قيادي استقلالي يسابق الزمن للتخلص من عقار بقيمة 700 مليون

مشاهدة 22 سبتمبر 2015 آخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 2:47 مساءً

كواليس اليوم : فريد العلوي كشفت مصادر استقلالية لـ “كواليس اليوم” أن برلماني استقلالي وعضو باللجنة التنفيذية للحزب، يسابق للزمن للتخلص من عقار تبلغ مساحته حوالي ثلاثة هكتارات، اقتناها بثمن بخس، قبل أن يتم إلحاقه بالمجال الحضري، ليرتفع ثمن العقار بشكل صاروخي.

وحسب المعلومات التي حصل عليها “كواليس اليوم” فإن هذا القيادي اقتنى العقار عن طريق زعيم في الحزب، الذي مول مشاريع أخرى له.

اقرأ أيضا...

واستنادا إلى مصادر “كواليس اليوم” فإن سعر العقار يصل اليوم إلى حوالي 700 مليون سنتيم، وفق سعر السوق، وأن صاحب العقار عرضه على مستشار برلماني من الميزان لمساعدته على بيع العقار بسبب الجمود الذي يخيم على سوق العقار.

واستنادا إلى ذات المصادر، فإن هذا القيادي الذي تحول في رمشة عين إلى واحد من كبار الأغنياء، بسبب حصوله على عدة امتيازات ومنافع من كبار أثرياء الحزب، تحول رفقة شقيقه إلى مضارب في الأراضي العقارية.

كما تحدثت مصادر”كواليس اليوم” عن تخوف استقلاليين حصلوا على قطع أرضية من العمران قبل بضعة سنوات من افتضاح أمرهم بعد اغتنائهم السريع من المضاربة العقارية على إثر حصولهم على قطع أرضية بفيلات بنواحي مراكش، ومكناس، ومدن أخرى، سلمت إليهم في الفترة ما بين 2007 و2010.

كواليس اليوم

التعليقات

  • gaa wlad laklab jra, had assiyassiyine ma stafedat mnhom waloo, homa lli stafdo mn had lablad.. wash mabghitoch t3aikoo al kalakh

  • مثل هؤلاء الانتهازيين والسماسرة والمتحزبين هم من اشعلوا اثمنة العقار في المغرب ومثل هؤلاء مثل’الدواعش’ ..الذين يقطعون رؤوس العباد وهؤلاء يقطعون ارزاق وحقوق العباد في السكن اللائق وبثمن معقول لان الارض ارض الله واسعة ولكن امثال هؤلاء البزناسة يضيقونها على العباد ويستغلون المناصب والاحزاب للاستحواذ على الهكتارات من اراضي الدولة مجانا او باثمنة رمزية وبعدها يلهبون سوق العقار على الناس وكانهم ارثوا تلك الاراضي والهكتارات ..ولكن مادامت سياسة’عفا الله عما سلف’ بالنسبة للحيتان الكبيرة ولهؤلاء الوحوش العقارية واما بالنسبة للناس البسطاء فلا عفو علينا وليس لنا سوى السلف من البنوك الربوية لاقتناء قفص من الاسمنت المغشوش باضعاف اضعاف ثمنه الحقيقي..وعليه فيجب اعادة النظر في القانون العقاري لبلادنا ويجب محاكمة بل سلب وحبس كل من سولت له نفسه الطماعة في النصب على اراضي الدولة واكل اموال الناس بالباطل ويجب مراقبة وتاميم العقار في المغرب وخصوصا بانسبة للكراء لان الاغلبية المسحوقة مازالت لا تستطيع التفكير في اقتناء سكن بله الحصول عليه ..”اللهم اخرجنا من هذه القرية الظالم اهلها”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.