لا تلوموا الأستاذة التي تسب: ممارسات مُخجلة لتلاميذ دون المستوى مع أستاذهم

مشاهدة 15 فبراير 2015 آخر تحديث : الأحد 15 فبراير 2015 - 3:26 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

ثارت ضجة كبيرة هذا الأسبوع بعد انتشار فيديو تظهر فيه أستاذة وهي تسب وتعلن تلميذا، وطالب الرأي العام كله برأس هذه الأستاذة.

اقرأ أيضا...

لكن الناس دائما ما يتسرعون في أحكامهم، خصوصا الشعب الفايسبوكي، دون أن تكون لهم نظرة متكاملة عن الأحداث، ويصدرون أحكامهم بناء على نصف الحقيقة.

موقع “كواليس اليوم” توصل بمعلومات تشير إلى أن الأستاذة التي كانت تسب، تعرضت لكمين من التلاميذ المشاكسين، بحيث اتفقوا عليها قبل دخول القسم، وشرعوا في استفزازها بأسلوب دون المستوى، كله لؤم وخبث، وذلك من أجل دفعها إلى فقدان أعصابها والتلفظ بكلمات وعبارات خارجة عن وعيها، حتى يتمكن زملاء التلميذ من تصويرها في سرية، والتشهير بها في مواقع التواصل الاجتماعي.

مصدر “كواليس اليوم” تساءل عن الجزء الأول من الواقعة، ولماذا لم يظهر في الفيديو السبب الحقيقي الذي جعل الأستاذة تشعر بالاستفزاز حتى تبدأ في السب والشتم؟ مشيرا إلى أن التلاميذ ارتكبوا مع الأستاذة أفعالا قاسية جدا، وتمادوا في إهانتها واستفزازها دونما احترام لمشاعرها كامرأة ومعلمة قد تكون أمهم أو أختهم، أو زوجتهم أو ابنتهم في المستقبل.

فيديو صادم يُظهر كيف يتعامل بعض التلاميذ المغاربة مع أستاذتهم:

كواليس اليوم

التعليقات

  • يديرو فكل مدرسة بوليسي بحال اللي كانو دايرين فالبيران يامات الحسن التاني رحمه الله. السبب الأول و الأخير تربية الوالدين الخوال و العمام

  • انها مهزلة يشارك فيها الجميع, و لكل شيء حدود. اولا لماذا لم تلجاء الاستاذة الى رفع تقرير بهؤلاء الى مجلس الانضباط , فرغم ضخامة اجسامهم فانهم يموتون من القرارات التأديبية مثلهم مثل سراق الزيت. هؤلاء ليسوا بمراهقين . ثم لماذا لا يتم تفعيل المذكرة الوزارية التي تمنع استعمال الهاتف بالمؤسسات التعليمية: المدير خايف , الحارس العام خايف , الناظر خايف, الاستاذ خايف….. خايفين من بشر بمجرذ ما تنفرد به كيطلقها في سرواله… معذرة عن التعبير

  • انشاء الله سوف تضحك عليكم الايام وتذكروا كلامي يا قليلي التربية

  • أجسام البغال و عقول الصراصير

  • قال احدهم ان السبب في ما نراه هو منهجية الاقسام المختلطة و كاننا نحن جيلي الستينات و السبعينات لم ندرس في اقسام مختلطة ! بازززززززززززززز و صافي !!!!!!

  • السبب الرئيس في هذه الفوضى يرجع إلى منهجية الأقسام المختلطة

  • مابقاتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت قراية كلشي طلع ليه دم لا اساتدة فيهم النفس و لا تلاميد مربين مشا مغرب مع مرحوم حسن التاني اما دابااااا ولواااا بغيتوا الحرية خدوهااااا

  • كنس حكار يجب على القظاء يتبع هاته الحتالة لامكان لهم في التعلم

  • Un eleve reste eleve a lage de ladolescence

    • On laisse l élevé se moque du prof au nom d un adolescent . j’ai apprécié bcp le bon sens que vs avez

  • كل واحد خاصوا يتحاسب على داك شي لدار. كين فرق ما بين الحالتين.

  • لا حول ولا قوة الا بالله ….يجب ان يطردو وان تكون لهم متابعة قضائية ……..الاستادة اكيد في متابة الام وليس لهم الحق ان يتعاملو معها بهده الاخلاق المشينة

  • اتفوووو تعليم ديال الخرا لي وصلات ليه البلاد الواحد هو لي يهاجر هاد البلاد الى بغا يدير اسرة و يعيش مرتاح

  • lahwla wala 9owata ila bilah jilll daye3 mamrbich ach ba9i khor mn ba3d had lmahzala

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.