حكومة “بنكيران 3” وحسابات الربح والخسارة

مشاهدة 31 يناير 2015 آخر تحديث : السبت 31 يناير 2015 - 5:39 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

في سياق الجدل الدائر حاليا حول احتمالات التعديل الحكومي، كشفت مصادر مطلعة عن احتمال الاستغناء عن وزير التجهيز، عبد العزيز الرباح، على خلفية انهيار عدد من المنشآت والبنيات التحتية.

اقرأ أيضا...

عبد القادر اعمارة، الذي لا يحظى قطاعه بعين الرضا من طرف عبد الإله بنكيران، تقول المصادر إنه قد يكون من الوزراء الذين سيختفون من “حكومة بنكيران رقم 3”.

أخبار التعديل الحكومي، تتحدث عن الحفاظ على نفس المقاعد الممنوحة لكل حزب، وعن دمج بعض القطاعات، والاستمرار في تأنيث الحكومة.

أما عن حسابات بنكيران الانتخابية، فقد تدفعه إلى تعيين بعض الموالين له على رأس وزرات معينة للاستفادة من تحسين الخدمات بشكل يحسن من صورة حزب العدالة والتنمية قبيل الانتخابات الجماعة، في ظل انتشاء رئيس الحكومة بانخفاض سعر المحروقات، وتوالي الغضب الشعبي في عدد من القطاعات، هذا إن تم الإعلان عن التعديل قبل 20 فبراير 2015.

وأيا كانت الأسماء المرشحة للمغادرة، أو تلك المرشحة للاستوزار، فإن المؤكد هو توفر الشروط الموضوعية لاجراء تعديل حكومي ثاني في أقل من أربع سنوات..

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.