عاجل: حملة اعتقالات تطال فايسبوكيين نشروا أشرطة مفبركة تثير الرعب في النفوس

مشاهدة 29 يوليو 2015 آخر تحديث : الأربعاء 29 يوليو 2015 - 10:28 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

علم موقع “كواليس اليوم” من مصادر موثوق بها، أن مصالح الأمن الوطني باشرت حملة اعتقالات، في صفوف مشتبه في وقوفهم وراء إدارة وتسيير صفحات فايسبوكية، تورطوا في نشر مجموعة من أشرطة الفيديو والصور، تتعلق بشجارات وجرائم ضرب وجرح وسرقات، وقعت في دول وبلدان أخرى، فيما هم ينسبونها إلى شباب مغاربة، ويدعون أنها وقعت في بعض المدن المغربية.

اقرأ أيضا...

وأفادت مصادر مقربة من البحث، لموقع “كواليس اليوم”، أن المديرية العامة للأمن الوطني باشرت في الآونة الأخيرة سلسلة من الأبحاث والتحريات الأمنية والتقنية والمعلوماتية، بخصوص مجموعة من أشرطة الفيديو والصور، التي قام “أدمينات” صفحات فايسبوكية بنشرها والتعليق عليها كما لو أنها وقعت في المغرب، وتم تحديد هويات وأماكن سكن المتورطين، ليلقى القبض عليهم، ويحالوا على الأبحاث.

وقد تم وضع هؤلاء الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال الأبحاث الجارية، وإحالتهم على العدالة، لتقول كلمتها في حقهم، فيما تواصل المصالح الأمنية المختصة أبحاثها وتحرياتها، للوصول إلى كل من يشتبه في تورطه في نشر وفبركة أشرطة فيديو وصور، وقعت في بلدان أخرى وتم نسبها إلى المغرب.

وكشف المصدر ذاته أن الباعث الأساسي لدخول الأمن على الخط، هو أن لا علاقة لأغلب ما يتم نشره بالواقع المغربي، وكذا لكون هذه المنشورات، غالبا ما تخلف حالة من عدم الارتياح لدى المواطن المغربي وتبث الفزع في صفوف الشعب، وهو ما استدعى من المديرية العامة للأمن الوطني التدخل بشكل صارم لوضع حد لهذه الفوضى “الفايسبوكية”.

وقد افتضح أمر هؤلاء، من خلال تحليل دقيق للمنشورات، بحيث ظهرت أرقام صفائح سيارات تخص دولا أجنبية، أو علامات تجارية غير متواجدة بالمغرب، أو أزياء تقليدية خاصة ببعض الشعوب الأخرى، وهو ما يعتبر دليلا قاطعا على أن أغلب ما يتم الترويج له في الفايسبوك حول الجريمة والانحراف، لا أساس له من الصحة ولا علاقة له بالواقع المغربي.

كواليس اليوم

التعليقات

  • السيد الحموشي عين على رأس جهاز اﻷمن و هو يعرف كل كبيرة و صغيرة عن مكامن الضعف و القوة في هذا الجهاز و هو الآن يباشر معالجة ما يمكن معالجته بالتضحية بأهم الرؤوس الفاسدة و لديه خطته لمراجعة الامور و إعادتها الى نصابها بعد أن سادت الفوضى و اللامبالاة في جل المصالح اﻷمنية، و كونوا على يقين أنه ما دام كفئا مؤهﻻ و متحمسا للتغيير الى أحسن أنه سينجح بعون الله في مهمته، و ما على المخلصين في هذا الجهاز اﻻ ان يتعاونوا معه و معهم طبعا المواطنون كل من موقعه لنشر اﻷمن و الاستقرار على كامل ربوع مملكتنا.

  • Bravo la police c’est le bon sens

  • لحمد لله على مهنية رجال الأمن …

  • تحية و تقدير و احترام لكل رجال الامن شرطة درك قوات مساعدة جيش ملكي و كل مواطن صالح يحب وطنه و يجب على كل مواطن ان يساعد و يتعاون مع أمننا الموقر و نفتخر بالأمن الدي نعيشه في مغربنا تحت قيادة ملكنا المحبوب محمد السادس نصره الله

  • نتمنى من القضاء ان ينزل بهؤلاء الفتانيين الدين يريدون الفتنة في المغرب اقصى العقوبات فهم اشد من اللصوص والمجرميين حتي يكونوا عبرة للاخريين

  • احسن حاجه دارو راه بصراحه ضسرو وبغاو يخربو لينا بلادنا

  • عقبال لاصحاب الموقع الالكتروني رصد المغربي

  • عندهم الحق لان فيس بوك و لا عامر بالاخبار الفاسدة الي واخا تكون بصح حشومة كمغاربة نشهروها و نزيدو الشوهة

  • ألم يﻻحظ المواطن السﻻوي أن هذه الحملة الممنهجة والمسعورة على أمن سﻻ جاءت قبل انطﻻق الحملة اﻹنتخابية ببضعة أيام ….نشر شريطي فيديو يوثقان لصراعات بين أبناء من نفس الحي باستعمال أساليب في المواجهة تعود إلى العصر الحجري بسبب التخلف والرجعية وسوء التربية ، وشريط ثالث يبين شخص يدخل محﻻ بنفس حيه ويطالب صاحبه بتسليمه مبلغ مالي بطريقة قد يتصور للبعض أنه مشهد من مشاهد تصوير فيلم للهوات ، والغريب في اﻷمر أن الخطة ذهبت لحد محاولة رسم صورة قاتمة عن اﻷمن بالمدينة لكي يأتي في اﻷخير “سيبير مان” و ينقد سﻻ ويجعلها المدينة الفاضلة التي ﻻ تحتاج لﻷمنيين وﻻ للسجون شريطة أن يبقى جاثما في منصبه كرجل أول في تدبير وتسيير شؤون المدينة !!! أنا كمواطن مغربي ازداد بمدينة سﻻ ويقيم بها أقول له أن خطتك في اللعب على ورقة اﻷمن و تسخير شردمة من القراصنة والمرتزقة ﻻستمالة المواطنين وجمع التوقيعات لغرض أمني مستتير تقديره اﻹنتخابات …؟ هذا الهجوم الممنهج بدأت تظهر أبعاده بشكل فاضح بالحجة والدليل ، وليعلم أصحاب النوايا الخبيثة الذين لهم سوابق في نشر اﻷخبار المزيفة والعارية من الصحة على غرار إشاعة المرأة المنقبة و ما أثارته من فزع وخوف في نفوس الساكنة السﻻوية ، أن مخططاتهم فاشلة ﻻ محالة ﻷن خيوط اللعبة بدأت تظهر وسوف تتوضح اﻷمور وإن غد لناظره لقريب….!

  • lah ya3etihom saha wa rabi ya3awanhom

  • هدا هو المعقول

  • الحمد لله

  • Des criminels d un autre genre …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.