شركة فرنسية تنهي أسطورة ميلود الشعبي

مشاهدة 14 أبريل 2015 آخر تحديث : الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 10:13 صباحًا

كواليس اليوم: مكتب الرباط قررت المحكمة التجارية بالدار البيضاء، بيع أسهم مجموعة أسواق السلام في المزاد العلني، يوم 12 ماي المقبل، على خلفية نزاع ميلود الشعبي مع شركة فرنسية. مجموعة الأسواق الممتازة التي يصل رأسمالها إلى أزيد من 220 مليون درهم، والتي تعتبر أحد عناصر قوة هولدينغ الشعبي، باتت في مهب الريح بعد أن خسر الشعبي المعركة القضائية الشركة الفرنسية التي ألزمته بتنفيذ التزاماته بعد أن ابتعد عن تنفيذ مضمون اتفاق تجاري بين شركة “فايف إف سي بي”. ويعود سبب بيع أسهم مجموعة أسواق السلام، لأن أكثر من 85 في المائة من أسهم هذه الأسواق الممتازة مملوكة للشركة الأم، حيث حدد سعر البيع المرجعي عند الانطلاق في 63 درهما. وبهذا القرار، فإن مجموعة الشعبي، التي قاومت العديد من الرياح العاتية التي مر بها رجل الأعمال العصامي تتجه إلى الانهيار كما أن باقي الأنشطة ستتأثر تباعا بوضع المجموعة الأم في الوقت الذي تعاني فيه يينا هولدينغ من أزمة سيولة حادة اضطرت الشعبي في السنتين الأخيرتين إلى التخلص من الكثير من العقارات التي اقتناها من أجل توفير السيولة لتمويل أنشطة باقي فروع المجموعة، وتسوية وضعيته أمام مجموعة من الدائنين.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

التعليقات

  • ربما بيعت لشركة اخرى لانه اخر مرة زرتها كانت الاكياس البلاستسكسة تحمل اسم اشواق الوفاء

  • معروف عن الرجل احترامه للعمال ومستخدميه..ويطبق معهم في الغالب القانون…نتمنى ان ينتصر في هذه المعركة المريبة جدا….حفظه الله وبارك له في ماله وجاهه…فلا اعرف في حدود علمي رجل اعمال بمثل اخلاقه و خدمته لاهله ووطنه….اقول هذه الشهادة عن الرجل عن ظهر الغيب فانا لم استفد منه شيئا..ولا اطمع ان استفيد….شهادة حق ليس الا

  • دنوب سكان بساتين تمارة باع لينا ديور في البلان ب 80 مليون و طلعوا ما فيهم مايتشاف بحال السن الاقتصادي

  • Isawebe. Lahe. Yawemoune. Laka. Wayawemoune. 3alayeka. Hada. Halou. Dounya.

  • الصراحة هو راجل مزيان وتايدير الخير لاكن الدوام ل الله

  • الله يرحمه

  • الله يكون معاك الشريف

  • اسواق السلام غادا تباع الاسهم ديالها لشركة اخرى

  • للي يدعي بالقوة يموت بالضعف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.