سجين بآسفي يريد العودة إلى زوجته ويخاف من تهمة جديدة داخل السجن

مشاهدة 1 فبراير 2015 آخر تحديث : الأحد 1 فبراير 2015 - 10:31 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

في تصريحات للموقع، أكدت عائلة سجين قضى 19 سنة و4 شهور تقريبا، من أصل عقوبة سجنية مدتها 20 سنة، إنه يطلب تدخلا حاسما من المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالرباط، من أجل النظر في مشاكل عالقة له مع أحد الموظفين بالسجن المركزي “مول البركي” بمدينة آسفي.

اقرأ أيضا...

وأوضحت عائلة السجين المسمى “يوسف العلوي”، رقم اعتقاله 416، والحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم AB216712، أن ابنها لم يتبقى له على إتمام عقوبته البالغة 20 سنة، غير ثمانية شهور، وفي الوقت الذي بدأ يستعد فيه بكل سعادة وفرح لمغادرة الزنزانة ومعانقة حياة الحرية، فوجئ بالموظف “ف” المكلف بالحي د1، حسب عائلة المشتكي، يعرض عليه “صفقة” تتمثل في بيع بعض محظورات، مقابل حصوله على نصيب من عائدات البيع، الأمر الذي جعل السجين يرفض بشدة، لأنه لا يريد البقاء في السجن مرة أخرى، ويطمح إلى مغادرة الزنزانة للتوجه نحو زوجته المقيمة في مدينة سلا.

واستنادا إلى ما أفادت به مصادر من عائلة السجين، في زيارة لموقع “كواليس اليوم” فإن رد الموظف كان غير مبرر، وهدده، بالتنقيل إلى جناح آخر أو توجيه تهمة الاتجار في الممنوعات إليه، حتى يتم الحكم عليه بعقوبة سجنية أخرى ويظل قابعا في السجن “طيلة حياته” على حد تعبير المصدر.

وقد دخل السجيبن في إضراب عن الطعام، منذ تاريخ 28 يناير، وعندما سعى إلى اللقاء بالمدير وسلم إليه وثيقة الإعلان عن الإضراب، حاول المدير التدخل لطي الملف وديا، لكن الموظف رد على المدير، والعهدة على المصدر، بقوله “يا أنا يا هو فهاد الحي”!!!

وقال السجين العلوي في شكواه إلى المندوب العام، إن وضعيته الصحية قد تدهورت بسبب الإضراب عن الطعام وترتبت عنه مضاعفات نفسية، مشيرا إلى أن طبيب المؤسسة لا يقدر على فحصه، لأنه لا يتوفر على ملفه المتعلق بالإضراب عن الطعام، بعد أن قام الموظف المعني بتمزيق الإشعار.

السجين يوسف العلوي يطالب المندوب العام بفتح تحقيق.

كواليس اليوم

التعليقات

  • ماذا يجري بمندوبيتنا العامة , السجناء يشتكون من داخل الأسوار و الموظفون يشتكون خارج الأسوار و القاسم المشترك هو إطار تدور حوله كل الشكاوي و التعليقات و لا حياة لمن تنادي فهلا أخذت القيادة الجديدة بما جاء في التعليق المشار اليه أعلاه و الله ولي التوفيق و هو يهدي السبيل

  • لن تتقدم المندوبية العامة للسجون والمشعود الكهان يحيى مزال يصول ويجول بجوار المندوب العام .
    سيدي المندوب العام إن سبب المشاكل في جميع المؤسسات سببها المشعود يحيى تسبب في نقل العديد من الموظفين ظلما ويتستر على أخيه المدعو سعيد البزناز والسكير الذي وظفه عن طريق التوظيف المباشر أين هو الإصلاح يا سيدي المندوب العام
    نــــــــــــطالب بفتح تحقيــــق عن الطريقة التي وظف بها أخيه علما أنه لا يتوفر إلا على مستوى إعدادي
    وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.