الأميرة للاسلمى تحضر جلسة نقاشية حول الرعاية الصحية لمرضى السرطان

مشاهدة 19 فبراير 2015 آخر تحديث : الخميس 19 فبراير 2015 - 5:47 مساءً

كواليس اليوم: عن (ومع) بالتصرف

حضرت الأميرة للاسلمى، رئيسة مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان، اليوم الأربعاء، جلسة نقاشية تندرج في إطار فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، المنعقد بالدوحة في نسخته الثانية، تطرقت لموضوع “تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة”.

اقرأ أيضا...

وتشارك سموها في هذا المؤتمر بصفتها رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان.

وتميزت هذه الجلسة النقاشية، التي حضرتها أيضا صاحبة السمو الشيخة، موزا بنت ناصر المسند، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بمداخلة للخبير المغربي، الدكتور رشيد البقالي، المدير التنفيذي لمؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، استعرض من خلالها تجربة المملكة المغربية في مجال تقديم الرعاية لمرضى السرطان بكلفة معقولة.

وفي هذا السياق، سلط البقالي الضوء على المخطط الوطني للوقاية ومراقبة السرطان الذي تبنته مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان، كخارطة طريق لمحاصرة هذا الداء والعناية بالمصابين به، مبرزا أن المخطط يهدف إلى عرض علاجات ذات جودة عالية على مستوى كامل التراب الوطني، وبأقل التكاليف، التي كانت في ما سبق تتثقل كاهل المصابين وأسرهم .

وتطرق، في هذا الصدد، لمقاربة القرب التي اعتمدها المخطط الوطني للوقاية ومراقبة السرطان، مبرزا أن المصابين يحظون بالرعاية الطبية الكاملة من خلال تلقي العلاج في مقر سكناهم، إلى جانب استفادتهم من متابعة طبية مباشرة من قبل الطبيب المختص، مشيرا إلى الدور الهام والايجابي الذي تضطلع به جمعيات المجتمع المدني في هذا المجال؛ حيث يقوم أعضاؤها بتقديم كل الدعم الذي يحتاجه المرضى في مقار سكناهم أو في مناطقهم.

وقد عرفت النسخة الثانية من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية مشاركة أكثر من ألف مشارك وفدوا من أكثر من 80 دولة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.