عبيد الأورو يتحركون: أديب يكتشف فجأة تاريخ دولة السويد ويوظفه لمهاجمة وطنه وفق تعليمات أسياده

مشاهدة 6 أكتوبر 2015 آخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 2:02 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي كعادته، استغل كبير الخائنين مصطفى أديب اللاجئ بفرنسا والمقيم فوق ترابها، الأزمة التي خلفها قرار الحكومة السويدية بتقديم قانون يمهد الطريق للاعتراف ببوليساريو، ليمدح دولة السويد ودستورها، ويستغل الحدث كما جرت العادة ليهاجم وطنه المغرب، وينفث سمومه وأحقاده على البلد الذي احتضنه وعلمه وضمن له وظيفة محترمة، قبل أن يتنكر له وينضم إلى الطابور الخامس. وليعلم مصطفى أديب أن المغاربة لا يحتاجون إلى من يعرفهم تاريخ دولة السويد، أو يقدم لهم مؤسساتها ودستورها، وشكل الملكية فيها. المغاربة متعلمون كفاية، ليعرفوا بنقرة على الحاسوب تاريخ دولة السويد وشكل الحكم فيها، وتاريخ إقرار دستورها، وكل ما يمكن أن تقدمه الموسوعات العلمية للباحثين عن أي معلومة. يجب على مصطفى أديب أن يفهم أن المغاربة لا تهمهم من هذه المعلومات سوى خلفيات التربص السويدي بالقضية الوطنية، وتحولها إلى صف الخصوم الذين يناصبون العداء للمغرب في قضية وحدته الترابية، وقد كان على أديب المقيم بفرنسا، أن يكتب تدوينة تعرف المواطن الفرنسي والأوربي عموما وضمنهم السويديون بأن المغرب محق في مطالبته بالصحراء، وأن أسياد أديب، الملوك الذين تهكم عليهم، حكموا إلى حدود نهر السينغال وتمومبكتو، والسودان، وأن السويد ومن يقف في صفها مدعوين لأن يعرفوا هذه الحقائق التاريخية التي لا يمكن لأي ملم بالتاريخ أن ينكرها. بالطبع فإن مصطفى أديب لن تروقه مثل هاته المعلومات، وهي لا تخدم الأجندة التي يقبض من أجلها، كما أنه أخذ على عاتقه مهاجمة المغرب في كل الأحوال، وفي كل المناسبات. وبغض النظر عن سياق الهجوم، فأديب وأمثاله ممن يقبضون بالعملة الصعبة، هم الآن مطالبون بمهاجمة المغرب مثلما جرت العادة كلما طلب منهم أسيادهم ذلك، وهم مجندون لهذه الغاية، وينتظرون مثل هاته الأزمات بفارغ الصبر، بل يسعدون لحدوثها ويتمنون أن تكثر مثل هاته الأحداث حتى يقدموا الدليل لـ”مشغليهم” بقدرتهم على مهاجمة وطنهم الأم. وليعلم أديب أن هذه الحيثيات والمعلومات التي ضمنها في تدوينتين له، لن تغير من قناعات المغاربة في شيء، ولن تغير موقفهم من دولة السويد إلى أن تغير الأخيرة موقفها من القضية الوطنية. أما تطاول أديب على أسياده الملوك، فلن يغير من حجمه شيئا ولن يلتفت إليه أحد، لأن آراء عبيد الأورو والدولار لا قيمة لها.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

التعليقات

  • هدا اكيد مع المخابرات العسكرية الجزائرية مجهول الهوية

  • راه واليده مارباوه معنا المواطنة واليدينا ماتو فدا هدا الوطن اوخوتنا ماتو باش تبقا صحرا مغربية. ( المغرب من طنجا الا لكويرة)

  • تبا له يقتات من خيانة الوطن…ستنتهي القضية والمشاكل باذن الله وستتحول الى متسول” شينغيني”

  • هذا غي واحد قوا…. ديال فرنسا وبغا ادير بلاستو في سويد بزاف عليك باش اجري في عروقك دم مغربي يا لكلب

  • ثكلتك امك يا لعين الم تستحيي من بلدك لعنة الله عليك يا اخي حب الاوطان من الايمان

  • هدا الكلب و أمتاله لن يغيروا شيئا سوى جلب الكراهية لأنفسهم من الشعب المغربي الغيور على دينه ووطنه.

