ضربة جديدة للمخابرات المغربية تطيح بـ 10 “جهاديين” موالين داعش

مشاهدة 19 مايو 2015 آخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2015 - 10:37 صباحًا

كواليس اليوم: مكتب الرباط واصلت مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، المكلفة بأمن الدولة والإرهاب والجريمة المنظمة، ممثلة في المكتب المركزي للأبحاث القضائية، في توجيه الضربات الوقائية والاستباقية إلى خفافيش الظلام ممن يضمرون الشر لهذا البلد الآمن، والسعي إلى تخريب ما تحقق به من منجزات ومكتسبات، باسم “الخلافة” الزعومة. وجاء في بلاغ لوزارة الداخلية، صباح اليوم الثلاثاء، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني نجح في تفكيك شبكة إرهابية تتكون من 10 عناصر، ينشطون بمدينتي الدار البيضاء وبوجنيبة في مجال تجنيد واستقطاب مقاتلين مغاربة قصد الالتحاق بصفوف ما يسمى ب”الدولة الإسلامية” بسوريا والعراق. وزاد البلاغ أن التحريات الدقيقة كشفت أنه تنفيذا للأجندة التخريبية لما يسمى ب”الدولة الإسلامية” الرامية إلى توسيع رقعة عملياتها خارج هذه البؤرة، خطط زعيم هذه الخلية، بتنسيق مع أحد القادة الميدانيين الأجانب في صفوف التنظيم السالف الذكر، لتشكيل خلايا نائمة لتنفيذ مشاريع إرهابية بالمملكة، في أفق تطبيق “الخلافة المزعومة”. عمليات البحث والتتبع، بينت أن بعض أفراد هذه الخلية الذين يتوفرون على دراية واسعة في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، كانوا على صلة بمقاتلين مغاربة بما يسمى ب”الدولة الإسلامية”، في إطار التخطيط للقيام بهجمات إرهابية تستهدف منشآت حساسة بالمملكة، بدعم مادي ولوجستيكي من قادة هذا التنظيم. وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

التعليقات

  • تعرض الموقع الرسمي لنادي الزمالك المصري، أمس الثلاثاء، للاختراق من قبل “هاكرز” يطلقون على نفسهم “ذئاب المغرب”.
    ويبدو أن الاختراق جاء كـ”انتقام” من أحكام الإعدام الصادرة في حق محمد مرسي الرئيس المصري السابق ويوسف القرضاوي رئيس مايسمى الاتحاد العالمي لعلماء ‘المسلمين’.
    وكتب الهاكرز على الصفحة الرئيسية للموقع عبارة “مرسي رئيسي” إضافة إلى عبارة لا إله إلا الله محمد رسول الله باللون الأسود بشكل يشبه إلى حد ما شعار “الدولة الإسلامية” وهو ما يرجح إمكانية أن يكون الهاكرز “داعشي”.
    وقد يكون من شبيبة حركة التوحيد والاصلاح الاخوانية الذين يساندون اخوان مصر الارهابيين والتفجيريين كانهم ابناء عمهم وعليه على السلطات المعنية ان تتخذ كل الاحتياطات اللازمة من هؤلاء الشباب المغرر بهم من طرف بعض الجماعات الاسلامية الموجودة الان على الساحة المغربية وخصوصا ‘الاخوانزيون’من حركة مايسمى بالتوحيدوالاصلاح ..وتحياتنا ودعواتنا لكل رجال الامن المغربي الذين يسهلرون على امن واستقرار هذا البلد

  • اللهم اجعل بلدنا ءامنا وسائر بلاد المسلمين وشكرا للامن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.