هذا ما وقع لسائقين مغفلين حاولوا إرشاء البوليس بالدار البيضاء

مشاهدة 21 مارس 2015 آخر تحديث : السبت 21 مارس 2015 - 2:17 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

في وقت لم تهدأ فيه بعد عاصفة الضجة التي أقامتها المديرية العامة للأمن الوطني بعد ضبط حالات إرشاء في صفوف الشرطة، وإصدارها تعليمات باعتقال كل من يتورط في محاولة إرشاء وتقديمه إلى العدالة، وسقوط العشرات من السائقين متلبسين بمحاولات إرشاء، لا يزال بعض المواطنين المغفلين يمدون ورقة مالية إلى رجال الأمن الذين يحاولون تطبيق القانون.

اقرأ أيضا...

وفي هذا الصدد، أفاد بلاغ لولاية الأمن بالدار البيضاء، توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، أن منطقة أمن عين السبع الحي المحمدي سجلت محاولتي إرشاء موظفي أمن  وبمنطقة ابن مسيك سجلت حالة واحدة، حيث تم إيقاف مرتكبي هاته المحاولات قبل إحالتهم على العدالة.

وقد جاءت هاتين الحالتين على الشكل التالي :

  • على مستوى منطقة أمن عين السبع الحي المحمدي:

هذه العملية التي تم تسجيلها بتاريخ 21 مارس 2015 على الساعة العاشرة و 45 دقيقة صباحا، جرى على إثرها إيقاف 3 أشخاص على مستوى الشاطئ كانوا يعملون على استهلاك المخدرات وحاول أحدهم إرشاء عنصر الهيئة الحضرية المكلف بالقيام بدوريات بالقرب من الشاطئ.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس فرقة الهيئة الحضرية وعنصر معه أوقفا المعنيين بالأمر من أجل استهلاك مخدر الشيرا، وأثناء عملية البحث رفقتهم قام أحدهم إرشاء رئيس الفرقة عن طريق تسليمه مبلغ 200 درهم مقابل التغاضي عن تقديمهم للدائرة، فعمل رئيس فرقة الهيئة الحضرية على حجز الورقة النقدية، وبعد استشارة النيابة العامة من طرف الضابطة القضائية العاملة بدائرة عين السبع الحي المحمدي أمرت هذه الأخيرة بوضع الجميع رهن تدابير الحراسة النظرية الأول من أجل استهلاك المخدرات إلى جانب محاولته إرشاء موظف شرطة أثناء مزاولته لمهامه والآخرين من أجل استهلاك المخدرات.

الحالة الثانية: هذه العملية التي جرت أطوارها بتاريخ 21 مارس 2015 على مستوى ملتقى شارع ابن تاشفين بزنقة الكاتب بمنطقة عين السبع الحي المحمدي، حوالي الساعة 11 صباحا، جرى على إثرها إيقاف سائق دراجة نارية ارتكب مخالفة مرورية  بمروره في الضوء الأحمر وأثناء محاولة الشرطي تحرير المخالفة حاول سائق الدراجة النارية إرشاء الشرطي بمبلغ مالي قدره 50 درهم.

المعني بالأمر وأثناء مروره على مقربة من الملتقى المذكور سابقا، قام بالمرور في الضوء الأحمر، وقد انتبه لذلك العنصر الأمني التابع لفرقة مرور منطقة أمن عين السبع الحي المحمدي ليعمل الشرطي على إيقاف هذا الأخير من أجل تحرير مخالفة في حقه، وأثناء ذلك فوجئ العنصر الأمني بالمعني بالأمر وهو يسلمه مبلغ 50 درهما من أجل التغاضي عن تسجيل المخالفة في حقه، ليتم إيقافه على الفور وحجز الورقة النقدية، وإشعار النيابة العامة من طرف الضابطة القضائية التابعة لدائرة بلفدير التي أمرت بوضع المعني بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية وتعميق البحث معه إلى حين تقديمه إلى العدالة من أجل إرشاء موظف شرطة أثناء مزاولته لمهامه.

  • على مستوى منطقة أمن ابن مسيك :

بتاريخ 19 مارس 2015 حوالي الساعة 12 و 15 دقيقة، بحيث قام عنصر أمني يعمل بفرقة المرور التابعة لهذه المنطقة الأمنية في إطار عمله الإعتيادي بالقرب من حي الوحدة قام بإيقاف سائق شاحنة نوع ISUZU ، وذلك من أجل مراقبة وثائق الشاحنة، حيث تبين للعنصر الأمني أنه لا يتوفر على شهادتي التأمين والفحص التقني، وأثناء إشعار المعني بالأمر بعدم توفره على الشهادتين فوجئ العنصر الأمني بهذا الأخير وهو يمده ورقة نقدية من فئة 100 درهم في محاولة منه للتغاضي عن المخالفة، الشيء الذي جعل الشرطي يعمل على ضبطه وحجز الورقة النقدية، ثم إشعار قاعة المواصلات لتتم إحالته من طرف نجدة الهيئة الحضرية على دائرة السالمية التي قامت ضابطتها القضائية بإشعار النيابة العامة حول ملابسات عملية الإرشاء، فأعطت تعليماتها بوضع المعني بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية إلى حين تقديمه على أنظارها.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.