  • شوف قيمتك عندهم بعد ما تجرأت و هجمت اشرف وطن الذى كنت تنتمى اليه فهوا لان يتبرء منك ونحن نشهد ولا مكان لك لامثالك بيننا فانظر كم تزن عندهم بعدما فرطت في اجمل وطن ا نا اعرف ناس من عدت دول يتمنون ان يقطوا عطلتهم فى المغرب لانهم يقولون لنا لو عرفتم قيمة وطنكم حق المعرفة لما فكرتم لحضة واحدة في تركه والهجرة منه

  • السخط عليك يا ممسوخ يا كلب لن يكتب لك قط أن تنعم بهواء و جمال و خيرات المغرب و ﻻ بابتسامة و حفاوة و دعم المغاربة حتى في الخارج يا خائن. خسرت كل شيئ بضياع أحلى و أغلى ما في الوجود : الوطن و المواطنين المغاربة اﻷبرار. لعنة الله عليك الى يوم الدين. تذوق مرارة الهروب من اﻷصل و الجدور. عش وحيدا في غربتك و قد يتحاشى بنو جلدتك حتى النظر اليك بل هناك من ينتقم منك شر انتقام في أول وهلة. انت و أشباهك الى القمامة.

  • Un chien reste toujours un chien, vive le Maroc et son souverain

  • يقال في” كل دار كيدار”
    نعم المقولة

  • وما عسانا ننتظر من الدئب سوى المكر والغدر .

  • انت مكروب وحقود على بلادك فأين انت من الأخلاق الاسلامية وكل ماقلته يعبر عن مستواك الرديل

  • هدا نكار الخير وحمار وق….

  • سير الزامل كون عارف باك واش غادي تولي بحال هاكا كون خواك غير فالفوطا الزامل

  • في كل بلد هناك حمار او كيدار او مثل هاد الحشرات ما علينا غير نتجاهلوهم

  • مصطفى اديب على وزن عمرو اديب
    حتى احنا طلع عندنا اديب

  • جتي دبا تعطنا درس في التاريخ لضرب اعز بلد عندنا وهو المغرب. امثالك وعبر التاريخ عاشوا وماتوا مذلولين. الخائن يبقى خاين وينتهي مذلولا خاين.

  • لاينبغي حتى ذكر اسمه فهو بمثابة جرثومة خبيثة .استغفر الله ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .اللهم اجعل كيد الخائن في نحره ونجنا من شره ياقوي يامجيب يا رب العالمين.

  • فليدهب كل من أديب وأمثاله ال مزبلة التاريخ فالمغاربة يعرفون تاريخ السويد ويعرف أديب ان المغاربة هم من درسوه ولا ننتظر منه ان يورينا او يدرسنا التاريخ

  • إذا أردت تحرير وطن … ضع في مسدسك عشر رصاصات .. تسعة للخونة …. و واحدة للعدو … فالولا خونة الداخل ما تجرأ عليك عدو الخارج !!!!
    يا حسرة على الوطنية الحقة و حب الاوطان فبعض الرؤوس و الأفواه من قبيل هذا الحقير النذل الخاىن لا يستفيد منها الا الحلاق و طبيب الأسنان ، تب لك و لأمثالك يا دجاجة الجميع .

  • يجب تجريد امثال هذا الخائن من الجنسية المغربية وكل من يرمي ويسب وطنه يجب محاكمته والتشهير به في وسائل الاعلام حتى يعرفه الناس على حقيقته ويحذرون من خيانته لوطنه واهله .اضف الى امثال هؤلاء الشرذمة الاخوانيون القطبيون الذين لايؤمنون بالوطن الام بل لهم فكرة الدولة الاسلامية العالمية او الخلافة فاحذروهم فهم خوان الامة والدين.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ..حب الاوطان من الايمان

  • سفيه يريد ان تحتضنه السويد وليس له الحق ان يتهجم على المغرب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.