اختيار أول أستاذة عربية لعضوية تحرير أكبر مجلة علمية عالمية لعلوم السرطان والعلاج المناعي

مشاهدة 28 نوفمبر 2015 آخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2015 - 9:13 مساءً

اختارت المجلة الدولية للسرطان والعلاج المناعى الدكتورة أماني عبد الله الشريف أستاذ الميكروبيولوجى والمناعة بكلية الصيدلة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، كأول أستاذة عربية مصرية أزهرية لعضوية هيئة التحرير بها لتميزها البحثى والعلمى وتقدمها فى علوم التخصص عن المنطقة العربية ومصر والشرق الأوسط وسط نخبة عالمية منتقاة فى علوم التخصص لمواجهة المرض المدمر. www.graphyonline.com/journal/journal_editorial_board.php?journalid=IJCII

ويعد هذا الاختيار تتويجا لجهودها العلمية والبحثية المتميزة، ومفخرة لمصر والأمة العربية. تعمل الدكتورة أماني الشريف محاضرة وخبير بمجال جودة التعليم وتشغل حاليا منصب مدير إدارة التدريب بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وشغلت منصب رئيس قسم الميكروبيولوجى والمناعة بكلية الصيدلة جامعة الأهرام الكندية سابقا، حيث تخرجت من كلية الصيدلة جامعة القاهرة عام 1988 بتقدير عام امتياز. وسبق اختيار أمانى الشريف الأخير كمحرر علمى متخصص بالمجلة العالمية، عملها كمحكم دولى بعدد من المجلات العلمية الدولية المتخصصة ومحكم دولى للمشاريع العلمية المقدمة للهيئات الدولية، بعد طرح وتقديم العديد من الأبحاث المنشورة فى دوريات علمية دولية متميزة ذات معامل تأثير عال فى مجال العلوم الطبية والمناعة والأورام والعدوى الميكروبية. وتدربت الشريف بالتدريب بالمعامل البحثية التابعة لجامعة ليدن هولندا فى الفترة من 1992- 1994، وتخرجت من برنامج اليونيليد من جامعة أولدنبرج بألمانيا والمدعم من الهيئة الألمانية للتبادل الثقافى بالقاهرة والخاص بإدارة الجامعات وتحويلها إلى مؤسسات تعليمية دولية، حيث شاركت وأقامت أنشطة اجتماعية متميزة بجامعة الأزهر وجامعة الأهرام الكندية من خلال عضويتها بلجنة المرأة بالنادى الأهلى. ولها سلسلة من المقالات المنشورة في المجالات الأكاديمية والصحف المصرية والعربية والمغربية والأوروبية، تصب مباشرة في مجال تقوية الجهاز المناعي للإنسان ومقاومة الأمراض، وتمتاز مقالاتها الصحفية بأسلوبها اليسير ورشاقة عبارتها ودلالاتها وقربها المباشر من القارئ العادي.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.