عاجل.. الطاس تنصف المغرب وتلغي عقوبات حياتو

مشاهدة 2 أبريل 2015 آخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2015 - 2:56 مساءً
كواليس اليوم: زربي مراد
قررت المحكمة الرياضية الدولية المعروفة اختصارا بالطاس، إلغاء العقوبات التي سبق وأصدرها الاتحاد الافريقي في حق المغرب على خلفية تشبثه بتأجيل منافسات كأس افريقيا للأمم 2015 خوفا من انتشار وباء إيبولا القاتل.
وكان عيسى حياتو أصدر عقوبات قاسية في حق المغرب ، وذلك بحرمان منتخبه الأول من المشاركة في النسختين المقبلتين من كأس افريقيا للأمم 2017 و2019، بالإضافة لغرامة مالية كبيرة بلغت 10 ملايير سنتيم.
وأصدرت الطاس قرارها بعد اقتناعها بالدفوعات الموضوعية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خصوصا بعد تعزيزها لملفها بوثيقتين للكونفدراليتين الافريقيتين لكرة اليد والدراجات بررتا من خلالهما تأجيل كأس افريقيا للأولى وحل الثانية بسبب انتشار وباء ايبولا.
وسيكون المغرب مطالبا بدفع مبلغ 50 ألف دولار فقط المنصوص عليها في دفتر التحملات بين جامعة الكرة المغربية والكاف.
وبفضل قرار المحكمة الدولية الذي لا يقبل الاستئناف، سيكون اسم  المغرب ضمن لائحة الدول التي ستخوض الاقصائيات المؤهلة لكأس افريقيا للأمم 2017 والتي ستجرى قرعتها في الثمن من الشهر الجاري بالقاهرة.
كواليس اليوم

التعليقات

  • svp annuler la dernière phrase elle concerne RFI

  • c’est un coup dur à encaisser par le dictateur Hayatou et ses complices rawrawa laammara .
    ils vont se suicider les pauvres! Mais avant ils vont créer au scandale en soutenant que la Maroc a acheté le TAS par l’argent du cannabis comme cela a été écrit par un chiffon algérien il y’a deux jours
    dur aussi pour vous car vous ne cessez de dénigrer le Maroc à chaque occasion
    nari hayatou walla mamatou ghadi yantahar howa ouchi dzairya kanou farhanin bezzf
    bel oukoubate dyal lakafra caf

  • جاتو ايبولا

  • ليس حياتو فقط الذي أصيب بصدمة بل حتى العدو اللذوذ روراوة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.