اضريص: مشاركة المغرب في القمة الإفريقية للحكومات تكريس لسياسات جلالة الملك في إفريقيا

مشاهدة 29 نوفمبر 2015 آخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2015 - 8:30 مساءً

كواليس اليوم: متابعة يقود الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس الوفد المغربي، المشارك في الدورة السابعة للقمة الإفريقية للحكومات المحلية 2015، التي انطلقت أشغالها اليوم الأحد بجوهانسبورغ.

وقال الضريس إن المشاركة في هذا الحدث الإفريقي، في قمة جوهانسبورغ تشكل محطة مهمة بالنسبة للمغرب باعتبارها تكرس السياسة التي أطلقها جلالة الملك إزاء إفريقيا.

اقرأ أيضا...

وأضاف أن المشاركة القوية للمغرب في هذه التظاهرة القارية تبرز أيضا البعد الإفريقي للمملكة، مشيرا إلى أن هذا الحضور سيمكن المغرب من استعراض حصيلة تطور سياسة اللامركزية والديمقراطية المحلية بالمملكة.

ويمثل المغرب في هذه القمة وفد مهم يضم العديد من المسؤولين، من ضمنهم رؤساء مجالس جهوية وعمداء، ورؤساء جماعات محلية والعديد من الخبراء.

وبهذه المناسبة، أقام المغرب رواقا يمتد على 318 مترا مربعا يعد الأكبر من نوعه في هذه التظاهرة الإفريقية، وذلك من أجل إبراز الأهمية التي توليها المملكة لهذه القمة ، ولتوطيد تجذر الانتماء الإفريقي للمغرب.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.