يحدث هذا بإسبانيا: اعتقال أسرة بأكملها بتهمة محاولة الالتحاق بـ”الدولة الإسلامية”

مشاهدة 31 مارس 2015 آخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2015 - 11:36 صباحًا

كواليس اليوم: عن (وكالات) بالتصرف

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، اليوم الثلاثاء ببادالونا (شرق إسبانيا)، من إلقاء القبض على أربعة أشخاص من أسرة واحدة يشتبه في انتمائهم إلى شبكة لإرسال جهاديين إلى سورية، بحسب ما ذكرت وزارة الداخلية الإسبانية.

اقرأ أيضا...

وحسب بلاغ للداخلية الإسبانية فإن الأمر يتعلق بزوجين وابنيهما البالغين من العمر 16 سنة، مشيرا إلى أن القاصرين كان يحضران لرحيلهما إلى سوريا، وكان من المفترض أن يغادرا بادالونا اليوم الثلاثاء.

وأوضحت أن القاصرين كانا قد اتصلا بعناصر من شبكات تجنيد وإرسال (جهاديين) من أجل تنظيم سفرهما مرورا بتركيا، وأنهما كانا يستعدان للذهاب إلى منطقة النزاع العراقية السورية وبعلم محيطهما، لاسيما الوالدة التي فقدت ابنا آخر لها بعد انضمامه لحركة “شام الإسلام”.

وأضاف المصدر ذاته أن القاصرين كانا تحت “مراقبة المصالح المختصة منذ رحيل شقيقهما إلى سوريا حيث يعتقد أنه انضم إلى صفوف مجموعات جهادية مرتبطة بما يسمى بالدولة الإسلامية، وحيث قتل سنة 2014”.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.