برافو: رجل سلطة يكسر جنون العظمة عند كريم التازي+ تسجيل مسرب

مشاهدة 24 يونيو 2015 آخر تحديث : الأربعاء 24 يونيو 2015 - 3:28 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط تم قبل يومين تسريب شريط إلى اليوتوب، يتضمن حوارا استغرق بضعة دقائق، بين باطرون ريشبوند كريم التازي، وبين أحد رجال السلطة المحلية بالدار البيضاء، الذي حضر لتنفيذ قرار منع الحفلة التي كان من المرتقب أن يحييها الصعلوك المسمى “الحاقد”، صاحب السوابق القضائية في الجريمة والانحراف، في قاعة “ثوريا السقاط” التابعة لمجموعة ريشبوند. فقد كشف أحد رجال السلطة، بما لا يدع أي مجال للشك، مدى حالة جنون العظمة التي ركبت الباطرون كريم التازي، واعتداده الشديد بشخصيته الكارتونية، حتى بات يعتقد نفسه سيد الكون، الحاكم بأمره في البلاد. ففي التسجيل الذي يورده موقع “كواليس اليوم” ضمن هذا المقال، ظهر كريم التازي، وسط حشد من الأشخاص، وكان يتباكى من قرار منع الحاقد من الغناء، ويوزع الدروس ذات اليمين وذات الشمال، معتقدا أن المتحلقين حوله من المتضامنين معه، دون أن يعرف أنهم من أخلص وأصدق الغيورين على وطنهم، وسمعة بلادهم، متمسكين بثوابت الأمة.

أثناء حديث التازي عن الحاقد، تدخل أحد رجال السلطة، برتبة باشا، واستفسره، في صيغة ذكية، عمن يكون الحاقد هذا، ففطن التازي إلى الكمين، ليرد على مخاطبه بطلب التعريف بهويته وصفته، في ما يوحي بحالة الرجة والصدمة التي انتابت كريم التازي، ودفعته إلى تغيير نبرة حديثه ولهجته في الخطاب. كريم التازي، الذي “انقمع”، وظهر ضعفه الكبير واهتزت نفسيته بمجرد علمه بأنه أمام رجال سلطة، حاول لعب دور الضحية وإعطاء الانطباع على أنه ضحية هجوم المخزن وووو، لكن مسؤول السلطة كان واضحا وصريحا معه، بحيث استفسره عما إذا كان متوفرا على رخصة، وعما إذا كانت الجمعية المنظمة لهذا النشاط سليمة الوثائق، ليظهر بالملموس أن التازي أول من يخرق القانون وأول من ينتهك أعراف دولة المؤسسات، بحيث أن مكتب الجمعية المعنية لم يتم تجديده، كما لم يتقدم بأي طلب للحصول على رخصة إدارية لتنظيم هذا الحفل. وقد ظهر جليا أن كريم التازي يعتبر نفسه فوق القانون، وفوق المؤسسات، وفوق الجميع، ويكفيه أنه رجل أعمال وصاحب ثروة، وجنسية فرنسية، لكي يفعل أي شيء دون حسيب أو رقيب، حتى ولو كان التصرف مخلا بالقوانين. وحتى عندما اقترح عليه رجل السلطة (الباشا) التقدم بطلب ترخيص إلى السلطة، ظهر من خلال رد التازي أنه غير مستعد لقبول الحضور إلى الإدارة وتقديم طلب ترخيص شأنه شأن باقي الفاعلين الجمعويين. بقيت إشارة هامة، وهي أن كريم التازي يتوفر على جواز سفر فرنسي، أي أنه يحمل الجنسية الفرنسية، لذلك فإن السؤال الذي يطرح نفسه بحدة هنا، هو هل التازي، المواطن الفرنسي، يستطيع أن يقوم بمثل هذه الممارسات الصبيانية في فرنسا، وهل يستطيع أن ينظم نشاطا بدون ترخيص، أو أن يتحدى السلطات الفرنسية بنفس الوقاحة وقلة الحياء التي واجه بها رجل السلطة المغربي؟

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

التعليقات

  • Tazi makrahch ymchi l algerie oyskon makayhmlch l maroc kan3arfo mzn,akbar khaiin mafihch gram dial lwataniyya.f 20 fevrier kan kaytlob lil o nhar bach tch3al l3afia bach howa ymchi l france o hna nb9aw mrag3in

  • كتعطيوا الشان ل بو جعران.شكون هاد كريم الخاخي لي فاضحينا به

  • سؤالي هو: أين المدير العام للضرائب من هذا السلكوط.. لماذا لا يراجع حساباته .. لا شك أن التازي متورط كبير في التهرب والتملص الضريبي.. لجنة واحدة تكفي لإخراس صوته إلى الأبد..

  • الدرية مع المخزن او مع الحاقد والبونج والراحة والتخمم فيدونا باش نعرفو معامن احنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.