من هو التنظيم النقابي الذي أطاح بمسؤول إقليمي في وزارة أخنوش

مشاهدة 9 يوليو 2015 آخر تحديث : الخميس 9 يوليو 2015 - 12:07 صباحًا

السعيد بنلباه نظم عدد من الفلاحين بإقليم بنسليمان انطلاقا من الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء 8 يونيو الجاري وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية للفلاحة، مطالبين بالإفراج عن الملفات الخاصة بالإعانة المخصصة لهم من طرف مصالح وزارة الفلاحة والصيد البحري، والمركونة منذ 20 يوما أي منذ إعفاء المدير الإقليمي للوزارة ببنسليمان،وكذلك احتجاجا على إعفاء هذا الأخير، المكي حموتو، الذي عين على رأس المديرية منذ غشت 2013، والذي يعتبر فلاحو بنسليمان أن الفترة التي قضاها على رأس المديرية رغم قصرها اتسمت بانفتاحه على الفلاحين، مقدما لهم العون والمشورة، والمساعدة ، والتوجيه، والتأطير.

CAM00726 وكانت الوزارة كلفت المدير الإقليمي للوزارة بسطات، لتدبير شؤون مديرية بنسليمان، وهو المكلف أصلا بتسيير مديرية الفلاحة ببرشيد. وجاءت الوقفة التي نظمها الفلاحون، ومسؤولو بعض التنظيمات الفلاحيةبالإقليم، بناء على معلومة توصلوا بها أفادت بانعقاد اجتماع بين المدير الجهوي للفلاحة بجهة الشاوية ورديغة، والمدير المكلف بتسيير شؤون المديرية ببنسليمان، مع أعضاء الغرفة الفلاحية ببنسليمان. وامتص المدير الجهوي غضب المحتجين بوعد قدمه لهم ببدء النظر في ملفات الإعانة الخاصة بالفلاحين والتي تقارب 700 ملفا حاملة لمبالغ مالية تناهز 800 مليون سنتيم، انطلاقا من يوم الإثنين المقبل. وطالب عدد من الفلاحين المحتجين وأعضاء التنظيمات الفلاحية الحاضرة في الوقفة الإحتجاجية، من كواليس اليوم التي واكبت الوقفة، إيصال صوتهم إلى وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، لفتح تحقيق في الأسباب التي أدت إلى إقالة المدير الإقليمي للفلاحة، خاصة وأن هؤلاء كانوا رفعوا شكايات للوزير في شأن رئيس مصلحة الإعانات والدعم، محمد فارس، ليتفاجأوا بنقل هذا الأخير إلى المديرية الجهوية الرباط سلا زمور زعير، التي يرأسها لحسن أوعلي الذي كان على خلاف دائم أيام كان مديرا إقليميا ببنسليمان، وتناقلته عدة جرائد، مع رئيس المصلحة فارس. وأكدت ذات المصادر أن المدير الإقليمي تم إعفاؤه بضغط من إحدى النقابات، التي ينتمي إليها المدير الجهوي الحالي، ورئيس المصلحة “فارس” كرد فعل على انفتاحه على الفلاحين وتنظيماتهم، هؤلاء الذين رفعوا شكايات ضد رئيس مصلحة الإعانات والدعم!!

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.