أكاديمية التعليم بالرباط تطمئن الآباء والتلاميذ وتؤكد شروعها في مراجعة النتائج والنقاط

مشاهدة 16 يوليو 2015 آخر تحديث : الخميس 16 يوليو 2015 - 3:30 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير، أنها شرعت في دراسة الشكايات التي توصلت بها بخصوص ما اعتبر تباينا بين نقط الإمتحان الجهوي والمستوى الحقيقي لبعض التلميذات والتلاميذ، وذلك تبعا لما هو محدد في دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة الباكالوريا. وأكدت الأكاديمية، في بلاغ توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، أن دراستها للشكايات ستنكب على رصد والتحقق من خلو النتائج المعلنة من الأخطاء المادية ومنها سلامة مجاميع النقط الجزئية وعدم إغفال تنقيط بعض الإجابات من طرف المصحح، وكذا مطابقة النقط الممسوكة والنقط المثبتة على ورقة التحرير ولائحة التنقيط. وستتولى الأكاديمية، بعد دراسة الشكايات التي توصلت بها داخل الآجال المحددة، الرد على اصحابها في غضون شهر من تاريخ الإعلان عن النتائج حسب ما هو محدد في دفتر المساطر. وتجدر الإشارة أن إدارة الأكاديمية قد استقبلت أمس الثلاثاء مجموعة من التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم للإستماع إليهم وتوضيح المساطر الإدارية المعمول بها في تنظيم الإمتحانات الإشهادية.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

التعليقات

  • ماهذا ياسعادة المدير كلنا في مدينة سلا ننتظر الفرج من هذا الذي يسمى نائب وزير التربية الوطنية ولا علاقة له بالتربية بل علاقته بالاحتجاز والاعتقال واستدعاء الشرطة ووكيل الملك ووو اما التربية فهو منها براء. كنا ننتظر اعفاءه فاذا ثم اعفاء رؤساء المصالح الذين ظلوا منذ حضور هذا الطاغية من مدينة ميدلت رغم فضائحه هناك ولا مجيب من هنا ادعوا سعادة الوزير واناشده باعفاء كل من المدير والنائب الذين يضحكون على الجميع انهم غير مرتاحين لبعضهم وهم يتقنون أدوار فيما بينهم لللعب على الدقون.
    ننتظر من الله ان يخلصنا منهم جميعا ونوكلك الله لكان السباب في مجيئهم الينا..

  • غريب أمر هذه الآكاديمية ومديرها ، التلاميذ أحرجو مديرها الذي أصبح تيساوي على اقاعات العساوي ، كلشي بالمقلوب ماذا فعلت يا سيدي المدير في قضية مفتش التربية البدنية اجبيل الذي زور محضر تفتيش ،وأين اللجنة التي أوكلتها للسيدة أبرا أم الخير رئيسة القسم التربوي ، الله ياخذ فيكم الحق في هذا الشهر الكريم ، موعدكم مع الخاق قد قارب أعناقكم فمادا عساكم فاعلون مع سؤالات القبر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.