ظاهرة غريبة: ذبائح المغاربة تصاب بـ”المسخ” في ثاني أيام عيد الأضحى

مشاهدة 1 أكتوبر 2015 آخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2015 - 4:48 مساءً

رضوان زريعة – مراكش

في ثاني أيام العيد، فوجئ المئات من المغاربة، إن لم نقل الآلاف، بظاهرة غريبة على ذبائح عيد الأضحى، بحيث تحولت في ظرف زمني وجيز إلى اللون الأخضر، في “مسخ” نادر تتعرض له أضحية العيد.

اقرأ أيضا...

وعبر العديد من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم مما لحق بأضاحيهم بعد يوم من ذبحها، حيث اكتسى اللون الأخضر أجزاء منها، وأفرزت روائح كريهة، وذلك رغم تقطيعها ووضعها في المُجمد، مما أجبرهم على التخلص منها .

وقد امتلأت العديد من صفحات مُستخدمي الفاسبوك بالصور التي تُبين الحالة التي أصبحت عليها أضحية العيد، والتي أرفقوها بوصف يحمل عدة تساؤلات لا جواب لها لحد الساعة، ففساد لحوم الأضاحي تكرر لدى العديد من الأسر المراكشية، حيث رجح البعض أن يكون السبب في نوعية العلف الذي كانت تتغدى عليه الأضحية، كما أن البعض الأخر برر سبب ذلك بكون الأضحية قد تكون تعرضت لحقن تسمين الأغنام أو إصابتها بمرض لا تعلم به الساكنة.

فيما اجتمع الكل على رأي واحد وهو أنه من الضروري أن تصل هذه الأمور إلى وزارة الصحة وجمعية حماية المستهلك لكي تعمل على التحري وتبيان السبب الحقيقي وراء هذا الأمر، حتى لا يكون المواطن عرضة مرة أخرى لمثل هذه المشاكل.

unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8)
كواليس اليوم

التعليقات

  • هدا لعب بالصحة المواطن

  • شابعين دردك

  • iwa sabab rah bayn obkol ikhtisar lflos limchri biha had l7awli machi 7alal !!

  • J’ai trouvé un jugo vraiment verre khanaz le 2ème jour de l’aid au conjelateur heureusement c’est pas tout le mouton.
    C’est à cause des vétérinaires qui ne sont pas correcte.

  • لأننا في المغرب وصلنا إلى مرحلة لايمكن الرجوع معها من إستهتار وإستهزاء بشعائر الله والسخرية من السنة الحميدة بالصور التعاليق الساخرة …ومزال تشوفوا ما يرهبكم ويخزيكم جيل حرامي بكل المقاييس .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.