كهربائي يستنسخ مفاتيح سيارات زبائنه ليسرقها ليلا وهكذا أسقطه الأمن بقلعة السراغنة

مشاهدة 26 فبراير 2015 آخر تحديث : الخميس 26 فبراير 2015 - 10:15 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

نجحت مصالح الأمن بقلعة السراغنة، هذا الأسبوع، في فك لغز العشرات من السرقات، التي نفذت بطرق مختلفة.

اقرأ أيضا...

وأفاد مصدر مطلع لموقع “كواليس اليوم” أن الأمن توصل بحوالي 30 شكاية بخصوص سرقات من داخل السيارات، وكانت الأبواب تفتح بدون كسر، الأمر الذي طرح عدة تساؤلات.

رئيس الأمن الإقليمي عبد الرحمان عفيفي عمد إلى إحداث فرق أمنية ليلية، لإيقاف كل المشتبه فيهم وأصحاب السوابق والمبحوث عنهم في مجال السرقات من داخل السيارات، كما أمر بتعميق الأبحاث في عدد من الشكايات المجهولة.

النتيجة كانت صادمة، بحيث تبين أن الشخص الذي يقف وراء هذه السرقات يشتغل كهربائيا للسيارات، والذي ضبط في حالة تلبس بمحاولة سرقة سيارة، في حوالي الساعة الخامسة صباحا.

التفتيش الأولي بمنزل المتهم، أسفر عن حجز مصباح يدوي، ومفتاح لفك البراغي، كما تم العثور على مجموعة من الهواتف المحمولة والحواسيب، وأشياء أخرى قام بسرقتها من داخل سيارات الضحايا.

البحث مع الظنين دفعه إلى الاعتراف بأن الضحايا كانوا يأتون إليه بسياراتهم لإصلاحها، لكنه كان يقوم باستنساخ مفاتيحها بطريقة سرية، ثم يخرج ليلا ليفتحها بالمفاتيح المقلدة ويسرق ما يجده بها.

وقد اعترف الظنين بتنفيذ 30 سرقة، بنفس الطريقة، باستثناء بعض السيارات التي كان يجد صعوبة في فتحها، والتي كان يضغط بقوة على أبوابها إلى أن تنفتح بالقوة.

وفي سياق العمليات الأمنية لمكافحة الجريمة بكافة أنواعها، فقد تم إيقاف شخص يسرق الدراجات النارية.

وقاد البحث معه إلى أحد شركائه، والذي ألقي القبض عليه هو الآخر.

كما تمكنت مصالح الأمن بالمدينة من اعتقال لص آخر، احترف سرقة المتاجر بالكسر.

وقد تم ذكر عدد من الأشخاص الذين يشترون المسروقات، والذين يجري البحث عنهم حاليا.

هذا وتواصل الفرق الليلية المحدثة مؤخرا بقلعة السراغنة، حملات تطهيرية إلى وقت مبكر من الصباح، وفرضت حضورا أمنيا لافتا، ما خلف ارتياحا عميقا لدى ساكنة المدينة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.