للرجال فقط: فيتامينات تجعلك أقوى من الأسد

مشاهدة 3 أبريل 2015 آخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2015 - 7:36 مساءً

ما هي فيتامينات الرجال الهامة و اللازمة له ؟

يذكر معهد الصحة بأن هناك حوالي 14 فيتامين أساسي و ضروري لصحة الجسم و ذلك لأنها مسئولة عن العديد من الوظائف الصحية تعرف عليها :

اقرأ أيضا...

فيتامين أ : و ذلك لأنه يساعد في تحسين صحة الأسنان و العظام و تقوية النظر و العناصر بالبشرة . فيتامين ب1 ( الثيامين ) : يساعد الخلايا في تحويل الكربوهيدرات إلي طاقة فيتامين ب 2 ( ريبوفلافين ) : يساعد علي إنتاج خلايا الدم الحمراء و تحويل الكربوهيدرات إلي طاقة . فيتامين ب 3 ( النياسين ) : يعمل علي تعزيز عملية الهضم و تحسين صحة الجهاز الهضمي . فيتامين ب 6 : يساعد في مقاومة الاجسام المضادة و يحفز الجسم علي إنتاج الهيموجلوبين و تنظيم مستويات السكر في الدم . فيتامين ب 12: يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء و الحفاظ علي صحة الجهاز العصبي و تحسين عملية التمثيل الغذائي . فيتامين ج : و الذي يعمل علي تحسين صحة اللثة و الأسنان و يساعد الجسم في الشفاء من الجروح و إمتصاص الحديد . فيتامين د :يساعد الجسم في الإحتفاظ بمستويات جيدة من الكالسيوم و الذي يعمل علي تحسين صحة العظام و الأسنان و حماية الجسم من هشاشة العظام . فيتامين هـ : يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء و يحسن من إستخدام فيتامين ك . فيتامين ك : يساعد في منع تجلط الدم . حمض الفوليك : ضروري لإنتاج DNA و تكوين خلا الدم الحمراء . الكولين : والذي يعمل علي تنشيط الدماغ و الحفاظ علي صحة الأعصاب . مصادر الحصول علي هذه الفيتامينات :

لحسن الحظ أنه يمكنك الحصول علي أنواع مختلفة من الفيتامينات من نفس نوع الطعام و إليك أمثلة علي الأطعمة التي تحتوي علي أنواع مختلفة من الفيتامينات و منها ما يلي :

البيض : فيتامين ك ، فيتامين ب 12 ، فيتامين ب 3 ، فيتامين ب1 ، البيوتين ، حمض البانتوثنيك . الأفوكادو : يحتوي علي فيتامين ب 6 ، فيتامين ب 3 ، فيتامين هـ ، حمض البانتوثنيك . الحليب : يحتوي علي فيتامين د ، فيتامين ب 12 ، فيتامين ب2 ، فيتامين أ ، البيوتين ، حمض البانتوثنيك القرنبيط : يحتوي علي فيتامين ج ، فيتامين ك . الحمضيات : تحتوي علي فيتامين ج ، الفولات . المكسرات : تحتو علي فيتامين هـ ، فيتامين ب 6 ، الفولات . الخضروات الداكنة مثل البروكلي و الهليون و براعم البروكسل يحتوي علي فيتامين ك ، فيتامين هـ ، فيتامين ج ، الفولات .

ملحوظة: يجب البحث عن مصادر الفيتامينات من الأطعمة الغذائية بدلاً من اللجوء للمكملات الغذائية و ذلك وفقاً لما ذكرته أبحاث الجمعية الأمريكية للتغذية و ذلك للحفاظ علي فوائدها و حماية الجسم من الأمراض و لا يفضل اللجوء إلي المكملات إلا بعد إستشارة الطبيب لتحديد الكميات اللازمة لك .

عن (ثقف نفسك)

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.