الملك يعلن فرض التأشيرة على السوريين والليبيين تحسبا لتسلل إرهابيين ويتوعد المهاجرين المخالفين بالترحيل

مشاهدة 20 أغسطس 2015 آخر تحديث : الخميس 20 أغسطس 2015 - 10:16 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

أكد صاحب الجلالة أن ما يبعث على الأسف أن بعض دول المنطقة العربية تعرف انفلاتات أمنية بسبب انتشار الجماعات المتطرفة والأسلحة، موضحا أن المغرب اتخذ إجراءات وقائية ومنها فرض التأشيرة على مواطني بعض الدول العربية وخاصة سوريا وليبيا، “رغم أننا نتضامن ونتأسف للظروف القاهرة التي دفعت المغرب إلى هذا القرار”، يوضح صاحب الجلالة.

اقرأ أيضا...

وأضاف الملك محمد السادس أن الأمر لا يتعلق بقرار “موجه ضد أحد وليس تصرفا غير أخوي وإنما هو قرار سيادي لمصلحة أمن البلاد ولن أسمح بأي تهاون في سلامة المغاربة”.

وبخصوص موضوع آخر يشغل المواطنين المغاربة، أكد جلالته أن المهاجرين المتواجدين فوق التراب الوطني عليهم احترام الثوابت الوطنية والدينية، متوعدا كل من يثبت تورطه في خرق القانون بالترحيل إلى خارج الحدود، رافضا جلالته أعمال الشغب والبلبلة داخل المساجد وغيرها، التي قد يرتكبها أجانب، والأهم، الجريمة والإرهاب.

ولكن جلالة الملك عاد ليؤكد، رفعا لأي لبس، على أن “المغرب سيظل أرض استقبال بطريقة شرعية ولن يكون أرضا للجوء”، مضيفا “لدينا أولوياتنا الداخلية التي نكرس جهودنا لمعالجتها، مثل توفير أسباب العيش الكريم للمواطن المغربي”..

كواليس اليوم

التعليقات

  • ألله ينصرك ويحفظك. الأفارقة زاغوا ودسرو

  • الله يحفظك وطولينة عمرك يا ملكنا الحبيب

  • خص يسيقوهم لواد الحار ولاد لكلاب دايرين فيهم خير تسيفو علينا لواحد يبني دارو يتسلف و يتكلف و يجي بلكحل لاخر يقتحمها بلا شرع بلا قانون.

  • الله أما أدم علينى نعمت الأمن والأمان في مغربنا العزيزعلينا ونصريارب ملكنا الغالي سيدي محمد السادس أمين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.