رمضان: الفواكه واللحوم تُحظر على سجناء الغرب

مشاهدة 18 يونيو 2015 آخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2015 - 12:08 صباحًا

كواليس اليوم: مكتب الرباط

دقت عائلات عدد من نزلاء سجن سوق الأربعاء الغرب، ناقوس الحذر، من المضايقات التي بدأ السجناء يتعرضون لها، منذ اقتراب شهر رمضان.

اقرأ أيضا...

وأوضح قريب أحد النزلاء، في اتصال هاتفي مع موقع “كواليس اليوم”، أن إدارة المؤسسة عمدت قبل أيام إلى منع إدخال كافة المواد الغذائية والمأكولات إلى السجن، غير عابئة بحاجة هؤلاء السجناء إلى “شهيوات المنزل”، ونحوها، في شهر رمضان الكريم.

وقال نفس المصدر إن الإدارة منعت عائلات السجناء من إدخال كل شيء، بما فيها اللحوم والفواكه والخضار الطرية والعصائر والحليب ومشتقاته.

وأوضح ذات المصدر أن الإدارة وضعت السجناء بين خيارين أحلاهما مر، فإما اقتناء ما يحتاجونه من دكان السجن، وإما تناول ما يقدمه مطبخ السجن، والذي لا يمكن هضمه ولا استساغته حتى.

وتساءل المتحدث عن سبب لجوء الإدارة إلى هذا القرار، مشيرا إلى أنه لا يرى منفعة ولا فائدة ولا جدوى ولا تبريرا أو تفسيرا لمنع إدخال المواد الغذائية إلى السجناء في شهر رمضان بالذات.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.