط في المقاطعة السابعة تحت قيادة المرحوم امبارك منار كضابط، ليتولى بعد ذلك قيادة هذه المقاطعة التي خاض فيها معارك عديدة من بينها “أم لعشار” الأولى والثانية و”مركالة” و”أرغيوة” و”ايشت” ناحية فم الحسن، و”تكل” نواحي موريتانيا، والساقية الحمراء، كما شارك في معارك أخرى بآيت باعمران في مواجهة الجيش الإسباني بمنطقة “تلوين”.

وحاز المرحوم الذي شارك أيضا في حرب الرمال سنة 1963 ، على مجموعة من الأوسمة العسكرية. كما تم توشيحه بوسام العرش من درجة قائد

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.